الإثنين 29 أبريل 2024

مع اقتراب موعد إطلاقها.. صور تجسسية جديدة لكيا CV الكهربائية القادمة

Kia-CV spyshots 1
مع اقتراب موعد إطلاقها.. صور تجسسية جديدة لكيا CV الكهربائية القادمة
حجم الخط: ع ع ع

ينصب تركيز الصانعة الكورية "كيا Kia" على تعميم استخدام السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات BEV. وتعتبر الكروس أوفر الكهربائية "سي في CV" هي الأولى ضمن 7 سيارات جديدة BEV تعمل كيا على إطلاقهم في السوق ما بين هذا العام وحتى 2027.  ومؤخرًا تم التقاط صور تجسسية جديدة للسيارة CV تحت الأغطية المموهة أثناء اختبارها في ألمانيا.

 

رغم محاولات فريق كيا لإخفاء النصف الخلفي من السيارة، إلا أنه رغم ذلك بدا مستوحى من السيارة الاختبارية Imagine التي يعود تاريخ الكشف عنها إلى عام 2019. وفي المقابل ظهر خط السقف للسيارة وكذلك الدعامات A الأمامية بدون أغطية، لتعطي تصور أوضح بشأن تصميم النسخة المخصصة للإنتاج. كما ظهرت العجلات التي تم تحسين الديناميكية الهوائية بها، وكذلك هوائي الاستقبال على شكل "زعنفة القرش"، بحيث تشير كل هذه العناصر الظاهرة معًا إلى تغييرات جديدة قادمة في تصميم السيارات الكهربائية.  

 

من المنتظر بناء CV (التي سيتم تغيير اسمها عند إطلاقها) على المنصة الجديدة E-GMP التي طورتها الشركة الأم "هيونداي"، والتي تستخدم للسيارات الكهربائية في  فئات كل من السيدان والكروس أوفر والـ SUV. حيث تؤكد هيونداي أن هذه المنصة تتيح للسيارة القدرة على السير لمسافة تصل إلى 500 كم، وقدرة شحن 800 فولت.

 

كانت أسهم كيا قد شهدت طفرة في أسعارها مؤخرًا على خلفية الأخبار المتداولة بشأن شراكتها مع شركة آبل لبناء سيارة كهربائية، وفي حالة إتمام هذا الاتفاق من المرجح استخدام المنصة E-GMP في بناء هذه السيارة، ولكن حتى الآن لم تؤكد أي من الشركتين شيء.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023