السبت 01 أكتوبر 2022

بمنظومة هجينة خاصة.. تفاصيل جديدة حول خليفة "لامبورجيني هوراكان" القادمة

lamborghini-huracan-sto (1)
بمنظومة هجينة خاصة.. تفاصيل جديدة حول خليفة "لامبورجيني هوراكان" القادمة
حجم الخط: ع ع ع
في مستهل شهور صيف العام الحالي، اكتفت صانعة السيارات الإيطالية لامبورجيني Lamborghini  بالإفصاح عن تفاصيل محدودة بشأن خليفة سيارتها "هوراكان" القادمة، فما نعرفه فقط وفقا لما كشفه "روفين موهرRouven Mohr" مدير التكنولوجيا بالشركة، هو أنها ستأتي بمنظومة قوة هجينة ومحرك ما بين 6 إلى 12 اسطوانة، ولكن يبدو أننا سنعرف المزيد من التفاصيل وفقا لتقرير جديد نشرته مجلة Motor Trend حول السيارة القادمة.
اضافة اعلان

يقول التقرير، نقلا عن مصادر لم يكشف عن اسمائها، أن العلامة الإيطالية ستتخلى عن محرك V10 في الجيل القادم من سيارتها الفائقة، وتستبدله بمحرك V8 يتطابق مع ذلك الموجود في السيارة "أوروس URUS" كما تخطط الشركة لدمج محرك كهربائي بين المحرك وناقل الحركة، حيث أصبح ذلك ضرورة ملحة خاصة للسيارات عالية الأداء من أجل الالتزام بلوائح الانبعاثات وقوانين مكافحة التلوث.
اضافة اعلان



ووفقا لتقرير Motor Trend الذي تعمق أكثر في كيفية عمل المحرك، لن يعمل الشاحن التيربو قبل الوصول إلى 7,000 دورة في الدقيقة، فإذا كان المحرك تحت هذا المعدل فسيعمل بنظام التنفس الطبيعي، لكن بمجرد وصول الـ RPM إلى 7,000 دورة سينضم إليه الشاحن التيربو حتى 10,000 دورة في الدقيقة.. ومن المحتمل أن تؤدي إضافة المحركات الكهربية إلى تغيير الحسابات الخاصة بالشاحن التيربو.
اضافة اعلان

وبالرغم من التفاصيل الجديدة إلا أنه يزال هناك بعض الأسئلة حول إعداد منظومة القوة وكيف ستدمج لامبورجيني نظام الدفع الكلي للعجلات في السيارة الجديدة، سواء من الناحية الميكانيكية أو الإلكترونية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ومن الممكن أن يزيد حجم السيارة الجديدة مقارنة بالإصدار الحالي من هوركان، حيث سيحتاج المهندسون إلى مساحة أكبر تكفي مكونات المنظومة الكهربائية الجديدة، ومن المتوقع أن تبني السيارة على منصة محدثة، والابتعاد عن البنية الجديدة كليا.

تمثل خطوة دمج محرك كهربائي لخليفة هوراكان جزء من خطة لامبورجيني لتقديم إصدار هجين من كل طراز لسياراتها بحلول نهاية عام 2024، والتي اتخذت بالفعل خطوات لتحقيق ذلك الهدف، حيث تم رصد لقطات تجسسية أثناء اختبار "أوروس" الهجينة. 



و كما يشير تقرير Motor Trend، سيكون لدى هوركان محرك مشابه لمحرك Urus ، مما قد يشير إلى أن السيارة الفائقة سيكون لها مجموعة نقل حركة فريدة من نوعها.



إقرأ ايضا

"فورد" تبني أكبر مصنع في تاريخها من أجل مسار السيارات الكهربائية

10:26 ص الخميس 29 سبتمبر 2022

أودي تستعرض نسخة كهربائية بالكامل من E-tron في حدث سباقات بألمانيا

6:46 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022

أول لقطات تجسسية للجيل الخامس من هيونداي "سانتا في"

8:06 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

أسعار هوندا CR-V موديل 2023 تتخطي 40 ألف دولار بالتجهيزات الإضافية!

11:02 ص الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

"هونشي" الصينية تطلق "HQ9".. أول سيارة MPV لها بسعر يبدأ من 51 ألف دولار

9:29 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

بلون كرة التنس.. إصدار فريد من مرسيدس"AMG GT" تكريما لاعتزال "روجر فيدرير"

5:01 م الأحد 25 سبتمبر 2022