الإثنين 29 أبريل 2024

رينو تكشف عن "كابتشر" فيس ليفت 2024 في أوروبا بفئة جديدة

New-Renault-Captur-E-Tech-Hybrid-Esprit-Alpine-version_002-1024x579
رينو كابتشر فيس ليفت 2024
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2013، كشفت "رينو Renault" عن الجيل الأول من سيارتها الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "كابتشر Captur" وبعد حوالي أربعة سنوات تم تقديم نسخة فيس ليفت منها في عام 2017، حتى ظهر الجيل الثاني في 2019.. ومؤخرا كشفت الصانعة الفرنسية عن نسخة فيس ليفت من السيارة كتحديث منتصف الدورة والتي تتميز بأحدث لغة تصميم للشركة وبمزيد من التكنولوجيا المطورة داخل المقصورة مع إضافة فئة جديدة للتشكيلة.
اضافة اعلان

التحديثات الخارجية
تتميز "رينو كابتشر 2024" بواجهة مُعاد تصميمها تبدو مشابهة للسيارة الكهربائية الجديدة "Scenic E-Tech"، و"رافال Rafale" الأكبر حجمًا، حيث تضم مصابيح أمامية جديدة بوحدات إضاءة LED (بشكل قياسي)، مصابيح نهارية DRL بتصميم على شكل سهم، ومصد معدل، إلى جانب تصميمات جديدة للعجلات التي تترواح مقاسها بين 17 إلى 19 بوصة، ومن الخلف أصبحت المصابيح الخلفية الآن تتميز برسومات جرافيك LED معدلة، وأخيرا حصلت "كابتشر" على شعار رينو المحدث، فيما تستمر باقي العناصر في الهيكل كما هي في السابق، وتتوفر السيارة بمجموعة من 14 لون للطلاء الخارجي.


وتحل الفئة "Esprit Alpine" الجديدة محل الفئة "RS" باعتبارها المتصدرة قمة التشكيلة، وتتميز بواجهة ذات مصد باللون الرمادي، وبهيكل ذو لمسات باللون الأسود اللامع وعجلات مقاس 19 بوصة بتصميم خاص.



 المقصورة الداخلية
في الداخل، تم تطوير لوحة القيادة بشاشة عدادات رقمية جديدة مقاس 10.25 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات تعمل باللمس أكبر قليلا من ذي قبل OpenR مقاس 10.4 بوصة، وتم دعم أنظمة السيارة بوظائف جوجل المدمجة التي تعمل على أحدث برامج Android Automotive 12.


وتتضمن باقي تجهيزات المقصورة اثنين أو أربعة من منافذ USB-C، منصة شحن لاسلكي للهواتف الذكية، إضاءة محيطة تكيفية، ونظام صوتي اختياري من Harman Kardon مكون من تسعة سماعات.


وتحتوي المقصورة الداخلية على مقاعد خلفية يمكن طيها وتعديلها لتبلغ مساحة التخزين 24.7 لترًا، فيما تتراوح سعة صندوق الأمتعة بين 484-616 لترًا في تكوين الخمسة مقاعد.


وبالإضافة إلى التجهيزات السابقة تتميز الفئة "Esprit Alpine" الجديدة بفرش من القماش المستدام "متعدد الأنسجة" بدلا من الجلد، وخياطة زرقاء، ولوحة قيادة باللون الأزرق، ودواسات من الألومنيوم.


منظومة القوة
تحتفظ نسخة الفيس ليفت من "كابتشر" بنفس المنصة السابقة CMF-B مع بعض التعديلات الطفيفة في أنظمة التعليق، وخصائص ممتصات الصدمات والتوجيه، بهدف تحسين تجربة القيادة، وبالإضافة لذلك تم تجهيز أعلى الفئات بممتصات صدمات جديدة كليًا، 


تستمر السيارة بنفس منظومة القوة السابقة حيث تعتمد على محرك TCe ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر والذي يتصل بشاحن تيربو، ويولد هذا المحرك قوة 89 حصانًا أو 99 حصانًا ويتصل بناقل حركة ذي ست سرعات، فيما يمكن اختيار محرك أكثر قوة TCe رباعي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر مع نظام هجين خفيف 48 فولت جيدًا لتوليد قوة 138 حصانًا ويتصل بناقل حركة يدوي ذي ست سرعات، أو 158 حصانًا عند اتصاله بناقل حركة EDC، وتحصل بعض الأسواق أيضًا على محرك TCe سعة 1.3 لتر بقوة 153 حصانًا.

وأخيرًا، فإن الخيار الأكثر كفاءة هو محرك E-Tech الهجين الذي ينتج قوة 143 حصانًا، والذي يتضمن محرك ذو تنفس طبيعي سعة 1.6 لتر، ومحركين كهربائيين، وبطارية بقوة 1.2 كيلووات في الساعة، وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض "dog-clutch" ووفقًا لـ"رينو"، فإن أكثر من 41% من عملاء كابتشر في فرنسا يختارون الطراز الهجين بالكامل.


وعلى عكس شقيقتها "داستر Duster" المتوفرة بنظام الدفع الرباعي، فإن جميع إصدارات "كابتشر" الجديدة هي ذات دفع أمامي، ومع ذلك، إلى جانب أوضاع القيادة المتعددة (Eco، وSport، وComfort، وMySense)، أضافت رينو إعدادًا اختياريًا (Snow / All-Terrain) والذي يساعد على تحسين الجر في حالات الطرق الوعرة الخفيفة.


من المقرر أن يتم طرح "رينو كابتشر" الفيس ليفت 2024 في الأسواق الأوروربية خلال شهر أبريل الجاري لتنافس طرازات أمثال بيجو 2008، وفورد بوما، ونيسان جوك، وفولكس فاجن تي كروس، وسكودا كاميك.
اضافة اعلان





اضافة اعلان


اضافة اعلان



اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024