الأربعاء 12 يونيو 2024

بمدى يصل إلى 400 كم.. رينو تعيد إحياء سيارتها "4" الكلاسيكية بإصدار كهربائي جديد

رينو 4
صورة تخمينية لـ"رينو 4" الكهربائية القادمة
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "رينو Renault" لإعادة إحياء إحدى أهم أيقوناتها الكلاسيكية الناجحة وهي "رينو 4" والتي امتدت مسيرتها لأربعة عقود (من عام 1961 إلى عام 1994) ولاقت استحسانا كبيرا حتى وصلت مبيعاتها لأكثر من 8 ملايين نسخة حول العالم، وكانت الصانعة الفرنسية أعلنت أنها بصدد تقديم إصدار كهربائي من السيارة ومنذ حوالي عام ونصف أزاحت الشركة الستار عن  النسخة الاختبارية منها "4EVER Trophy"، ومؤخرا ظهرت نسخة الإنتاج في صور تجسسية والتي من المقرر أن تصل إلى صالات العرض في جميع أنحاء أوروبا وبعض الأسواق العالمية الأخرى بحلول عام 2025.. ماذا نعرف عنها حتى الآن؟
اضافة اعلان

التصميم الخارجي
بناءا على الصور التجسسية الأخيرة وبعض الصور التشويقية التي نشرتها رينو ، استطاع مصممو موقع "Carscoops" تصميم صور تخمينية للسيارة الجديدة والتي أظهرت احتفاظ العلامة الفرنسية بالتصميم الصندوقي للنسخة الاختبارية مع الواجهة ذات الخطوط الحادة والشبكة السوداء البسيطة التي تحيط بها المصابيح الأمامية الـLED، وشكل الرفارف الجانبية ذات الخطوط الواضحة، والنوافذ الخلفية التي تتخذ شكل شبه المنحرف، وعلى العكس في الجزء الخلفي لم تحصل المصابيح الخلفية على نفس الشكل الموجود بالنسخة الاختبارية بل تحمل طابع كلاسيكي مستوحى من السيارة الأصلية في الستينات وتأتي بتصميم على شكل مستطيل عمودي.
اضافة اعلان


كما أن الخلوص الأرضي الكبير، والأجزاء البلاستيكية في أقواس العجلات والأجزاء الكبيرة الغير مطلية على المصدات تمنحها طابعا مغامر يشبه سيارات الـSUV مثل شقيقتها "داشيا داستر  Dacia Duster".
اضافة اعلان

ومن المتوقع أن تحمل نسخة الإنتاج من "رينو 4" بشكل كبير بصمة السيارة الاختبارية، حيث يبلغ طولها 4,160 ملم فيما ترتكز على قاعدة عجلات بطول 2,570 مم، مما يجعلها تنتمي لفئة سيارات الـ SUV-B فهي بذلك أطول بحوالي 499 مم من السيارة الأصلية، ولكنها أقصر بمقدار 68 مم من شقيقتها "كابتشر Captur" التي تعمل بمحرك احتراق داخلي ICE وتعد حاليًا أصغر سيارات رينو الأوروبية من فئة الـSUV .
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
لم يتم رصد السيارة من الداخل ولكن من المتوقع أن تتشابه مقصورة "رينو 4" مع أحدث سيارات العلامة الفرنسية "5 E-Tech" الكهربائية الجديدة، وبالرغم من الحجم الصغير للسيارة القادمة إلا أنها يمكن أن تتسع لخمسة أشخاص كما تضم حقيبة أمتعة واسعة إلى حد ما مقارنة بسيارات تلك الفئة.
اضافة اعلان

منظومة القوة
من المقرر بناء "رينو 4" على نسخة مطورة من منصة CMF-BEV وهي نفس منصة شقيقتها "5"، والطرازات الكهربائية من نيسان "ميكرا Micra " و"جوك Juke"، كما أنه من المتوقع أن تقدم السيارة الجديدة في ثلاثة خيارات لمنظومة القوة مع محرك واحد وبنظام الدفع الأمامي للعجلات مع توليد قوة إما 94، أو121، أو148 حصانًا، ومع ذلك، قد تقدم رينو أيضًا خيار المحرك الثنايي مع تثبيت واحد في الخلف، مما يوفر خيارا للدفع الكلي للعجلات.


وبخصوص البطارية، ستتضمن الاختيارات إما بطارية 40 كيلووات/ الساعة أو بطارية أكبر 52 كيلووات / الساعة، وهي نفس الخيارات المتاحة لـ"رينو 5"، مما يمنح السيارة الكهربائية مدى كهربائي محتملاً يصل إلى 400 كم.. وتدعم السيارة خاصية الشحن السريع DC للبطارية تصل إلى 80 كيلووات و100 كيلووات على التوالي.

من المنتظر أن تكشف الصانعة الفرنسية "رينو" عن المزيد من التفاصيل حول سيارتها الجديدة "رينو 4" وموع إطلاقها الرسمي في أوروبا خلال الشهور القليلة المقبلة.



إقرأ ايضا

علامة "GAC" تكشف عن "GS8" موديل 2024 بخمسة مقاعد في السوق الصينية

1:40 م الثلاثاء 28 مايو 2024

شيري تطلق رسميا "فولوين T9".. الإصدار الهجين من "تيجو 9" في الصين

8:40 م الجمعة 24 مايو 2024

بمدى يصل إلى 600 كم.. "كيا" تكشف عن "EV3" الكهربائية الجديدة كليًا

4:27 م الخميس 23 مايو 2024

بمنظومة هجينة وقوة أكبر.. "هوندا" تطلق "سيفيك 2025" في أمريكا

2:16 م الأربعاء 22 مايو 2024