الأربعاء 24 أبريل 2024

جيب تستعد للكشف عن "ريكون".. المنافس الكهربائي لـ "لاند روفر ديفندر"

2024-jeep-recon-101-1662583242
جيب ريكون
حجم الخط: ع ع ع

تسعى أيقونة الدفع الرباعي والطرق الوعرة الأمريكية "جيب Jeep" لزيادة عدد أفراد عائلتها في المملكة المتحدة، إذ تسعى "جيب" لأن يصل عدد طرازاتها المطروحة في المملكة المتحدة إلى سبعة طرازات بحلول منتصف العقد، وقد تشمل مجموعة طرازاتها تلك منافسًا كهربائيًا لـ "لاند روفر ديفيندر - Land Rover Defender".
اضافة اعلان


وكانت العلامة الأمريكية المملوكة لمجموعة "ستيلانتيس - Stellantis" قد كشفت العام الماضي عن خطط لمجموعة جديدة من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، بدءًا من "أفانجر Avenger" التي ستقدم رسميًا هذا الصيف، وذلك ضمن هدفها المتمثل في الانتقال إلى إنتاج سيارات كهربائية EV فقط في أوروبا بحلول عام 2030.
اضافة اعلان

وبعد سيارة "جيب أفانجر -Jeep Avenger" الكهربائية، التي ستنضم إلى طرازات "جيب رينيجيد Jeep Renegade 4xe" و"جيب كومباس الهجينة - Jeep Compass 4xe" في صالات العرض في المملكة المتحدة، ستأتي "جيب جراند شيروكي 4xe الهجينة" الجديدة بالكامل في وقت لاحق من هذا العام.
اضافة اعلان

وبعد عامين على الأكثر، أو بحلول عام 2025 ستنضم إلى "جراند شيروكي 4xe الهجينة" سيارتان كهربائيتان EV جديدتان، هما "واجنير إس- Wagoneer S" وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم، و"ريكون Recon" التي ستلعب دور المنافس الشرس بشكل واضح لـ "ديفيندر Defender".. إذ سيعتمد كلاهما على قاعدة البناء STLA الكبيرة والجديدة من Stellantis.
اضافة اعلان


وأكد رئيس الجناح الأوروبي لـ "جيب" "أنتونيلا برونو" أن "ريكون" ستكون أقرب لـ "رانجلر" ولكن سيكون للسيارتين أحجام ومواقع مختلفة قليلاً في نطاق طرازات جيب.
اضافة اعلان

وقال برونو: "ستكون "ريكون Recon" في أوروبا سيارة فريدة من نوعها، صندوقية التصميم وقادرة على اختراق أكثر الطرق صعوبة، وتحت كافة ظروف الطقس"

وتستعد أيقونة سيارات الدفع الرباعي الأمريكية للعودة للمنافسة بقوة في المملكة المتحدة وعبر أوروبا من خلال "ريكون".. إذ تقدم رانجلر خارج المملكة المتحدة كسيارة هجينة تعمل بالكهرباء، لكن "برونو" قال إنه لم يكن من الممكن هندسة "رانجلر 4xe" الحالية بنسخة القيادة باليد اليمنى في هذا الجيل، لذلك ستكون "رانجلر 4xe" هي السيارة الوحيدة التابعة لجيب التي لم تقدم بمجموعة دفع هجينة بحلول عام 2025 في المملكة المتحدة، وهو الأمر الذي سيخدم "ريكون".


قال برونو: "على المستوى العالمي، نريد أن نكون الشركة الرائدة في مجال كهربة سيارات الدفع الرباعي".. وأشار إلى أنه على الرغم من تراث "جيب 4x4" ومكانتها، إلا أنها لم تكن تستهدف منافسة "لاندروفر Land Rover" في المملكة المتحدة وأوروبا، وبدلاً من ذلك استهدفت شركات مثل فولكس فاجن وميني كعلامات تجارية يمكنها التغلب على مبيعاتها.

وعلى الرغم من الأداء الضعيف لجيب مؤخرًا في المملكة المتحدة، يعتقد برونو أن العلامة التجارية لا تزال في وضع جيد.. حيث قال: "العلامة التجارية معروفة بشكل لا يصدق في المملكة المتحدة، وعميل المملكة المتحدة مستعد لقبول منتجاتنا الجديدة بدءًا من "أفانجر Avenger" و"جراند شيروكي Grand Cherokee".. وها نحن نخطط للعودة إلى المملكة المتحدة بالتشكيلة المناسبة.. مع ثقة وتوقع بأننا سنغير وجودنا في المملكة المتحدة ".


تلقت جيب حتى الآن نحو 7000 طلب مسبق لشراء "أفانجر Avenger" في المملكة المتحدة قبل طرحها للبيع في يناير المقبل، وعلى الرغم من عدم إجراء اختبار قيادة للعملاء.

وقال برونو إن "أفانجر Avenger" التي حصلت مؤخرًا على لقب سيارة العام "ستقود الكثير من منافسيها وستساهم بشكل إيجابي في تحسين وضع مجموعة سيارات جيب بأكملها".


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023