الخميس 02 ديسمبر 2021

كوبرا بورن 2022.. مستقبل العلامة التجارية الكهربائي

كوبرا بورن 2022
كوبرا بورن 2022
حجم الخط: ع ع ع
بورن هي سيارة كهربائية مدمجة ظهرت للمرة الأولى عام 2019 كنموذج اختباري، ثم كشفت عنها كوبرا التابعة للعلامة سيات في العام الجاري، وهي تمثل المرحلة التالية من تطوير العلامة التجارية كوبرا نحو مستقبل كهربائي ووضع أكثر وعيًا بالبيئة.
الأداء
توفر كوبرا بورن خيارًا من المحركات الكهربائية بقوة 150 حصانًا أو 204 أحصنة، وتنتقل القوة إلى العجلات الخلفية لتكون السيارة ذات دفع خلفي، وتستمد المحركات طاقتها من حزمة بطارية ليثيوم أيون عالية الأداء بسعة تصل إلى 58 كيلوواط في الساعة، توفر مد يبلغ نحو 420 كيلومترًا.
التصميم الخارجي
اضافة اعلان


تقدم كوبرا بورن شخصية كوبرا القوية التي تعبر عن الرشاقة والأداء. يمزج بين الأسطح المتدفقة والاستخدام المكثف للون الجسم والتفاصيل التقنية لتوفير تصميم ينضح بالرياضة والأناقة.
يتم تحقيق الشخصية الأمامية والحضور من خلال المصابيح الأمامية LED الكاملة المصممة حديثًا والجزء السفلي المصمم لتوجيه الهواء نحو الرادياتير. ويوجد أدناه مدخل الهواء الكبير بإطار نحاسي، لأنه على الرغم من أن السيارات الكهربائية تحتاج إلى هواء أقل من محرك الاحتراق، فإن مجموعة نقل الحركة لا تزال بحاجة إلى تحسين الخصائص الحرارية.
يشتمل غطاء المحرك على أشكال ثلاثية الأبعاد للمساعدة في ثني الضوء وإحياء الواجهة الأمامية، وتعد تقنية الإضاءة LED الكاملة المذهلة مهمة للغاية للمظهر النهائي للسيارة، مع مثلثات صغيرة على جانب المصباح.
اللمسة الأخيرة للتصميم الأمامي هي شارة CUPRA النحاسية. تم تحديد الموقع والتصميم في مقدمة غطاء المحرك بين خطين واضحين يوجهان العين نحو الأسفل نحو حروف CUPRA. 
تساعد أربعة عناصر إضافية في جعل السيارة تبدو أكثر أناقة ورياضية وهادفة بشكل لا يصدق. أحدهما هو عنصر العتبة الجانبية الديناميكية الهوائية المتدفقة في الجزء السفلي من السيارة، وهو عنصر يتناقض مع لون الهيكل. العنصر الثاني هو الخطوط الحادة التي تخترق طول الجسم مما يخلق نعومة وحضورًا عالي الأداء لكوبرا بورن الكهربائية بالكامل.
العنصر الثالث هو معالجة العمود C الذي يعطي الانطباع بأن السقف عائم. يستخدم العمود سطحًا ملونًا ثلاثي الأبعاد لخلق الإضاءة في الجانب الجانبي، وأخيرًا، تصميم العجلة ، وهو عنصر مبدع في تصميم السيارة، ولدى كوبرا بورن ستة تصاميم مذهلة في 18 و19 و20 بوصة.
تتدفق خطوط بورن من خلال وحول المؤخرة. يتصل الجناح الخلفي بسلاسة بالعمود C الذي يجذب العين من الجانب إلى الخلف. ويمنح السبويلر المدمج بلون الهيكل السيارة طابعًا رياضيًا وديناميكيًا هوائيًا.
التصميم الداخلي
اضافة اعلان



