الجمعة 19 أبريل 2024

جيلي تكشف عن "جالاكسي" جيل جديد من السيارات الكهربائية والهجينة الفاخرة

بلب
جيلي جالاكسي
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن عزم العلامة الصينية "جيلي" على قيادة السوق العالمية في قطاع السيارات الكهربائية أصبح حقيقة لا جدال فيها.. إذ كشفت "جيلي" مؤخرًا عن أحدث ابتكاراتها.. وهي مجموعة من الموديلات الهجينة والكهربائية التي ستنافس في الفئة الفاخرة Premium والمليئة بالتكنولوجيا والتصميم المستقبلي.. وقد اختارت لها اسم "جيلي جالاكسي Geely Galaxy" 
اضافة اعلان


وكانت "جيلي جالاكسي" هي الابتكار المخفي وراء الدعاية الغامضة التي تم كشفت عنها جيلي قبل بضعة أسابيع، حيث كانت تخفي سيارة سيدان ذات أبعاد كبيرة وتصميم خيالي للغاية.
اضافة اعلان

وستحتوي مجموعة "جالاكسي" من "جيلي" على سبعة طرازات سيتم إطلاقها من نهاية عام 2023 في الصين وحتى عام 2025، وقد أكدت العلامة الصينية الرائدة في مجال السيارات الكهربائية أن ثلاثة طرازات من مجموعة "جالاكسي" سيكشف عنها خلال هذا العام.
اضافة اعلان

وتشمل مجموعة طرازات "جيلي جالاكسي" الجديدة أربعة طرازات هجينة وثلاثة طرازات كهربائية.. وستبدأ الشركة بالنسخة الـ SUV بتقنية الهجين القابلة للشحن PHEV والمعروفة باسم "Galaxy L7" والتي يكاد يكون تسويقها في الصين وشيكًا، حيث من المتوقع أن يتم طرحها في الربع الثاني من العام الجاري.
اضافة اعلان

ستواصل جيلي جدول الإطلاق مع سيارة سيدان اختارت لها اسم "جالاكسي L8" والتي ستصل في الربع الثالث من العام الحالي أيضًا.. وسيشهد الربع الأخير من العام إطلاق "Galaxy E8" وهو أول الطرازات الكهربائية في هذه المجموعة الجديدة.
اضافة اعلان


وكشفت الشركة عن سيارة سيدان فاخرة ذات أبعاد ضخمة أقرب في حجمها لمرسيدس EQS ، وتتميز بتصميم مستقبلي.. وتهيمن على الواجهة الأمامية مصابيح أمامية رفيعة ممزقة تذكرنا بنظام Polestar Precept وشبكة عريضة ومضاءة.


يلاحظ أيضًا أن هذه السيارة الكهربائية تفتقر إلى عمود مركزي وأن أبوابها تفتح في الاتجاه المعاكس على طراز Rolls-Royce، مما يسهل الدخول والخروج من المقصورة التي تتميز بالمساحة والتكنولوجيا بشكل كبير.


تحتوي لوحة العدادات على شاشة أفقية كبيرة تمتد إلى الراكب الأمامي، دون الاتصال بنفق مركزي.. والإضاءة المحيطة تكسب المقصورة إحساسًا بالمستقبل.

وفي الجزء الميكانيكي، واستنادًا إلى منصة SEA التي تشترك فيها "جيلي" مع "بولستر Polestar " و"سمارت smart" ستحتوي سيارات "جيلي جالاكسي" الهجينة القابلة للشحن Geely's PHEVs على نظام الدفع "NordThor 8848" وبطارية Aegis قوية مزودة بمانع تسرب خاص في حالة وقوع حادث.


وستبلغ أقصى مسافة يمكن أن تقطعها سيارات "جيلي جالاكسي" نحو 1370 كيلومترًا، بالتشارك مع خزان الوقود.. وهو رقم يستبعد تمامًا أن تنتجه أي سيارة منافسة من شركة أوروبية.


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023