الخميس 02 ديسمبر 2021

بعد خسارتها في عالم الهواتف.. هواوي تتجه إلى السيارات الذكية

huawei-logo-1
بعد خسارتها في عالم الهواتف.. هواوي تتجه إلى السيارات الذكية
حجم الخط: ع ع ع

تضررت أعمال شركة هواوي في مجال الهواتف الذكية، بسبب العقوبات الأمريكية التي فرضتها عليها إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، الذي وصفها بأنها تهديد للأمن القومي الأمريكي، وهي التهمة التي نفتها الشركة الصينية، لكن إدارة الرئيس الحالي جو بايدن لم تتخذ خطوات بصدد رفع العقوبات عنها.

وقد أدت العقوبات الأمريكية إلى فقدان هواوي الوصول إلى برنامج تصميم الرقائق الأساسي اللازم للرقائق الأكثر تقدمًا المستخدمة في الهواتف الذكية.

لذلك تحولت هواوي إلى مجال السيارات الكهربائية، حيث عقدت شراكة مع شركة تشانجان المملوكة للدولة الصينية لتطوير سيارات ذكية تحت علامة مشتركة لم تتم تسميتها بعد، كما تخطط هواوي أيضًا لصنع مركبات كهربائية تحت علامتها التجارية الخاصة.

لكن ذلك ليس فقط ما تنوي هواوي التحول إليه، فقد قالت مصادر مطلعة إنها تنوي توسيع شراكتها مع شركة تشانجان لتشمل تصميم وتطوير أشباه الموصلات المستخدمة في السيارات، وأكدت المصادر أن الشركتين تعملان معًا على الرقائق خلال الأشهر القليلة الماضية.

وكنتيجة لذلك الخبر، ارتفعت أسهم تشانجان بشكل كبير، حيث أغلقت على ارتفاع بنسبة 8.5% مقارنةً بانخفاض بنسبة 4% في وقت سابق من اليوم.

وتأتي شراكة هواوي وتشانجان بشأن الرقائق وسط نقص عالمي في أشباه الموصلات أثر بشكل خاص في شركات صناعة السيارات، وأدى إلى إيقاف الإنتاج المؤقت في بعض المصانع، مع توقعات بتباطؤ إنتاج السيارات.

ولن تقتصر الشراكة بين هواوي وتشانجان على إنتاج الرقائق، بل سيعمل الطرفان على مشروع سيارات ذكية، حيث ستكون هواوي مسؤولة عن نظام تشغيل السيارة وتقنيات المقصورة، بينما تكون تشانجان مسؤولة عن تصميم وهندسة السيارة، ويستهدف الشريكان السوق المتوسطة إلى الراقية، على أن تبدأ المبيعات في أوائل العام المقبل.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

تويوتا تكشف عن نموذج الإنتاج من bZ4X الكهربائية الجديدة

8:08 ص السبت 30 أكتوبر 2021

مجموعة ستيلانتيس تزيح الستار عن فيات (500)RED الكهربائية بالكامل

5:11 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

بعد محاولات مع شركات سيارات.. أبل تطور سيارتها الكهربائية بمفردها

12:03 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

بمدى يبلغ 660 كم وسرعة شحن فائقة..مرسيدس تعلن عن EQE الكهربائية

1:04 م السبت 11 سبتمبر 2021

رينو تكشف عن ميجان الكهربائية الجديدة كليًا

6:32 م الإثنين 06 سبتمبر 2021