السبت 20 يوليو 2024

جيلي تكشف عن المواصفات الأولية لـ"جالاكسي ستار شيب" الهجينة في الصين قبل طرحها

GMFQXctXUAAchl7
جيلي تكشف عن المواصفات الأولية لـ"جالاكسي ستار شيب" الهجينة في الصين قبل طرحها 2025
حجم الخط: ع ع ع
خلال معرض بكين للسيارات 2024، أزاحت "جيلي Geely" لأول مرة ستارها عن السيارة الاختبارية "ستارشيب Starship" تحت مظلة العلامة الفرعية التابعة لها "جالاكسي Galaxy"، وهي سيارة كروس اوفر SUV هجينة من المقرر طرحها العام المقبل ومن المحتمل أن يطلق عليها اسم "L9" والتي تنضم إلى مجموعة من 4 سيارات هجينة جديدة من المقرر أن تطلقهم الصانعة الصينية خلال العامين المقبلين وهم (L5، L6،L7، وL9).
اضافة اعلان


التصميم الخارجي
تأتي السيارة بواجهة ذات شبكة أمامية مغلقة نظرا لطبيعتها الكهربائية وتتمتع بتصميم على شكل مصفوفة من المستطيلات الصغيرة مشابه لتصميم شبكة "جالاكسيE8"، ومن الجوانب تظهر الخطوط الحادة والمستقيمة بشكل واضح بالإضافة إلى مقابض الأبواب المخفية والعجلات ذات تصميم ثلاثي الأذرع مثلث الشكل لافت للانتباه، أما في الخلف يظهر هوائي مزدوج على شكل زعنفة القرش مع شريطين من الإضاءة فيما تظهر المصابيح الخلفية على شكل شريط إضاءة يمتد بعرض باب الشنطة ويعتليه حروف "شيري" باللغة الإنجليزية. 
اضافة اعلان



المقصورة الداخلية
في الداخل، تضم لوحة القيادة شاشة ضخمة على شكل شبه منحرف بالإضافة إلى شاشة مركزية تطفو أعلى الكونسول الوسطي، كما تم تجهيز عجلة القيادة ذات الأذرع المزدوجة بأزرار تعمل باللمس، ووفقا لـ"جيلي" سيتم تجهيز السيارة بأحدث تقنيات الشركة مثل الذكاء الاصطناعي AI Digital Elf، والهيكل الرقمي الذي يدمج الذكاء الاصطناعي بوحدة التحكم في وظائف مثل القيادة الذكية ونظام التوجيه.
اضافة اعلان


تضم السيارة فرش عالي الجودة من القماش والخشب وتطعيمات الكروم، وتوفر المقصورة تصميما مكونا من 3 صفوف و5 مقاعد مع عدد كبير من الأزرار التي تعمل باللمس التي توجد على الأبواب من الداخل للتحكم في فتح وغلق الأبواب والنوافذ إلى جانب أنظمة الترفيه الأخرى.
اضافة اعلان


يضم الصف الثاني مقعد مستقل فيما يضم الصف الثالث مقعد يشبه الأركة ويعتبر مساحة خاصة للاسترخاء، ويمكن تعديل مقاعد الصف الأول والثاني من خلال الأوامر الصوتية المدعمة بالذكاء الاصطناعي وفقا لـ"جيلي".
اضافة اعلان



منظومة القوة
تم بناء السيارة على منصة GEA الجديدة من جيلي والتي تدعم محركات BEV وEREV وPHEV، والتي تعتمد على منصة SEA والتي تم استخدامها في مجموعة متنوعة من سيارات العلامة الصينية منذ عام 2021.


تستخدم "ستارشيب" نظام Thor الهجين من الجيل الجديد والذي يضم محرك يمكن أن يصل مداه الكهربائي إلى 2,000 كم مع استهلاك وقود أقل من 3.0 لتر / 100 كم (وفقا لـ جيلي)، كما تعتمد على محرك كهربائي ذكي تقول جيلي أنه الأخف والأصغر والأكثر كفاءة حتى الآن مما يحسن الأداء والسرعة.


من المقرر الكشف عن المزيد من تفاصيل السيارة وموعد دخولها مرحلة الإنتاج خلال الفترة المقبلة قبل موعد طرحها المقرر العام المقبل 2025.













ذات صلة

علامة "GAC" تكشف عن "GS8" موديل 2024 بخمسة مقاعد في السوق الصينية

1:40 م الثلاثاء 28 مايو 2024

"دونج فينج" تطلق "أيولوس L7" في الصين.. أولى سياراتها الـSUV بمنظومة هجينة

5:29 م الأحد 26 مايو 2024

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

جيلي تطلق "ستارراي فيس ليفت" في الصين بسعر يعادل 746 ألف جنيه مصري (بدون الشحن والجمارك)

7:21 م الثلاثاء 21 مايو 2024

إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024