الجمعة 26 أبريل 2024

سيات تكشف عن إبيزا الجديدة موديل 2022 بقوة 150 حصان

سيات ابيزا 4
حجم الخط: ع ع ع

تعتبر سيات إبيزا السيارة الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية، فمنذ طرحها للمرة الأولى في عام 1984 وحتى الآن باعت إبيزا ما يقرب من ستة ملايين وحدة عبر جميع الأجيال، ومن المقرر أن يواصل الجيل الأخير منها ذلك النجاح الذي بدأته واستمرت فيه عبر مسيرتها الطويلة.

الأداء

تتوافر خمس وحدات بنزين بقوة تتراوح من 80 حصانًا إلى 150 حصانًا، مرتبطة إما بناقل حركة يدوي أو ناقل حركة مزدوج القابض DSG.

يتناسب محرك البنزين متعدد الأسطوانات سعة 1 لتر مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وهو ينتج 80 حصانًا وعزم دوران يبلغ 93 نيوتن متر، لتكون السيارة قادرة على الانطلاق بسرعة قصوى تبلغ 170 كم/ ساعة.

تُستخدم تقنية الحقن المباشر على نطاق واسع في بقية مجموعة المحركات، مع توافر ثلاث وحدات EcoTSI 1.0 و 1.5 EcoTSI أكبر. توفر الوحدة 95 حصانًا، مع 175 نيوتن متر من عزم الدوران، وترتبط بناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

توفر الوحدة النهائية المكونة من ثلاث أسطوانات 110 أحصنة وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن متر، وهي مرتبطة إما بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة ثنائي القابض DSG بسبع سرعات، وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم / ساعة في 10.3 ثانية فقط وبسرعة قصوى تبلغ 195 كم/ ساعة.

الخيار الأكبر في المجموعة هو محرك EcoTSI رباعي الأسطوانات 1.5 لتر، والمرتبط بناقل حركة DSG بـ 7 سرعات، مع قدرة إنتاج تبلغ 150 حصانًا وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر، وتبلغ السرعة القصوى 216 كم/ ساعة والتسارع إلى 100 كم/ ساعة في 8.1 ثانية.

التصميم الخارجي

تشتهر سيات إيبيزا بتصميمها الأيقوني والشبابي المحدد بنسبها المثالية. وفي الطراز المحدث نجد الإضافات الدقيقة إلى التصميم الخارجي للسيارة، التي تعزز المظهر المميز بالفعل للنموذج عبر جميع فئاتها.

تعد تقنية الإضاءة جزءًا أساسيًا من الجمالية الخارجية لأي سيارة، وتدمج سيات إيبيزا الآن تقنية المصابيح الأمامية LED بنسبة 100? بشكل قياسي حيث توفر رؤية أفضل مع استهلاك أقل للطاقة.

يحافظ المظهر الجانبي لإبيزا على أجزائه القصيرة بعجلات مدفوعة إلى الزوايا الأربع للسيارة، ما يوفر ثباتًا مذهلاً ويبرز ديناميكياتها وخصائصها الرياضية. تم تسليط الضوء على الإشارات المرئية بشكل أكبر مع تقديم ثلاثة تصاميم جديدة للعجلات المعدنية، اثنان منها 17 بوصة وخيار 18 بوصة.

أحد الجوانب الأخرى لتمييز سيات إبيزا الجديدة هو إدراج اسم الطراز في حروف مكتوبة بخط اليد منقوشة.

وأخيرًا، تم الانتهاء من شعار سيات الجديد بلونين من الكروم غير اللامع على الجزء الأمامي ولامع على الحدود في كل من الأمام والخلف، ما يضيف لمسة نهائية أنيقة للسيارة.

يتم إبراز هذه التغييرات من خلال مجموعة الألوان المتاحة الآن، ويمكن للعملاء الاختيار من بين تسعة ألوان خارجية، بما في ذلك لونان جديدان هما Sapphire Blue وAsphalt Blue.

التصميم الداخلي

يمثل الجزء الداخلي من سيات إيبيزا ثورة في التصميم. تعمل المواد الجديدة والتكنولوجيا وأنظمة الإضاءة على تحسين طابعها الديناميكي بمستوى أعلى من الجودة.

تعد شاشة نظام المعلومات والترفيه المركزية العائمة الجديدة ميزة بارزة في المقصورة، وقد نمت الشاشة في المتوسط بأكثر من 20? مقارنة بسابقتها - الشاشة القياسية الآن 8.25 بوصة، والشاشة الاختيارية 9.2 بوصة. بالإضافة إلى ذلك، فإن وضعها الأعلى في المقصورة على خط رؤية السائق يحسن بيئة العمل، ما يجعلها أكثر أمانًا وعملية.

تم إجراء تحسينات على التشطيب والجودة، وإحدى الميزات البارزة هي لوحة القيادة الناعمة الجديدة تمامًا، التي ترتبط بعجلة القيادة الجديدة والمريحة متعددة الوظائف، ويمنح التنجيد الجديد أيضًا المساحة الداخلية مستوى أعلى من القيمة.

يضيف استخدام تقنية الإضاءة إلى شخصية سيات إيبيزا الداخلية. تستفيد فتحات التهوية المصممة حديثًا من جانب السائق والراكب من مصابيح LED المحيطة، مع توافر لون مختلف اعتمادًا على الفئة المختارة.

تظل السعة الإجمالية لصندوق الأمتعة عند 355 لترًا، ما يجعلها واحدة من الأفضل في فئتها، والوصول إلى المساحة أسهل نظرًا إلى أن ارتفاع التحميل منخفض نسبيًا.

أنظمة السلامة

تدمج سيات إبيزا الجديدة مجموعة من أنظمة مساعدة السائق الجديدة، ما يجعلها أكثر أمانًا من أي وقت مضى.

بناءً على مجموعة الأنظمة الموجودة بالفعل مثل التحكم التكيفي في السرعة (ACC)، والمساعدة الأمامية، تجمع السيارة بين بعض أنظمة مساعدة السائق الأكثر تقدمًا.

يوفر نظام Travel Assist قيادة شبه أوتوماتيكية عبر نطاق السرعة بالكامل، مع التأكد من احتفاظ السيارة بالسرعة مع تغير تدفق حركة المرور. أضف إلى ذلك نظام المساعدة على المسار، للحفاظ على مركز السيارة في الممر والتعرف على إشارات المرور، بحيث تعرف السيارة دائمًا ما هو الحد الأقصى للسرعة لأي طريق معين.

تستفيد السيارة أيضًا من المساعدة الجانبية التي تخفف الضغط عند تغيير الحارات. تقوم الرادارات المواجهة للخلف بمراقبة النقاط العمياء للسيارة حتى 70 مترًا، ما يتيح للسائق معرفة ما إذا كانت هناك سيارة في المنطقة المجاورة إذا أراد تغيير المسارات على سبيل المثال.

أخيرًا، تمت إضافة High Beam Assist إلى قائمة التقنيات المتقدمة في سيات إيبيزا. عندما يبدأ ضوء النهار في الخفوت، يكتشف النظام السيارات أمام إيبيزا، ويحول الضوء بين الشعاع العالي والمنخفض حسب الضرورة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024