قبل أن تخطو داخل بورن، يتم ضبط المشهد مع ضوء البركة المتلألئ من المرآة الجانبية، ويمثل شعار CUPRA على الأرض أمامك. إنها دعابة للأناقة التي تحملها المقصورة الداخلية
تم تصميم المقصورة الداخلية لتتوافق مع العالم الرقمي، حيث تحتل شاشة اللمس القياسية العائمة مقاس 12 بوصة مركز الصدارة، مائلة قليلاً لتوفير رؤية مثالية للسائق، ما يوفر وصولاً سهلاً إلى مجموعة من الوظائف بأسلوب بسيط.
ولكن عندما تنظر من خلال عجلة القيادة، تظهر مجموعة العدادات الأصغر والأكثر تركيزًا، والتصميم المبسط يقدم المعلومات الأكثر صلة بوضوح تام. تحتوي مقصورة القيادة الرقمية الأصغر أيضًا على أزرار نقل السرعة وفرامل الانتظار.
بفضل نظام عرض الواقع المعزز على الزجاج الأمامي، الذي يعرض معلومات مهمة على الزجاج الأمامي، ويظهر كما لو كان متراكمًا في طبقات فوق العالم الحقيقي، ومعلومات مثل مؤشرات مساعدة السائق، وإشارات نظام السرعة والملاحة، وجميع البيانات موجودة مباشرة في خط السائق من الرؤية، وتحسين تجربة القيادة الشاملة وإبراز المقصورة التي تركز على السائق بشكل واضح.
توفر منصة MEB الجديدة إمكانيات جديدة للتصميم الداخلي، وتعظيم المساحة من خلال الاستخدام الذكي للتخزين ومناطق الوظائف مثل الكونسول الوسطي العالي، الذي يجمع بين الاتصال الكامل مع أقصى سعة تخزين، وكلها مختلطة مع مواد أنيقة.
يسلط التصميم الداخلي الضوء على التزام كوبرا بالاستدامة، ما يقلل من تأثيرها على البيئة، وهو أمر يشمل أكثر من الحد من انبعاثات الكربون. تحقيقًا لهذه الغاية، يستخدم الجزء الداخلي من كوبرا بورن المواد المعاد تدويرها، فالجزء المركزي من المقاعد مصنوع من خيوط SEAQUAL® المصنوعة من البلاستيك البحري المعاد تدويره.
يتم جمع القمامة البحرية من الشواطئ وقاع المحيط وسطحه أو دخول المحيطات من الأنهار ومصبات الأنهار عن طريق برنامج التنظيف وتصنيفها إلى أنواع مختلفة من المواد. يتم تنظيف الجزء البلاستيكي وتحويله إلى بلاستيك بحري معاد تدويره وتحويله إلى منتجات جميلة وجديدة ومستدامة تشكل مقاعد كوبرا بورن.
تم تكبير المساحة الداخلية بفضل أبعاد بورن؛ تبلغ قاعدة عجلاتها 2767 مم ما يمنحها النسب اللازمة لاحتواء السائق والركاب بشكل مريح، بينما تبلغ سعة صندوق الأمتعة 385 لترًا.
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

داخلية الجيل الجديد من بي ام دبليو الفئة الخامسة تظهر في صور تجسسية

12:54 م الأحد 21 نوفمبر 2021

بمظهر شبيه بالسيارة فابيا.. سكودا سلافيا 2022 للمرة الأولى في الهند

12:45 م الخميس 18 نوفمبر 2021

سيارات 2022 ننتظر أن نراها قريباً

11:15 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021

من هاتشباك إلى كروس أوفر.. تويوتا تكشف عن "أيجو X" 2022

2:02 م السبت 06 نوفمبر 2021

بدفع رباعي و577 حصانًا.. مرسيدس تكشف عن AMG SL 2022

8:42 ص السبت 30 أكتوبر 2021

جيب تطرح جراند شيروكي الجديدة كلياً مع ثلاثة صفوف في الشرق الأوسط.

6:31 ص الأربعاء 27 أكتوبر 2021