الإثنين 29 أبريل 2024

جيب تكشف عن جراند واجونير الاختبارية

جيب-جراند -واجونير
جيب تكشف عن جراند واجونير الاختبارية
حجم الخط: ع ع ع

كشفت جيب منذ أيام قليلة عن صور لأجزاء من سيارتها واجونير 2022، ثم كشفت مرة أخرى عن مزيد من الصور التي كان الشيء المشترك بينها أنها لا تروي الفضول، بل تزيد التشويق والإثارة في انتظار السيارة. والآن ها هي تكشف عن نموذج اختباري من واجونير تمهيدًا للكشف عن النموذج المخصص للإنتاج.

في الخارج تبدو السيارة بمظهر قوي يليق بقدرتها على الانطلاق على جميع أنواع الطرق، ونرى الشبكة الأمامية المكونة من سبعة أجزاء، والتي كانت جيب كشفت عنها في الصور التشويقية من قبل، وتندمج على جانبيها المصابيح الأمامية ذات التصميم الضيق، ويمتد شريط إضاءة أمامي LED على كامل عرض المقدمة ويتقاطع مع الجزء العلوي من الشبكة ويوفر قاعدة صلبة لشارة غطاء المحرك.

ويأتي السقف مطليًا باللون الرمادي المغاير للون الجسم، ما يمنح السيارة مظهرًا جانبيًا جذابًا، مع إطار من الكروم الداكن يحيط بالنوافذ. أما في الخلف فقد تم دمج لوحة الترخيص في الباب الخلفي باستخدام محيط يستحضر شكل الشبكة الأمامية، ونرى شريطًا ضوئيًا متوهجًا يمتد بشكل أفقي بعرض المؤخرة واصلاً بين المصابيح الخلفية.

في الداخل تتميز المقصورة بتصميم أنيق، لكن أكثر ما يميزها التكنولوجيا المستخدمة فيها، ففيها تجد سبع شاشات معلومات تعمل بنظام Uconnect 5 الذي تقول جيب إنه أسرع بخمس مرات من نظام Uconnect 4، ويجلس قائد السيارة خلف شاشة مقاس 12.3 بوصة، بينما يحصل الراكب الأمامي على نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.3 بوصة على لوحة القيادة مباشرةً. كما أن هناك شاشة مقاس 10.3 بوصة مثبتة بالقرب من الكونسول الوسطي تسمى "شاشة الراحة"، وهي مختصة بالتحكم في ميزات مثل تدليك المقعد وتعديلات أسفل الظهر.

هناك أيضًا شاشة علوية مقاس 12.1 بوصة تعمل كنظام المعلومات والترفيه الأساسي، بينما يحصل ركاب المقاعد الخلفية على شاشة عرض مركزية خاصة بهم مقاس 10.3 بوصة، وعلى ظهر كل مقعد أمامي هناك شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة لنظام الترفيه.

كانت جيب قد وعدت في وقت سابق أن تطلق إصدارًا كهربائيًا من كل طراز من طرازاتها، لكنها لم تكشف إن كانت تنوي تطبيق هذا على واجونير، ويأتي هذا النموذج الاختباري بمحرك V8 سعة 5.7 لتر قادر على توليد 450 حصانًا، ومن المتوقع أن يكون هذا نفسه المحرك الذي ستحصل عليه نسخة الإنتاج.

 

 

 



اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024