عالم السيارات

03 ربيع الآخرة 1440 11 ديسمبر 2018

الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
مع ماروتي.. سيارتك تتحدث إليك
# الأحد , 14 أكتوبر 2018 09:41 ص

ماذا لو كان بإمكان سيارتك التحدث معك؟ أن تخبرك بمشكلاتها وما استهلكته من وقود وما بقي في خزانها، وغير ذلك من المعلومات التي يهمك الاطلاع عليها؟ قد يبدو هذا نوعًا من الخيال الذي يليق بفيلم سينمائي أو رواية خيال علمي، لكن الحقيقة أنه أصبح واقعًا..

فقد ابتكرت ماروتي نظامًا جديدًا يسمى سوزوكي كونكت يجمع البيانات من السيارة ويرسلها إلى هاتفك الذكي عبر تطبيق، وهو يتكون من بطاقة SIM ويتطلب الاتصال بالإنترنت ليمكنك الاتصال به عن بُعد، وفي حالة استخدامه يوفر لك القدرة على تتبع مكان سيارتك، وهي الخاصية التي تفيد في حالة سرقة السيارة، كما تتيح ماروتي إمكانية نقله من سيارتك إذا قررت الاستغناء عنها وتطبيقه في سيارتك الجديدة..

ويستخدم النظام الجديد بيانات الخرائط من Here Maps ويحتوي على مجموعة من الميزات الإضافية، مثل مسافات الرحلات التي تقطعها بسيارتك، وحالة السيارة التي تتضمن حالة البطارية وحالة حزام الأمان، وتنبيهات لأشياء مثل مستوى الوقود المنخفض أو تجاوز الحد الآمن للسرعة، كما يمكنك إضافة أربع جهات اتصال ليرسل إليهم النظام رسائل قصيرة في حالات الطوارئ، ولا يشترط أن يكونوا هم أيضًا مشتركين في التطبيق..

وتوفر ماروتي نظامها سوزوكي كونكت مقابل مبلغ مالي يضمن توفر الخدمة لمدة ثلاث سنوات، أما إذا رغبت في استمرار التمتع الخدمة بعد انقضاء السنوات الثلاث فسيكون عليك دفع اشتراك شهري.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا