الخميس 07 يوليو 2022

الإعلان عن فتح باب الحجز لـ ميتسوبيشي إكسباندر 2022 بزيادات سعرية

ميتسوبيشي اكسباندر 2021
حجم الخط: ع ع ع

 

أعلن وكيل ميتسوبيشي في السوق المصري " دايموند موتورز"  عن فتح باب الحجز لموديل 2022 من "إكسباندر Xpander" بزيادات سعرية جديدة على أسعار 2021 الحالية، لتتراوح بين 5 آلاف للفئة الثانية و10 آلاف جنيه للفئة الأولى. 


اضافة اعلان

الفئة

أسعار 2021

أسعار 2022

قيمة الزيادة

Midline

310,000 جنيه

315,000 جنيه

5,000 جنيه

Highline

335,000 جنيه

340,000 جنيه

5,000 جنيه


تنتمي ميتسوبيشي إكسباندر لفئة الـ MPV حيث تتمتع بحجم كبير ومقصورة واسعة تتسع لجلوس حتى 7 أفراد بالغين، وتعتمد على محرك سعته 1.5 لترًا قادر على توليد قوة 103 أحصنة وأقصى عزم للدوران 141 نيوتن/متر. ويبلغ نصف قطر الدوران الأدنى 5.2 متر.  

وتأتي أبعاد السيارة وسعتها واحدة في الفئتين باستثناء الارتفاع والخلوص الأرضي كما يلي: 


اضافة اعلان

Midline

Highline

الطول

4475 مم

العرض

1750 مم

الارتفاع

1695 مم

1700 مم

قاعدة العجلات

2775 مم

الخلوص الأرضي

200 مم

205 مم

سعة خزان الوقود

45 لتر



أنظمة الأمان 


ومن ضمن تجهيزات الأمان القياسية الخاصة بإكسباندر: 

  • نظام منع انغلاق الفرامل ABS 

  • نظام توزيع الفرامل حسب الوزن الداخلي للسيارة EBD 

  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS 

  • مانع تشغيل المحرك 

  • حزام أمان ثلاثي النقاط مع ملف قفل طارئ ELR مع آلية شد مسبق ومحدد قوة 

  • منبه حزام الأمان الأمامي مع رن 

  • حزام أمان للصف الثاني ثلاثي النقاط مع ملف قفل طارئ ELR × 2 

  •  حزام أمان للصف الثالث ثلاثي النقاط مع ملف قفل طارئ ELR × 2 

  • تثبيت مقعد الأطفال بنظام ISOFIX (لمقاعد الصف الثاني) × 2 

  • أقفال سلامة الطفل (الباب الخلفي) 

  • ضوء توقف علوي التركيب LED 

  • نظام إشارة التوقف الطارئ ESS 


التجهيزات الخارجية والداخلية 

تتشابه الفئتان في الخطوط الخارجية بشكل عام وكذلك تصميم المقصورة الداخلية، ومع ذلك تتفاوت بعض التجهيزات على سبيل المثال (ألوان المصدات وإطار المصابيح ومقابض الأبواب).. وفيما يلي أبرز المزايا والاختلافات بين فئتي إكسباندر: 


  • مواصفات الفئة الأولى Midline (315,000 جنيه)

تتضمن التجهيزات القياسية في الخارج: مصابيح أمامية هالوجين مع ضبط المستوى يدويًا، تشغيل/إيقاف تلقائي للمصابيح الرئيسية الأمامية، مصابيح خلفية LED . إضاءة خلفية LED مع أضواء البوابة، أضواء الموضع LED، مصابيح ضباب أمامية بإطار لون أسود، إضاءة نهارية مدمجة في مصابيح الضباب، مصابيح ضباب خلفية..  

بالإضافة إلى شبكة أمامية أسود لامع، مصدات أمامية وخلفية لون أسود، قوالب النوافذ الجانبية من الكروم، مرايا أبواب قابلة للضبط كهربائيًا مع مؤشرات مدمجة (متناسقة لونيًا)، الزجاج الأمامي (رقائقي) مع الحد من الأشعة فوق البنفسجية، حساس للمطر في المساحات الأمامية، زجاج خصوصية في الباب الخلفي / الربع الخلفي / مع خاصية الحد من الأشعة فوق البنفسجية، وبالنسبة للعجلات فتأتي في الفئة الأولى مقاس 15 بوصة. 

وتحتوي الفئتان على العدة والرافعة وعجلة احتياطية مقاس 16 بوصة بحجم كامل. 

أما داخل المقصورة فتحتوي الفئة الأولى على: مكيف هواء يدوي، مبرد يدوي خلفي، تصميم عجلة القيادة بزخارف فضية وتتمتع إمكانية الضبط والإمالة، لمسات (فضية) عند لوحة القيادة وألولح الأبواب الداخلية، نافذة كهربائية مع رفع وخفض بلمسة واحدة + خاصية منع انحباس نافذة السائق، مرآة داخلية بخاصية تعتيم، قفل مركزي للأبواب، نظام تشغيل عن بعد بريموت كنترول، إضاءة اسطوانة المفتاح، حاجب شمس للسائق مع حامل بطاقات، حاجب شمس للراكب الأمامي مع مرآة زينة، مقبض إسناد قابل للطي × 5، منفضة سجائر، مساحة تخزين أسفل الأرضية، صندوق كونسول أرضي، صندوق كونسول أرضي (بغطاء طراز غالق) مع صينية أسفل مقعد الراكب طراز السحب باتجاهين للأمام والخلف..  

