الخميس 25 أبريل 2024

فولكس فاجن تكشف عن جولف GTI الجديدة

فولكس فاجن-جولف GTI
حجم الخط: ع ع ع

تعد السيارة جولف GTI واحدة من أيقونات السيارات في جميع أنحاء العالم، وقد كان الكشف عنها للمرة الأولى في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 1975، ومن وقتها صارت نجمة فئة السيارات الرياضية المدمجة ذات الدفع بالعجلتين الأماميتين. وبعد نحو 45 عامًا من ذلك الظهور الأول تطلق فولكس فاجن الآن الجيل الثامن.

تستمد جولف الجديدة قوتها من محرك سعة 2 لتر قادر على إنتاج 245 حصانًا قادرة على دفع السيارة للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن قدره 6.3 ثانية، وللانطلاق بسرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند 250 كم/س، ويتصل بناقل حركة مزدوج القابض من 7 سرعات.

بالمقارنة مع الإصدار السابق نجد أن جولف GTI الجديدة قد أصبحت أكثر انخفاضًا واستطالة وديناميكية، وقد حرص المختصون بالديناميكا الهوائية على ضبطها على نحو مثالي لتوفر أفضل ثبات وسرعة وأقل مقاومة هوائية، عبر الاهتمام بتفاصيل مثل المرايا الخارجية المحسنة والزوايا الديناميكية، وجناح السقف وألواح واسعة أسفل الهيكل، بالإضافة إلى السبويلر الخلفي.

ونلاحظ الشريط الأحمر الممتد أفقيًا بمحازاة حافة طاء المحرك، وهو يؤطر الشبكة الأمامية الضيقة، ويميز جميع إصدارات جولف GTI، كما يمتد فوق المصابيح الـLED، ويتميز الجزء السفلي بشبكة واسعة فتحاتها تأتي على شكل قرص العسل، وتحمل الجسم عجلات مقاس 17 بوصة كتجهيز قياسي.

وتشمل المزايا الداخلية مقاعد رياضية جديدة مع مساند رأس مدمجة، وهي مكسوة بنسيج الترتان مع حياكة حمراء، أما عجلة القيادة متعددة الوظائف فقد تم تصميمها بتطريز أحمر وشارة GTI. وتعزيزًا للون الأحمر تتوهج الأبواب بضوء أحمر عند فتح الأبواب ولا تنطفئ إلا حين غلقها، وهو الضوء نفسه الذي نراه على لوحة العدادات ولوحة القيادة والكونسول الوسطي.. حتى الشاشة اللمسية مقاس 8.25 بوصة الخاصة بنظام المعلومات والترفيه تبدأ عملها بلون أحمر.

وتم تجهيز كل سيارة جولف بأنظمة مساعدة مثل نظام المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، ونظام مراقبة المشاة والقفل التفاضلي الإلكتروني، وكلها تجهيزات تهدف إلى مساعدة السائق والحفاظ على سلامته.

لا تكف جولف عن أن تصبح سيارة ناجحة لها محبوها الذين ينتظرون إصدارها، فإذا كنت واحدًا منهم فما عليك سوى الجلوس على مقعد القيادة.. والانطلاق.

 

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024