الإثنين 22 أبريل 2024

بمدى 485 كم.. هيونداي تكشف عن "أيونيك 5 فيس ليفت" الكهربائية في كوريا قبل إطلاقها عالميا

هيونداي أيونيك 5
بمدى 485 كم.. هيونداي تكشف عن "أيونيك 5 فيس ليفت" الكهربائية في كوريا قبل إطلاقها عالميا
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2021، قدمت الصانعة الكورية "هيونداي Hyundai" الكروس أوفر SUV المدمجة "أيونيك Ioniq 5" لتكون أولى سياراتها الكهربائية التي تنتجها تحت مظلة علامتها الفرعية "أيونيك"، ومؤخرا، أي بعد ثلاثة سنوات، كشفت الشركة عن نسخة فيس ليفت موديل 2024 بالسوق الكورية من خلال موقعها الرسمي والتي سيتبعها أسواق أخرى عالميا، وتتميز بتعديلات خارجية طفيفة، وتحديثات كبيرة في الداخل، إلى جانب بطارية أكبر تمنحها مدى أطول.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
حصلت نسخة الفيس ليفت على تعديلات طفيفية لكنها مؤثرة والتي تتضمن شبكة مُحدثة ومصابيح أمامية برسومات جرافيك جديدة، ومصدات معاد تصميمها، بالإضافة إلى عجلات مصممة حديثا وسبويلر خلفي أكبر بمقدار 50 مم من ذي قبل مما يعزز المظهر الديناميكي للسيارة والأداء العام، كما حصلت على ممسحة للزجاج الخلفي (بشكل قياسي) وهي ميزة شاهدناها مسبقا في الإصدار الرياضي N.
اضافة اعلان


أصبحت السيارة الآن أطول من السابق بمقدار 20 مم ليصل طولها إلى 4,655 مم بينما تستمر باقي الأبعاد كما هي، كما حصلت على مجموعة من الألوان الجديدة للطلاء الخارجي، 
اضافة اعلان



المقصورة الداخلية
في الداخل، تركز التحديثات على الراحة وسهولة الاستخدام حيث تم تحديث عجلة القيادة المعاد تصميمها بمؤشرات الشحن المدمجة وخاصية التدفئة، وتم إضافة أزرار مادية تماما مثل شقيقتها "توسان Tucson" تتيح الوصول إلى الوظائف المستخدمة بشكل متكرر مثل كما خاصية التدفئة والتهوية للمقاعد الأمامية، ونظام المساعدة على ركن السيارة.
اضافة اعلان


وتتضمن التغييرات الأخرى، تحديث لنظام شاشة الترفيه وعرض البيانات  والاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، إعادة تنظيم لوحة أدواء التكييف، تغيير مكان منصة الشحن اللاسلكي لتكون أقرب إلى السائق والراكب الأمامي لمزيد من الراحة، ومنافذ USB-C إضافية.
اضافة اعلان


وتقدم "أيونيك 5" الجديدة اعلديد من تجهيزات السلامة المُحدثة، منها المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، ومساعد ذكي لركن السيارة عن بُعد، والمساعدة على تجنب التصادم الأمامي والجانبي والخلفي، بالإضافة إلى أنها حصلت على مفتاح رقمي جديد لتعزيز تجربة القيادة.


منظومة القوة
يأتي التحديث الأكثر أهمية تحت غطاء المحرك فقد حصلت نسخة الفيس ليفت على بطارية أكبر تصل إلى 84 كيلووات/الساعة بدلا من 77.4 كيلووات/الساعة السابقة، مما يزيد المدى الكهربائي إلى 485 كم.


إصدار N Line 
ويتميز إصدار N Line الرياضي بتصمي أكثر شراسة مع مصدات بتصميم مختلف وعجلات مقاس 20 بوصة، وفي الداخل يضم عجلة قيادة مطورة ودواسات معدنية وسقف أسود ومقاعد رياضية تحمل شعار N وفرش بلمسات من اللون الأحمر.

من المقرر طرح نسخة الفيس ليفت من "أيونيك 5" خلال شهر مارس الجاري بالسوق الكورية قبل وصولها إلى الأسواق العالمية في وقت لاحق من هذا العام 2024.





إقرأ ايضا

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023

سيارة سيدان كهربائية من سايك بمدى يصل إلى 610 كم

11:54 ص الإثنين 19 يونيو 2023