الخميس 25 أبريل 2024

في معرض ميونيخ.. كوبرا تقدم تافاسكان Extreme E الكهربائية الاختبارية

سيارة كوبرا الاختبارية الكهربائية
سيارة كوبرا الاختبارية الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع

بدأت فعاليات معرض ميونيخ للسيارات، وتستمر حتى 12 من سبتمبر الجاري، وفيه تقدم شركات صناعة السيارات أحدث ما لديها. وفيه أيضًا كشفت كوبرا عن السيارة الاختبارية تافاسكان إكستريم إي، وهي سيارة سباق كهربائية بالكامل، التي تكشف جزءًا من لغة التصميم التي سيتم استخدامها في سلسلة الإنتاج المستقبلي للسيارة تافاسكان، التي ستكون ثاني طراز كهربائي 100% للعلامة التجارية، ليصل إلى الأسواق في 2024.
اضافة اعلان

تدمج السيارة الاختبارية تصميمًا خارجيًا جديدًا تمامًا مع نهج شامل لاستخدام المواد الطبيعية، ما يجعلها أكثر استدامة وقابلية للتكيف وسهلة الإصلاح.

لقد تغير التصميم الأمامي والخلفي بشكل كبير عن السيارة التي تتسابق في الموسم الأول من Extreme E، وتأتي المصابيح الأمامية بتقنية LED في مجموعات من ثلاثة مثلثات على كلا الجانبين تضيف إلى السيارة مظهرًا أكثر روعة، وقد تم ضبط إضاءة LED في إطار مطبوع ثلاثي الأبعاد.
اضافة اعلان

يمكن تصنيع الأجزاء المطبوعة ثلاثية الأبعاد في غضون ست ساعات فقط، ما يعني أن الفريق يمكنه التكيف مع التغييرات بسرعة كبيرة؛ سواء كان ذلك بسبب حادثة أو تغييرات في موضع الضوء، يمكن تعديل المكونات في وقت قصير جدًا دون الحاجة إلى أدوات مرهقة ومكلفة.
اضافة اعلان

وتدور فلسفة سلسلة سيارات السباق Extreme E حول زيادة الوعي البيئي، ونجد ذلك في السيارة الاختبارية الجديدة، حيث بناء أكبر قدر ممكن من بنية الجسم من ألياف الكتان -المستخرجة من نبات الكتان- يقلل من استخدام مكونات ألياف الكربون وتأثير السيارة على البيئة. يمكن عمل المادة بنفس الطريقة، وتحقيق نفس الأشكال والأقطار المطلوبة من قبل المهندسين، وهي تقنية يمكن تكييفها بسهولة لمركبات الإنتاج.

تم الانتهاء من سيارة السباق الكهربائية بالكامل بلمسات نحاسية - علامة CUPRA العريقة - ونسيج معياري وخطوط ديناميكية لإظهار اللمعان الخارجي والتحرك مع انتقال السيارة عبر المناظر الطبيعية، وشعار CUPRA متداخل لإنشاء تأثير ثلاثي الأبعاد قوي.

لقد كانت كوبرا جزءًا من Extreme E منذ البداية. كانت أول علامة تجارية للسيارات تعلن عن مشاركتها، حيث انضمت إلى ABT Sportsline كشريك رئيسي للفريق. تعمل سلسلة Extreme E على تعزيز أبحاث الكهربة في كوبرا مع تعزيز الكهربة والاستدامة.

وقد علق توماس بيرماير، الرئيس التنفيذي لشركة ABT Sportsline ، قائلاً: "منذ عام تقريبًا، أعلنا شراكتنا مع كوبرا وقدمنا تصميم e-CUPRA ABT XE1. ومنذ ذلك الحين، حققنا الكثير من الاهتمام معًا -على وخارج المسار. إن تطوير الهيكل الخاص به من قبل المصممين والمهندسين في كوبرا هو الخطوة التالية في تعاوننا الوثيق والناجح. تبدو السيارة الاختبارية Tavascan Extreme E رائعة، وصولاً إلى أدق التفاصيل. الآن مهمتنا أن نأخذ الجوائز الأولى معها قريبًا".


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024