الخميس 02 ديسمبر 2021

فولفو تؤكد أن الجيل التالي من XC90 الكهربائية بتقنية Lidar للسلامة والراحة

فولفو
فولفو تؤكد أن الجيل التالي من XC90 الكهربائية بتقنية Lidar للسلامة والراحة
حجم الخط: ع ع ع

أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية في بيان صحفي أن الجيل القادم من فولفو XC90 الكهربائية ستصل بأحدث المستشعرات وتكنولوجيا LiDAR. تم تطوير تقنية LiDAR للسلامة والراحة، والتي تعني الكشف عن الضوء وتحديد المدى، بالتعاون مع Luminar. تم الإعلان عن التعاون بين الاثنين في العام الماضي، ما يجعل القيادة الذاتية أكثر أمانًا.

بينما تهتم فولفو بالأجهزة، وZenseact وLuminar تهتمان بالبرامج، تعتني NVIDIA بحاسوب القيادة المستقل. يأتي النظام مع NVIDIA DRIVE Orin system-on-a-chip بشكل قياسي.

من المتوقع أن تعمل حزمة السلامة الجديدة في XC90 الكهربائية على تقليل الوفيات والحوادث، وتحسين تقنية تجنب الاصطدام من فولفو. ببساطة ، تريد فولفو وضع معيار لسلامة السيارة.

علاوة على ذلك، تتصور فولفو أن حزمة السلامة الجديدة "تنضج" بمرور الوقت، مع التحسينات القادمة من التحديثات. من المتوقع أن تتعلم السيارة بمرور الوقت، وسوف تتدخل بشكل متزايد حسب الحاجة لمنع الاصطدامات للمساعدة في إنقاذ الأرواح.

وبصرف النظر عن حوسبة LiDAR و AI ، ستأتي XC90 الكهربائية الرائدة أيضًا مع أنظمة احتياطية للوظائف الرئيسية مثل التوجيه والفرملة. هذه تسمح بالقيادة الذاتية غير الخاضعة للرقابة، والتي يطلق عليها اسم Highway Pilot ، بمجرد توافرها.

سيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل في خارطة طريق التكنولوجيا المستقبلية لشركة صناعة السيارات، والتي ستجري في معرض فولفو للسيارات التقني في 30 يونيو 2021. وسيتم الكشف عن الجيل التالي من XC90 الكهربائية في عام 2022.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

تويوتا تكشف عن نموذج الإنتاج من bZ4X الكهربائية الجديدة

8:08 ص السبت 30 أكتوبر 2021

مجموعة ستيلانتيس تزيح الستار عن فيات (500)RED الكهربائية بالكامل

5:11 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

بعد محاولات مع شركات سيارات.. أبل تطور سيارتها الكهربائية بمفردها

12:03 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

بمدى يبلغ 660 كم وسرعة شحن فائقة..مرسيدس تعلن عن EQE الكهربائية

1:04 م السبت 11 سبتمبر 2021

رينو تكشف عن ميجان الكهربائية الجديدة كليًا

6:32 م الإثنين 06 سبتمبر 2021