الجمعة 19 يوليو 2024

" توج Togg".. ما هي مواصفات أول سيارة كهربائية تركية؟

توغ
بعد قيادة أردوغان لها . . ما هي مواصفات أول سيارة كهربائية تركية؟
حجم الخط: ع ع ع

قاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أول سيارة كهربائية تركية الصنع والتي أطلق عليها اسم توج وذلك في حفل أقيم في المجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، وذلك بصحبة عقيلته أمينة أردوغان.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

ولطالما كانت تركيا غير معروفة بصناعة السيارات، لكن الأمر اتجه إلى حقبة جديدة وعصرية بدخول الدولة لصناعة السيارات الكهربائية وذلك بإطلاق سيارة توغ وهي كروس أوفر كهربائية متوسطة الحجم، كما أن الشركة تخطط لإطلاق نسخة أخرى سيدان من نفس السيارة، وتمتلك تركيا الحقوق الفكرية للسيارة بالكامل.
اضافة اعلان


وقد بدأ العمل في مصنع سيارات توغ الجديدة في التاسع والعشرين من أكتوبر، والذي صادف في ذلك الذكرى 99 لتأسيس الجمهورية التركية، وقد تأسست شركة توغ لأول مرة في عام 2018 بغرض جعل تركيا أكثر استقلالية عن شركات صناعة السيارات الأجنبية، وخطوة مهمة للمساهمة في نهوض صناعة السيارات التركية.
وكانت الخطة خلال العام المقبل هي تصنيع ما بين 17 ألف إلى 18 ألف سيارة كهربائية من مصنع توغ بالقرب من إسطنبول، وصمم موقع المصنع ليستوعب 175 ألف سيارة سنويًا وهو هدف يريد صناع القرار الوصول إليه في السنوات الخمس المقبلة.
مواصفات سيارة توغ الكهربائية
يتم تصميم وتصنيع سيارات توغ وتجميعها في تركيا، ويتم استيراد مكونات مثل البطاريات والمحركات وبعض الأنظمة الكهربائية، وحتى الآن يعتبر 51% من المواد المستخدمة في بناء المركبات تركية الصنع، لكن وزير الصناعة مصطفى فارانك يريد رفع هذه النسبة إلى 65% في السنوات المقبلة.
اضافة اعلان



وتعمل سيارة توغ الكهربائية بنظام دفع كهربائي بالكامل وتتوفر بخيارين من البطاريات، الأول يمكنه قطع مسافة 300 كم في الشحنة الواحدة، والأخرى يوفر لك مسافة 480 كم في الشحنة الواحدة.
وستتوفر السيارة بمحرك كهربائي مثبت في المحور الخلفي ويولد قوة قدرها 200 حصانًا وتأتي الأخرة بمحركين كهربائيين يولدان قوة تصل إلى 400 حصانًا، ويمكن للسيارة شحن البطارية بميزة الشحن السريع إلى نسبة 80% فق خلال نصف ساعة فقط، وتقدم الشركة ضمانًا على السيارة يصل إلى 8 سنوات.
اضافة اعلان

اقرأ أيضًا >> 
- زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في فبراير 2023 بنسبة 14% في أوروبا
الكشف عن نسخة SUV من مرسيدس EQE الكهربائية موديل 2024
- "أوبل" تحول سيارتها "موكا" إلى مركبة للأعمال التجارية!

اضافة اعلان


إقرأ ايضا

حجوزات "تسلا سايبرتراك" تتجاوز 1.9 مليون سيارة

10:40 ص الخميس 27 يوليو 2023

ظهور أول سيارة كهربائية من "سوزوكي" على الطرق العامة

12:16 م السبت 01 يوليو 2023

الكشف عن GAC "أيون V بلس" الكهربائية بسعر يعادل 685 ألف جنيه مصري

6:19 م الإثنين 26 يونيو 2023

شانجان كيوان A07 الكهربائية تظهر في صور تجسسية بدون تمويه

2:43 م السبت 24 يونيو 2023

زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا خلال مايو بنسبة 47%

6:19 ص الثلاثاء 20 يونيو 2023