الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

لمنافسة أكثر السيارات الكهربائية مبيعًا في الصين.. شانجان تكشف عن "لومين كورن"

Changan-Lumin-Corn-1
شانجان لومين كورن
حجم الخط: ع ع ع
كشفت علامة "شانجان" الصينية عن أحدث وأصغر طرازاتها الكهربائية والتي تحمل اسم "لومين كورن –  Lumin Corn" ومن المقرر أن تنافس السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في الصين " ويلنج ميني Wuling Mini EV".
اضافة اعلان

وتعاون في تصميم الشكل الملفت والحيوي لـ "لومين كورن" كلًا من " Changan New Energy" وشركة "CATL" وتستخدم السيارة منصة EPA0.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


اضافة اعلان

أبعاد لومين كورن الصغيرة: 
اضافة اعلان

وتمامًا كمنافستها "ويلنج ميني Wuling Mini EV" ، فإن "لومين كورن - Lumin Corn" صغيرة الحجم جدًا، حيث يبلغ طولها الإجمالي 3270 مم، وارتفاعها 1700 مم وعرضها 1545 مم، وتتميز بقاعدة عجلات يبلغ طولها 1980 مم.



مجموعة نقل الحركة الكهربائية وحزم البطاريات:

ونظرًا لحجم السيارة المضغوط، فإنها ستتوفر في البداية مع حزمتين صغيرتين من البطاريات، أحدهما بسعة 12.92 كيلووات في الساعة والأخرة بسعة 17.65 كيلو واط في الساعة.

وعلى الرغم من أن حزمتي البطاريات صغيرة كما أشرنا، إلا أن المثير للدهشة هو أن أصغر حزمة بطارية توفر مدى سير يبلغ 155 كيلومترًا في الشحنة الواحدة، بينما الحزمة الاكبر والتي تبلغ 17.65 كيلو واط ساعة توفر مدى سير يصل لـ 210 كيلومترات في الشحنة الواحدة.

 سيتمكن المُلاك الراغبين في الحصول على مدى سير أكبر من حجز النسخة ذات المدى الاكبر من "لومين كورن Lumin Corn" والتي ستأتي ببطارية تبلغ سعتها 27.99 كيلو وات في الساعة ما سيوفر مدى سير يبلغ 301 كيلومترًا وفقًا لتقاريرCar News China لكن شانجان لم تكشف بعد عن موعد ظهورها الرسمي.

سيتم طرح جميع الإصدارات من السيارة بمحرك كهربائي صغير ينتج 41 حصان، بينما سيتم إضافة محرك بقوة 48 حصان إلى إصدارات "لومين كورن" في وقت لاحق.






التصميم الخارجي الحيوي والملفت: 

وكما لاحظنا، فإن "لومين كورن Lumin Corn" ستطرح ببابين و 4 مقاعد.. وتتميز مقدمة السيارة الكهربائية الصغيرة بزوج من المصابيح الأمامية الدائرية اللطيفة الشكل، مع شبكة صغيرة تقع أسفل حامل لوحة الترخيص، كما يوجد في الخلف مصابيح خلفية دائرية.

وقامت شانجان بتجهيز السيارة بجنوط من لونين الأسود والأبيض، وتأت مغلقة دون فتحات لتحسين الديناميكا الهوائية، وكذلك تساهم مقابض الأبواب القابلة للدمج مع هيكل السيارة في هذا الغرض.







التصميم الداخلي المتقدم: 

يتميز التصميم الداخلي للسيارة الكهربائية بالتقدم التكنولوجي الواضح.. فهناك مجموعة أدوات رقمية صغيرة وشاشة معلومات وترفيه مركزية مقاس 10.25 بوصة.
كما زودت شانجان السيارة بأزرار للتحكم في تكييف الهواء، مع عجلة قيادة جذابة بثلاثة أذرع.. كما يمكننا أيضًا رؤية الكثير من الأسطح المغطاة بالجلد والقماش، بما في ذلك المقاعد.


الأسعار والضمان:

لم تعلن "شانجان Changan" بعد عن تفاصيل أسعار "لومين كورن Lumin Corn" لكنها ستطلق في الصين في النصف الثاني من العام الحالي.. وتأتي مع ضمان لمدة 3 سنوات أو 120,000 كم بينما تتمتع بمجموعة نقل الحركة الكهربائية بضمان 8 سنوات أو 120,000 كم.

إقرأ ايضا

"بورشه تايكان" الكهربائية تسجل رقماً قياسياً بزيارتها لـ 14 دولة في 24 ساعة

11:43 ص الأربعاء 24 أغسطس 2022

بـ7 مقاعد.. سكودا تكشف عن صور تشويقية لسيارتها الكهربائية Vision 7S

3:15 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022

بعد منافسة شرسة..تسلا تتفوق على مبيعات مرسيدس في اوروبا

1:19 م الأربعاء 10 أغسطس 2022

بحلول 2024.. ألمانيا تسعى لإلغاء حوافز شراء السيارات الكهربائية

7:48 ص الأحد 07 أغسطس 2022