الخميس 07 يوليو 2022

في الإمارات.. ارتفاع الطلب على السيارات الكهربائية بنسبة 200٪

0x0
السيارات الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
نما الطلب على السيارات الكهربائية بشكل كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد ما وصلت أسعار الوقود إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق في يونيو الحالي. 
اضافة اعلان

يقول المسؤولون التنفيذيون في مجال السيارات، أن سائقي السيارات، وخاصة أولئك الذين يتنقلون بانتظام بين الإمارات المختلفة في الدولة، يتحولون بشكل متزايد إلى السيارات الكهربائية حيث تشق العلامات التجارية الجديدة طريقها إلى أسواق الخليج بشكل عام، والإمارات بشكل خاص. 
اضافة اعلان

ومن جانبه، أكد "بلال نصر" الرئيس التنفيذي لشركة "نيو أوتو" أن المركبات الكهربائية اقتصادية للغاية بالنظر إلى ارتفاع أسعار الوقود في الإمارات.
اضافة اعلان

وقال نصر: "بدلاً من إنفاق 2000 درهم على الوقود، يمكننا دفع نفس المبلغ كأقساط للسيارة الكهربائية الجديدة.. كما تقدم البنوك معدلات فائدة مغرية للغاية على السيارات الكهربائية، كما تشجع الحكومة استخدام السيارات الكهربائية".
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وقال إنه بشكل عام، كان هناك طلب كبير على السيارات الكهربائية بعد زيادة أسعار الوقود، حيث تقوم الشركة باستيراد أعداد كبيرة من السيارات الكهربائية التابعة للعديد من العلامات التجارية كـ "فولكس فاجن" و"هيونداي" و"كيا" وإعادة تصديرها إلى دول أخرى.

وأضاف نصر: "عقب الطلب القوي في السوق المحلي الإماراتي، يشهد سوق الإمارات حاليًا نقصًا في المعروض من المركبات الكهربائية"

وفي السياق ذاته، أظهر استطلاع أجرته "أودي أبوظبي" أن 52% من سكان الإمارات يفكرون في استخدام السيارات الهجينة أو الكهربائية بسبب ارتفاع أسعار الوقود، بينما ينتظر 25% المزيد من خيارات السيارات الكهربائية لاتخاذ قرار.

ومن المثير للاهتمام أن 14% قالوا أنهم اشتروا مؤخرًا سيارة تعمل بالبنزين ولكنهم كانوا يرغبون في شراء سيارة هجينة أو كهربائية بدلاً من ذلك.




الارتفاع القياسي في أسعار الوقود يلعب دورًا:

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار الوقود في الإمارات تجاوزت الأربعة دراهم (تجاوزت الـ 20 جنيه) للتر الواحد في يونيو الحالي، وهو أعلى مستوى على الإطلاق، حيث ارتفعت أسعاره بنسبة 56% منذ يناير 2022 وذلك بعد ارتفاع أسعار النفط العالمية بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

ومن جانبه قال "مارك أوستن" المدير العام لأودي أبوظبي أن الاهتمام والتحول للمركبات الكهربائية آخذ في النمو بشكل طبيعي ومع مرور الوقت.. إلا أن ارتفاع أسعار البنزين قد أدى بالتأكيد إلى تسريع التحول في صفوف المستهلكين"




200٪ زيادة في الطلب على السيارات الكهربائية:


وقال "أمجد نصر" العضو المنتدب لشركة "نيو أوتو" أن شحن السيارات الكهربائية مجاني حاليًا أو يكلف القليل جدًا في الإمارات.. مضيفًا أن: "تكلفة شحن المركبات الكهربائية أقل بكثير مقارنة بأسعار تعبئة الوقود.. حيث تكلف السيارة العادية من 200-250 درهمًا لملء تانك الوقود.. لذا فإن ملء التانك من 8 إلى 10 مرات شهريًا يعني 2000 درهم، والتي يمكن لمالك السيارة دفعها مقابل أقساط سيارته الكهربائية شهريًا".

وحاليًا، يوفر عدد من مراكز التسوق والمباني خدمات شحن ومواقف للسيارات الكهربائية في الإمارات مجانًا.

وبالمثل، يمكن لأصحاب المركبات الصديقة للبيئة الاستفادة من بطاقة "سالك" المجانية عند تسجيل سيارتهم، وهي بطاقات رسوم تدفع أوتوماتيكيًا عند التنقل بين الإمارات المختلفة كـ "الكارتة" في مصر.





كما وقعت وزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا اتفاقية مع شركة سيمنز للتكنولوجيا لتركيب 10 شواحن كهربائية فائقة السرعة على الطرق السريعة في رأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة.

ومن خلال مبادرة "الشاحن الأخضر" توفر هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) أكثر من 325 محطة شحن للسيارات الكهربائية في جميع أنحاء دبي، وتعمل على زيادة هذا العدد ليصل إلى أكثر من 1000 محطة بحلول عام 2025.

وفي يونيو، شرع مجمع دبي للاستثمار في مبادرة لتركيب محطات شحن للسيارات الكهربائية (EV) في جميع أنحاء المنطقة الحرة لتشجيع استخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة.

ذات صلة

كيا تنشئ أول مصنع كهربائي لسيارات PBV في كوريا

8:25 ص الإثنين 23 مايو 2022

إقرأ ايضا

سيارة جيب الكهربائية الجديدة تظهر في صور تجسسية مشابهة لسيتروين

12:45 م الإثنين 20 يونيو 2022

كيا تنشئ أول مصنع كهربائي لسيارات PBV في كوريا

8:25 ص الإثنين 23 مايو 2022

كيا EV6 تفوز بجائزة سيارة العام الأوروبية لعام 2022

2:33 م الجمعة 13 مايو 2022