الخميس 02 ديسمبر 2021

تويوتا تطلق السيارة أكوا الكهربائية الجديدة كليًا

001
حجم الخط: ع ع ع

أطلقت تويوتا السيارة أكوا الجديدة كليًا في وقت سابق من شهر يوليو الجاري، وكان الجيل الأول من أكوا قد ظهر في مصنع lwate في عام 2011، وقد جمعت بين التطبيق العملي لسيارة مدمجة مع الكفاءة في استهلاك الوقود والهدوء الذي تتمتع به السيارة الهجينة. ومنذ إطلاقها بيعت منها 1.87 مليون وحدة.

وترث أكوا الجديدة مميزات سابقتها، بالإضافة إلى مجموعة من الميزات المصممة لتمكين العملاء من الحصول على تجربة قيادة مميزة، مع أداء بيئي ممتاز.

وتعد أكوا الجديدة كليًا أول سيارة في العالم تستخدم بطارية نيكل-هيدروجين ثنائية القطب عالية الإنتاج كبطارية محرك كهربائي. بالمقارنة مع بطارية النيكل والهيدروجين المجهزة للجيل السابق من أكوا، تحقق البطارية الجديدة ضعف الناتج تقريبًا، كما أنها توفر استجابة تسريع محسّنة، وتتيح تسريعًا خطيًا سلسًا من السرعات المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك، تم توسيع نطاق السرعة التي يمكن أن تعمل بها أكوا الجديدة كليًا بالطاقة الكهربائية وحدها.

كذلك فإن أكوا الجديدة هي أول طراز من تويوتا يحتوي على دواسة مريحة. من خلال اختيار وضع Power + Mode، يتعين على السائقين فقط تخفيف الضغط على دواسة الوقود لتوليد قوة كبح متجددة، وإبطاء السيارة بسلاسة. تعمل دواسة الراحة على تقليل عبء السائق عن طريق تقليل التردد الذي يتم من خلاله الضغط على دواسة الوقود والفرامل، كما ينتج عنها استجابة سريعة. كما أن الجيل الأحدث هو أول أكوا يتبنى نظام E-Four، والذي يوفر للسائقين راحة بال أكبر عند القيادة على الطرق المغطاة بالثلوج.

بفضل محرك Dynamic Force عالي الكفاءة سعة 1.5 لتر ونظام HEV المُحسَّن، لا يحقق نظام Aqua الجديد كليًا توفيرًا للوقود مدمجًا رائدًا في فئته يبلغ 35.8 كم/ لتر فحسب، بل يجمع هذا أيضًا مع خصائص القيادة المريحة.

ولأن أكوا نموذج مخصص للاستخدام المتكرر في الحياة اليومية لمالكيها، تم تجهيزها بشكل قياسي بأحدث إصدار من Toyota Safety Sense، المليء بوظائف السلامة النشطة المتطورة: تتميز وظائف السلامة قبل الاصطدام بنطاق تشغيل موسع، يغطي الآن الحوادث التي تحدث عند الانعطاف يسارًا، مع نظام التحكم في السرعة بالرادار ذو السرعة الكاملة، بينما يوفر نظام المساعدة على تتبع المسار (LTA) دعمًا للتوجيه للحفاظ على مركز السيارة في مسارها، وPlus Support يتحكم في التسارع المفاجئ بسبب سوء استخدام دواسة الوقود.

لأول مرة في سيارة تويوتا المدمجة، تم تجهيز أكوا الجديدة كليًا بمركب Toyota Teammate Advanced Park ودعم وقوف السيارات. يوفر Toyota Teammate Advanced Park الدعم لجميع عمليات وقوف السيارات، بما في ذلك عجلة القيادة، والفرامل، وعمليات تبديل التروس، بالإضافة إلى اكتشاف الأجسام الثابتة أمام وخلف السيارة، كما أن أحدث إصدار من فرامل دعم ركن السيارة قادر على اكتشاف الأجسام الثابتة على كلا الجانبين، ويوفر تنبيهات وتحكمًا في الفرامل للمساعدة في تجنب الاصطدامات.

وتم تجهيز منفذ طاقة ملحق (AC100 V / 1500 W) ووضع إمداد الطاقة في حالات الطوارئ لجميع الفئات بشكل قياسي. أثناء انقطاع التيار الكهربائي وأوقات الطوارئ الأخرى، يتيح إيقاف السيارة ووضعها في وضع مصدر الطاقة في حالات الطوارئ إمكانية استخدام أكوا لتشغيل الأجهزة الكهربائية مثل الغلايات الكهربائية ومجففات الشعر. عند القيادة بشكل طبيعي، يمكن استخدام السيارة لتشغيل الأجهزة عبر منفذ الطاقة الإضافي الخاص بها، وكذلك لشحن الهواتف الذكية والأجهزة الكهربائية الأخرى عبر أطراف USB الموجودة في المقصورة.

وتتمتع أكوا بصورة ظلية مريحة وموحدة للمقصورة تقترن برفارف خلفية تمتد إلى الجوانب، ما يخلق مظهرًا خارجيًا ذكيًا وعاطفيًا وديناميكيًا، وهي متوافرة بإجمالي تسعة ألوان عالية الجودة؛ يتضمن ذلك اللون البيج الشفاف المطوّر حديثًا، والذي يعطي انطباعًا بسيطًا وواضحًا.

في الداخل، تم وضع وظائف مختلفة معًا لإنشاء مساحة بسيطة وأنيقة المظهر. وتتميز المقصورة بزخارف ومساند للذراعين مكسوة بالجلد الصناعي الناعم، ومقاعد كهربائية مريحة من الجلد الصناعي، كما تم تصميم التخزين في المقصورة بذكاء مع أخذ الراحة في الاعتبار - يمكن تخزين صندوق مناديل في الصندوق العلوي لمقعد الراكب الأمامي، بينما تتيح علبة الكونسول الوسطي المنزلقة تخزين كابلات الشحن. وأصبحت أكوا الجديدة كليًا أيضًا أول سيارة تويوتا مدمجة تتميز بشاشة صوت كبيرة مقاس 10.5 بوصة، ما يوفر قابلية تشغيل ورؤية رائعة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

تويوتا تكشف عن نموذج الإنتاج من bZ4X الكهربائية الجديدة

8:08 ص السبت 30 أكتوبر 2021

مجموعة ستيلانتيس تزيح الستار عن فيات (500)RED الكهربائية بالكامل

5:11 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

بعد محاولات مع شركات سيارات.. أبل تطور سيارتها الكهربائية بمفردها

12:03 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

بمدى يبلغ 660 كم وسرعة شحن فائقة..مرسيدس تعلن عن EQE الكهربائية

1:04 م السبت 11 سبتمبر 2021

رينو تكشف عن ميجان الكهربائية الجديدة كليًا

6:32 م الإثنين 06 سبتمبر 2021