وفيما يتعلق بالمقاعد السبعة (التي تأتي في الفئة الأولى فرش قماش) يتمتع مقعد السائق بإمكانية التحريك وضبط الإمالة مع مسند رأس قابل لضبط الارتفاع، ظهر المقعد بجيوب متعددة، مقعد الراكب الأمامي قابل للتحريك وضبط الإمالة مع مسند رأس قابل لضبط الارتفاع، مقعد الصف الثاني قابل للتحريك وضبط الإمالة بشكل منفصل بنسبة 40:60، خاصية طي وقلب ظهر مقعد الصف الثاني بشكل منفصل بنسبة 40:60، مقعد الصف الثاني المشترك، مسند ذراع ومسند رأس وسطي × 2، مقعد الصف الثالث قابل للإمالة مع وظيفة طي الظهر بشكل منفصل بنسبة 50:50، مقعد الصف الثالث المشترك ومسند رأس × 2،  

وبالإضافة لما سبق تأتي مجموعة العدادات في الفئة الأولى طراز تباين (شبه عالي)، شاشة عرض المعلومات  LCD أحادية اللون، شاشة لمس تدعم اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Android Auto  / Apple CarPlay، مخرج طاقة تيار مباشر 12 فولت في ( لوحة القيادة، صندوق الكونسول الأرضي، فرش الربع الخلفي)، نظام صوتي 4 سماعات،   


مواصفات الفئة الثانية Highline (340,000 جنيه)

وتظهر الاختلافات الخارجية للفئة الثانية عن الأولى في الشبكة الأمامية من الكروم الداكن بدلاً من الأسود اللامع، وكذلك المصدات الأمامية والخلفية وإطار مصابيح الضباب بلون فضي بدلاً من الأسود، بالإضافة إلى وجود ضوء ترحيب وأضواء العودة للمنزل، زخارف العتبة الجانبية لون فضي، مرايا أبواب قابلة للضبط والطي كهربائيًا مع مؤشرات مدمجة (كروم)، مقابض أبواب من الكروم، عجلات مقاس 16 بوصة. 

وبالنسبة للمقصورة فتتميز هنا بلمسات من الجلد تتخل بعض الأجزاء مثل: عجلة القيادة مكسوة بالجلد بلمسة من لون الأسود البيانو والكروم مع مفتاح عجلة القيادة (نظام صوتي)، مقبض ناقل الحركة مكسو بالجلد (بلمسة فضية)، ذراع فرامل اليد مكسو بالجلد (مع مفتاح تحرير من الكروم).. كما تظهر لمسات (خشبية) عند لوحة القيادة وألولح الأبواب الداخلية، مقابض الأبواب الداخلية من الكروم. 

ورغم ان مقاعد الفئة الثانية تأتي أيضًا من القماش إلا أنه (عالي الفئة)، مقعد السائق قابل لضبط الارتفاع، يوجد جيب ظهر مقعد الراكب الأمامي، صندوق كونسول أرضي (بغطاء طراز غالق) مع صينية.    

وتتمتع الفئة الثانية أيضًا بنظام تشغيل بدون مفتاح KOS مع مفتاح للمحرك، مجموعة العدادات طراز (عالي التباين)، شاشة عرض المعلومات ترانزستور رقيقة TFT ملونة  LCD، نظام اتصال الهاتف بخاصية بلوتوث مع أوامر صوتية، نظام صوت 6 سماعات. 

--- 

الجدير بالذكر أن الصانعة اليابانية ميتسوبيشي كانت قد كشفت عن سيارتها الجديدة متعددة الاستخدامات في منتصف عام 2017، ليبدأ تصنيعها في إندونيسيا، ثم تصديرها من هناك إلى عدة أسواق منها مصر.. وكانت السيارة قد وصلت بتحديثات جديدة لعام 2021 والتي تستمر أيضًا لعام 2022. 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

بعد طول إنتظار...سوزوكي جيمني أخيراً في مصر

1:19 م الجمعة 13 مايو 2022

تعرف على مواصفات وأسعار "هيونداي إلنترا HD" موديل 2023 في مصر

3:17 م الخميس 12 مايو 2022

رسميًا.. جي بي غبور أوتو تطرح هيونداي i10 الجديدة كلياً فى السوق المصري

3:37 م الثلاثاء 15 فبراير 2022

بعد غياب سنوات.. أسعار ومواصفات "هيونداي i10" موديل 2022 في السوق المصري

1:59 م السبت 12 فبراير 2022

بمنظومة حركة هجينة.. عز العرب تقدم "فولفو XC 60 " فيس ليفت موديل 2022 في مصر

1:47 م الأربعاء 26 يناير 2022