الأحد 24 أكتوبر 2021

بقوة 234 حصانًا ومدى 400 كم.. فولكس فاجن تكشف عن ID.Life الاختبارية الكهربائية

السيارة ID.Life الاختبارية الكهربائية
السيارة ID.Life الاختبارية الكهربائية
حجم الخط: ع ع ع
تعمل فولكس فاجن على تسريع التحول إلى التنقل الكهربائي من خلال استراتيجيتها ACCELERATE، ما يجعل التنقل المستدام متاحًا لعدد أكبر من الناس بحلول عام 2025، أي قبل عامين كاملين مما كان مخططًا له في الأصل. وفي هذا الإطار كشفت الصانعة الألمانية خلال فعاليات معرض ميونيخ للسيارات عن السيارة الاختبارية ID.LIFE، التي تمنحنا تصورًا لما سيكون عليه قطاع السيارات الكهربائية العائلية.
الأداء
تعتمد ID.LIFE على نوع أصغر من مصفوفة القيادة الكهربائية المعيارية من فولكس فاجن (MEB) التي تم تطويرها خصيصًا لقطاع السيارات الصغيرة. هذه هي المرة الأولى التي يكون فيها نظام الدفع بالعجلات الأمامية لسيارة تعتمد على نظام MEB. بفضل محركها الكهربائي الذي يولد قوة 234 حصانًا، تتسارع ID.LIFE من صفر إلى 100 كم/ س في 6.9 ثانية، بينما تتيح بطاريتها عالية الجهد التي تبلغ 57 كيلووات في الساعة مدى يصل إلى نحو 400 كيلومتر.
التصميم الخارجي
اضافة اعلان


يتسم تصميم ID.Life بالبساطة، حيث يتم الاستغناء عن العناصر الزخرفية والأجزاء الإضافية، ويساهم التقسيم الأفقي بين الجسم والأسطح الزجاجية والسقف في المظهر الأنيق للسيارة، بينما يضيف السقف القابل للإزالة إحساسًا بالهواء الطلق مع تقليل وزن السيارة.
اضافة اعلان


وينعكس الطابع المستدام لـ ID.LIFE بشكل خاص في اختيار المواد وتشطيبات الطلاء. في الطبقة الشفافة لهيكل السيارة، تُستخدم رقائق الخشب كعامل تلوين طبيعي جنبًا إلى جنب مع مقوٍ حيوي. نسيج غرفة الهواء للسقف والغطاء الأمامي مصنوع من زجاجات بولي ايثيلين تيريفثالات معاد تدويرها بنسبة 100٪. وفي الداخل، يتم دمج الخشب في لوحة العدادات ومحيط المقاعد الخلفية مع ArtVelours Eco لأسطح المقاعد وحواف الأبواب. الزيت الحيوي والمطاط الطبيعي وقشور الأرز ليست سوى بعض المواد التي تستخدم كأساس للإطارات على ID.LIFE.
التصميم الداخلي
اضافة اعلان


تعتبر ID.LIFE رفيقًا موثوقًا للتجارب الرقمية بمختلف أنواعها. على سبيل المثال، يمكن تحويلها إلى سينما أو صالة ألعاب في أي وقت من الأوقات على الإطلاق. تأتي السيارة مع وحدة تحكم لألعاب الفيديو وجهاز عرض، بالإضافة إلى شاشة عرض تمتد من لوحة القيادة عند الحاجة. يمكن توصيل الأجهزة الأخرى حسب الحاجة بمصدر طاقة 230 فولت/ 16 أمبير في الداخل. كما أن تصميم المقاعد مرن للغاية، بما يتماشى مع فكرة السيارة كمرافق لجميع المواقف وأنماط الحياة. على سبيل المثال، يمكن طي المقعد الأمامي تمامًا، كما هي الحال مع المقعد الخلفي. يتيح ذلك مجموعة من الاحتمالات المختلفة، من مقاعد السينما، إلى سرير يبلغ طوله نحو مترين، إلى مساحة واسعة للأمتعة.
التشغيل الرقمي المبتكر
تحل الكاميرات والشاشة محل المرايا الخارجية والداخلية. يتم التحكم في وظائف القيادة الأساسية من خلال لوحة تعمل باللمس على عجلة القيادة سداسية الشكل ومفتوحة، ويمكن دمج الهاتف الذكي في نظام التشغيل. يمكن استخدام الأجهزة الشخصية -سواء كانت هواتف ذكية أو أجهزة لوحية- لتشغيل نظام الملاحة. ويمكن استخدام الموسيقى والأفلام والألعاب المخزنة على الجهاز بسلاسة في ID.LIFE ، مع عرض العناصر المرئية على شاشة العرض.
اضافة اعلان
اضافة اعلان

ذات صلة

بقوة 228 حصانًا.. فولكس فاجن تكشف عن جيتا موديل 2022

12:24 م الثلاثاء 24 أغسطس 2021

إقرأ ايضا

الكشف عن لكزس LX 600 2022.. نسخة لاند كروزر الفاخرة

12:35 م الخميس 14 أكتوبر 2021

بتصميم محدث وشاشات أكبر.. الكشف عن كيا فورتي 2022

3:07 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

إم جي زد إس الكهربائية الجديدة.. صديقة للبيئة وعملية

7:59 ص الأحد 10 أكتوبر 2021

بي إم دبليو الفئة الثانية أكتيف تورر 2022 الجديدة.. أسلوب الحياة العصري

1:44 م الخميس 07 أكتوبر 2021

كوبرا بورن 2022.. مستقبل العلامة التجارية الكهربائي

7:51 ص الأربعاء 06 أكتوبر 2021

جيب جراند شيروكي 2022.. رفيقة الطرق الصعبة

12:49 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021