الثلاثاء 30 أبريل 2024

فولكس فاجن تكشف عن Golf R الجديدة موديل 2022

فولكس فاجن جولف
حجم الخط: ع ع ع

بعد أن اتخذت مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية قرارها بوقف إنتاج "جولف" في الولايات المتحدة، والتي كانت تعتبر الحصان الرابح للعلامة التجارية منذ وصولها إلى الأسواق الأمريكية عام 1983.. أعلنت "فولكس فاجن" أن كلًا من طرازات ( GTI Golf) و(Golf R)  سيصدران في الولايات المتحدة كبديل عن الجولف التقليدية، مع وعد بأن يكون كلا الطرازين من أفضل طرازات الجولف تقدمًا من الناحية التكنولوجية، والميكانيكية أيضًا.

 في هذا التقرير سنتعرف على فولكس فاجن "جولف آر" موديل 2022 والتي تعتبرها "فولكس فاجن" أقوى طرازات جولف على الإطلاق، حيث ستطرح بمنظومة حركة تتضمن محرك توربو بسعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات، ينتج قوة تصل إلى 315 حصانًا و420 نيوتن/ متر من عزم الدوران، لتصل لـ 250  كيلومتر/الساعة كسرعة قصوى للسيارة.

تمثل هذه الأرقام القوة زيادة بمقدار 27 حصانًا وعزمًا أكبر مقارنةً بالنموذج السابق، كما يمكن الاختيار بين ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات DSG

بشكل قياسي ستطرح Golf R بنظام الدفع الرباعي 4Motion لكنه سيحتوي على اختلافات بسيطة عن النظام التقليدي القديم من "فولكس فاجن" والموجود في بعض الأجيال السابقة، حيث سيتم تزويد نظام 4Motion الجديد بترس خلفي جديد لتوزيع القوة بشكل متنوع بين المحاور، مع القدرة على إرسال ما يصل إلى 100% من عزم الدوران إلى العجلة الخلفية باستخدام ميزة "Drift Mode" أو "وضع الانجراف".

يعد وضع Drift الجديد أحد وضعي القيادة الخاصين بتعديل نمط القيادة ليتناسب مع حلقات السباق، وهي وضعيات تضاف لوضعيات القيادة القياسية كـ: Sport و Comfort و Individual.

قامت فولكس فاجن أيضًا بإعادة ضبط نظام التعليق الأمامي والخلفي متعدد الوصلات (Multi-Link) من نوع Golf R بالكامل ومنحها ارتفاعًا أقل بمقدار 20 ملم من الإصدار السابق، كما منحت النوابض الأمامية والخلفية الأكثر صلابة والهندسة الديناميكية المختلفة في تصميم الجولف الجديدة صلابة تزيد بنسبة 10% من سابقتها، مع انخفاض بمقدار 6.6 رطل في الوزن بفضل الجنوط المصنوعة من الألومنيوم خفيف الوزن.

الشكل الخارجي لـ Golf R يعبر بشكل كامل عن أدائها، فالإكصدام الأمامي جديد في تصميمه، مع شبكات تهوية أمامية خاصة بتصميم العلامة "R"، إضافةً إلى عناصر سوداء لامعة في أنحاء مختلفة من الجسم الخارجي للسيارة، أما الجنوط فتأتي بقياس 19 بوصة بشكل قياسي، مع إطارات أداء صيفية.

المقصورة الداخلية توحي بتصميم فني متقدم - على غرار ما رأيناه بالفعل في GTI – حيث لا تخطئ العين الشاشة التي تعمل باللمس بقياس 10 بوصة، ومقصورة القيادة الرقمية من فولكس فاجن مع مجموعة أدوات افتراضية، وحتى وحدات التحكم على عجلة القيادة تعمل باللمس، لتحل محل الأزرار التقليدية، كما أضيف لهذا النموذج زر "R" خاص على عجلة القيادة للوصول السهل إلى وضع القيادة Race.

تزين قطع الزخرفة الزرقاء وشعارات "R" المقاعد، والتابلوه الأمامي، وعجلة القيادة ، بينما تحصل Golf R على فرش مقاعد اختياري من جلد Nappa لأول مرة.

سيتم طرح VW Golf R موديل 2022 للبيع في الولايات المتحدة بدايةً من أواخر العام المقبل، بينما لم يتن الإفصاح بعد عن الأسعار ، ولكن بالنظر إلى أن طراز 2019 بدأ بسعر 40395 دولارًا، فمن المتوقع أن يكلف الإصدار الجديد نفس التكلفة إن لم يكن أكثر قليلاً.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024