الإثنين 29 أبريل 2024

كيا ريو.. حيوية الشباب

Kia-Rio_GT-Line-2018-1024-02
حجم الخط: ع ع ع

ترى ما أهم ما يميز مرحلة الشباب عن غيرها من مراحل عمر الإنسان؟ إنها الحيوية التي تنبض بها العروق والتألق الذي يحيط بكل ما يمت لها من ملامح وتفاصيل، فهل تعلم عزيزي القارئ أنه حتى السيارات تمر بفترة الشباب؟ لكنها –بعكس الإنسان- تظل فيها طويلاً حتى يطرأ ما يستدعي إيقاف إنتاجها أو الاستغناء عنها لصالح سيارة جديدة أكثر شبابًا، والسيارة ريو التي تحمل علامة كيا واحدة من السيارات التي تعيش الآن أزهي فترات شبابها؛ فقد قدمتها صانعتها للمرة الأولى عام 2000، أي أن عمرها لا يتعدى ثمانية عشر عامًا انطلقت فيها في أربعة أجيال، واستمرارًا للجيل الرابع كشفت كيا عن تفاصيل الطراز الأحدث لعام 2018، لنكتشف أنها تطل بكامل تألق وحيوية الشباب..

 

التصميم الخارجي

 تحاول ريو أن تبدو جادة، فتأتي عيناها بخطوط حادة وزوايا ضيقة مسحوبة وتتألق داخلها كريستالات LED، وتتوسطهما شبكة ضيقة بتصميم أنف النمر الذي يميز سيارات كيا المختلفة تجمع بين اللون الأسود والفضي المطفأ الذي يعكسه الإطار المحيط بها، أما مصابيح الضباب فتأتي بتصميم مميز في شكل أربع عدسات LED مربعة تشبه مكعبات الثلج تستقر داخل تجويف أسود يخرج منه طرف مدبب على كل جانب من جانبي المصد، بينما تساهم الخطوط المستقيمة للشبكة السفلية في تعزيز المظهر الجاد للسيارة..

وتكشف النظرة الجانبية مزيدًا من حيوية خطوط ريو، فعلى الجانبين تبدو مسارات الهواء واضحة للعين وتظهر الانحناءة الخفيفة لخط السقف الذي ينتهي بسبويلر صغير يحسن الديناميكا الهوائية للسيارة، ويمكنك أن تلاحظ العجلات التي تأتي بقياس 17 بوصة مع جنوط ثمانية الأذرع، أما في الخلف فيبدو تصميم المصباحين الخلفيين مميزًا بثلاثة أشكال متدرجة الأحجام تشبه حرف L أفقي، بالإضافة إلى فتحتَي عادم تستقران على الجانب الأيمن أسفل المؤخرة.

التصميم الداخلي

تستقبلك في الداخل مقاعد مكسوة بمزيج من الجلد الصناعي والقماش مع خياطة رمادية اللون، ولوحة قيادة ذات خطوط أفقية انسيابية تمنح إيحاءً بالاتساع والراحة، مع عجلة قيادة ملفوفة بالجلد ومصممة على شكل حرف D بحيث تضيف لمسة رياضية إلى التصميم العام، وهي مزودة بمجموعة من أزرار التحكم في وظائف الترفيه، بينما تستقر أعلى لوحة القيادة شاشة لمسية ملونة قياس 7 بوصة تعرض خرائط الملاحة وتتصل بنظامَي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو للهواتف الذكية، ولإضافة لمسة من الأناقة تتوزع تطعيمات معدنية ذات لون فضي في أرجاء المقصورة، فتراها على عجلة القيادة والأبواب وتحيط بناقل الحركة، وقد حصلت لوحة القيادة على أجزاء من ألياف الكربون..

وعلى مستوى الأمان تأتي مقصورة ريو بست وسائد هوائية، وهي مزودة بعدة أنظمة للسلامة منها نظام مساعد تجنب الاصطدام الذي يستخدم رادارًا بعيد المدى للكشف عن الاصطدامات المحتملة مع المركبات أو المشاة، مع نظام تحذير مغادرة الحارة المرورية، بالإضافة إلى نظام تحذير السائق الذي يراقب وعي السائق ويصدر صوتًا تحذيريًا إذا لاحظ انقطاعًا فيه.

 

الأداء

تأتي ريو بمحرك ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر، وهو قادر على توليد 11 حصانًا ويتصل بناقل حركة يدوي ذي ست سرعات، لكن كيا تؤكد أنها ابتداءً من الربع الثالث من العام الجاري ستوفر محركات سعة 1.25 و1.4 لتر مع ناقل حركة مزدوج القابض ذي سبع سرعات.

------

تنتمي ريو إلى الفئة B من فئات السيارات، وهي الفئة التي تندرج تحتها السيارات المدمجة المناسبة للسير على طرق المدن، وتتميز بانخفاض في استهلاك الوقود، وهو ما يجعلها خيارًا ملائمًا في ظل ارتفاع أسعار الوقود، بالإضافة إلى الحيوية التي تتمتع بها ريو وتجعلها خير تعبير عن حيوية الشباب.



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

تعرف على احدث قائمة لمواصفات وأسعار سيارات كيا بالسوق المصرى

11:10 م الأحد 24 ديسمبر 2017

المتحدة لتجارة السيارات _ القصراوى تفتتح صالة عرض جديدة لسيارات كيا

3:04 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

كيا بروسيد.. تمهيدٌ ناري

9:00 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

كيا سيراتو تستقر عند سعر 290 الف جنيه و بيكانتو 232.000 جنيه

12:46 م الأربعاء 18 أكتوبر 2017

خصومات على المصنعيات وقطع الغيار لعملاء كيا

1:55 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2017

فرانكفورت 2017 : كيا ستونيك الجديدة تمنحك فرصة اختيار جميع التفاصيل !

1:40 م الخميس 14 سبتمبر 2017

إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024