الأحد 21 يوليو 2024

كوبرا تطرح السيارة ليون الهجينة

CUPRA-Leon_07
كوبرا تطرح السيارة ليون الهجينة
حجم الخط: ع ع ع

أصبحت السيارة ليون التي تنتجها كوبرا جاهزة للطرح في الأسواق الأوروبية، وهي تأتي استنادًا إلى نفس المنصة التي تأتي عليها السيارة جولف GTI من فولكس فاجن، وهي منصة MLB Evo، وتستعد السيارة الهجينة لمنافسة جولف GTE من فولكس فاجن وهوندا سيفيك تايب آر.

تتميز السيارة ليون بتصميم يجمع بين الأناقة والقوة، وما يعزز هذا المظهر الشبكة الأمامية الواسعة نسبيًا وتصميم المصابيح الأمامية الذي يمتاز بخطط حادة، وهو نفسه التصميم الذي تأتي به المصابيح الخلفية مع خيط ضوئي LED يصل بينها.

في الداخل لا تتخلي ليون عن أناقتها، لكنها تضيف إليها راحة الركاب، فالمقاعد ذات جوانب داعمة لأجسام الجالسين عليها، مع عجلة قيادة جلدية تحمل علامة كوبرا، ومحدد وضع القيادة وزر تشغيل المحرك، مع شاشة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة، وشاشة تتصل بنظام المعلومات والترفيه مقاس 10 بوصات مع نظام ملاحة ثلاثي الأبعاد عبر الإنترنت، وتحكم متقدم في الصوت والإيماءات.

وتأتي ليون بمحرك TSI سعة 1.4 لتر بقوة 147 حصانًا، ومحرك كهربائي بقوة 113 حصانًا، ليقدما مجتمعين قوة 260 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 6.7 ثانية، لتنطلق بسرعتها القصوى البالغة 225 كم/ س، وهي قادرة على قطع مسافة 60 كيلومترًا اعتمادًا على شحنة كاملة، قبل أن تحتاج إلى إعادة الشحن، وهي العملية التي تستغرق أقل من 3.5 ساعة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024