الخميس 18 أغسطس 2022

محكمة ألمانيا تلزم تسلا بدفع 2 مليون جنيه لمالك تسلا

1
محكمة ألمانيا تلزم تسلا بدفع 2 مليون جنيه لمالك تسلا
حجم الخط: ع ع ع
قضت محكمة ألمانية أن تيسلا يجب أن تعوض مالك سيارة موديل X بسبب مشاكل في نظام Autopilot للقيادة الذاتية، حيث ذكر مالك تسلا Model X في ألمانيا أن تقنية الطيار الآلي في سيارتها الكهربائية الجديدة لا تعمل بشكل صحيح. الآن ، قضت محكمة بأنه يتعين على تسلا أن تسدد لها ما يقرب من 113 ألف دولار (2 مليون و130 ألف جنيه).
توصلت المحكمة إلى قرارها بعد تلقي تقرير فني وصل إلى أن الطيار الآلي لا يكتشف بشكل موثوق عقبات مثل مسارات الطريق الضيقة في موقع البناء، ووفقاً للتقرير، فقد عثر على أن مركبات التي تستخدم النظام تستعمل الفرامل دون داع، وهي مشكلة أصبحت شائعة جداً في الولايات المتحدة أيضاً.
اضافة اعلان


حيث كشف الاختبار أن Model X لم يكن قادرًا على التنقل بشكل صحيح في مختلف العوائق والطرق الضيقة ومناطق البناء. كما أن لديها مشاكل مع الكبح الوهمي. وفقًا لحكم المحكمة ، وفقًا لما أوردته صحيفة دير شبيجل ، يمكن أن تسبب مشاكل التكنولوجيا "خطرًا هائلاً" في المناطق المكتظة بالسكان.
اضافة اعلان


وقررت المحكمة أن هذه المشكلة في السيارة يمكن أن تشكل “خطرًا جسيماً” على الطريق وتؤدي إلى اصطدامات من الخلف خاصة في المدن الداخلية. بالمقابل جادل محامو تيسلا بأن Autopilot ليس مخصصاً لحركة المرور في المدينة.
من المهم أن نلاحظ أنه في وقت سابق من هذا العام قضت محكمة بأنه يجب على تسلا إعادة شراء الموديل 3 الخاص بالمالك بعد مخاوف من أن ميزات "القيادة الذاتية" للسيارة لا تعمل كما هو معلن عنها.
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بحلول 2024.. ألمانيا تسعى لإلغاء حوافز شراء السيارات الكهربائية

7:48 ص الأحد 07 أغسطس 2022

من أجل سيارتها الكهربائية..أبل تتعاون مع أكبر مهندسي لامبورجيني

10:01 ص الأحد 31 يوليو 2022

ميني كوبر تكشف عن "آيسمان" الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية الجديدة

10:57 ص الأربعاء 27 يوليو 2022

بقوة 181 حصان..ميني تنشر صور تشويقية لسيارتها الكهربائية الجديدة

9:34 ص الأربعاء 27 يوليو 2022

شاومي تقرر الكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة الشهر المقبل

5:01 م الثلاثاء 19 يوليو 2022