عالم السيارات

12 محرم 1440 22 سبتمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية تكنولوجيا
أبل تغنيك عن مفتاح سيارتك بهاتف آيفون
# السبت , 25 أغسطس 2018 09:00 م

ابتكرت شركة أبل تطبيقًا جديدًا يجعلك قادرًا على الاستغناء عن مفتاح سيارتك واستخدام هاتف آيفون أو حتى ساعة أبل بدلاً منه.. والحقيقة أن العديد من شركات تصنيع السيارات يوفر القدرة على قفل سيارتك وإلغاء قفلها باستخدام هاتف ذكي، لكن فكرة شركة آبل تحتوي على فرق كبير..

ففي خدمة مثل OnStar من جنرال موتورز مثلاً لا يمنح هاتفك أمرًا مباشرًا لسيارتك، وبدلاً من ذلك يستخدم التطبيق myChevrolet أو myBuick أو myGMC للتواصل عبر الإنترنت اللاسلكي مع OnStar، وبعد ذلك يقوم OnStar بتوصيل الإرشادات إلى سيارتك، أما النظام الذي تقوم أبل بتطويره فسوف يتصل مباشرةً مع سيارتك باستخدام هوائيات مغناطيسية وهوائيات ترددات لاسلكية، وهو يعتمد على تقنية التقارب، مما يسمح بإلغاء قفل السيارة عندما يتم الكشف عن المفتاح الرئيسي في مكان قريب..

ورغم أن الهاكرز قد تمكنوا من التسلل إلى المفاتيح التي تستخدم تقنية التقارب فإن إصدار شركة أبل سيكون أكثر إحكامًا، وسيكون نظام الهوائي قادرًا على تحديد ما إذا كان الهاتف في السيارة.. ورغم أن هذا التطبيق يبدو واعدًا فإنه يؤدي إلى بعض الأسئلة التي لم ترد عليها أبل حتى الآن، ومن بينها السؤال عن ماذا إذا فقدت هاتفك؟ ماذا لو أسقطته وانكسر؟ أو ماذا إذا نفد شحن البطارية؟ كلها أسئلة يبدو أن أبل ستجيب عنها بمرور الوقت.

#
  • تعليقات Facebook