الأحد 28 أبريل 2024

آخر الأخبار:

للمرة الأولى خصومات على أسعار السيارات داخل المعارض بعد التخفيضات الرسمية من الوكلاء "المصرية للسيارات" تحصل على جائزة الموزع الأفضل لسيارات "شيري" في السوق المصري أبرزها "هافال جوليون" و"شانجان UNI-T".. السوق المصري يشهد عودة 7 سيارات مرة أخرى بقوائم الأسعار بعد تدشين جيلها الثاني في الصين.. هل تلحق "شانجان UNI-V" بشقيقتها UNI-T الموجودة في مصر؟ منها "هيونداي توسان".. 9 سيارات لـ4 علامات ظهرت في القوائم السعرية بالرغم من عدم توافرها لدى الوكيل منها تويوتا وشيري.. تخفيضات على 23 سيارة لـ 8 علامات تجارية في مصر خلال أبريل بمشاركة 28 فريق.. توتال إنرجيز تُطلق "دوري المنتخبات" للمرة الأولى في تاريخ بطولة مراكز الشباب بعد 8 شهور من تقديمها.. هافال تطلق أول تحديث من "رابتور" موديل 2024 في الصين "جيتور" تطلق "شانجهاي T2" النسخة الهجينة من "ترافيلر" في الصين بمدى يصل لـ208 كم تصل إلى 310 ألف جنيه.. تخفيضات جديدة على 15 سيارة لـ 6 علامات تجارية خلال أسبوعين

هيونداي تكشف عن كونا الكهربائية موديل 2022 بتفاصيل جديدة

هيونداي كونا 4
هيونداي تكشف عن كونا الكهربائية موديل 2022 بتفاصيل جديدة
حجم الخط: ع ع ع

كشفت هيونداي عن السيارتين كونا وكونا الكهربائية اللتين تنتميان إلى فئة الـSUV، وقد تلقت السيارتان مجموعة متنوعة من التحديثات، بما في ذلك تقليم N Line الرياضي الجديد بالكامل، ويوفر التصميم الجديد لهما مظهرًا ديناميكيًا، كما توفر مجموعة نقل الحركة المحسّنة خيارات رياضية تناسب مجموعة كبيرة من المشترين، في حين أن ميزات الاتصال والراحة تجعل تجربة قيادة السيارة أو ركوبها أكثر إرضاءً، وقد تم تحسين ميزات الأمان أيضًا.

التصميم

تبدو ملامح كونا مميزة وذات شخصية رياضية لا تخطئها العين، بغطاء محرك ممتد بشكل حاد فوق الشبكة، ومصابيح نهارية LED ذات تصميم ضيق، ومصد يتصل بسلاسة بكسوة أقواس العجلات مشكلاً شكلاً قويًا يشبه الدروع، وفتحات مدمجة في زوايا المصد موجهة رأسيًا لتعمل على تحسين تدفق الهواء، كما أن السيارة أطول من الطراز السابق، ما يمنحها مظهرًا ديناميكيًا.

أما في الداخل فقد تم تصميم المقصورة للتعبير عن مظهر أكثر تطورًا، وقد تم فصل وحدة تحكم جديدة عن لوحة العدادات للتأكيد على التصميم الأفقي ولتظهر بشكل عريض لتوفير إيحاء الاتساع، وتضيء الإضاءة المحيطة الجديدة حامل الأكواب، بينما تضيف اللمسات الشبيهة بالألومنيوم مزيدًا من الرقي. وقد تمت زيادة مساحة الشحن الخلفية للسيارة كونا كما تم تحسين مساحة الأرجل في الصف الثاني.

الإصدار N Line

كجزء من العلامة التجارية N المتنامية لهيونداي، أصدرت الصانعة الكورية الإصدار N Line من كونا لجذب مزيد من المشترين، وتجمع كونا فيه بين متعة القيادة والشخصية الرياضية التي تبرز من خلال نهايتها الأمامية والخلفية، وتصميم العجلات المصنوعة من السبائك التي تأتي بمقاس 18 بوصة. كما تتميز المقدمة بالمظهر الديناميكي للمصد الأمامي، أما المؤخرة فيكتمل بها المظهر الرياضي بدفيوزر مركزي كبير وأطراف عادم مزدوجة. وفي الداخل تقدم المقصورة مجموعة ألوان مخصصة من N Line مع مقاعد سوداء وخياطة مميزة باللون الأحمر وبطانة سقف سوداء ودواسات معدنية وشعارات N للمقاعد وعجلة القيادة ورافعة ناقل الحركة.

الأداء

تقدم كونا التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي خيارًا بين جموعة من محركات البنزين، أولها محرك سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 147 حصانًا يقترن بناقل حركة متغير ذكي IVT لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

ويوفر الإصدار N Line محركًا بسعة 1.6 لتر مزود بشاحن تربو يولد 195 حصانًا، ويقترن بناقل حركة ثنائي القابض DCT من سبع سرعات.

أما كونا الكهربائية فتستخدم محركًا كهربائيًا بقوة 201 حصان، ويمكن للسيارة باستخدام معدل شحن سريع الشحن من 10 إلى 80 في المائة في نحو 47 دقيقة.

أنظمة السلامة

زودت هيونداي سيارتها كونا بمجموعة من أنظمة السلامة، منها نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، نظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، نظام المساعدة على تجنب الاصطدام عند المرور الخلفي، نظام تنبيه الراكب الخلفي، نظام التحكم الذكي في السرعة مع خاصية التوقف والانطلاق، مساعد القيادة على الطريق السريع، نظام المساعدة على متابعة المسار، وتحذير الخروج الآمن.

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024