الإثنين 29 أبريل 2024

بلون جريء.. فورد تطلق إكواتور SUV ذات الصفوف الثلاثة

2021-ford-equator (1)
بلون جريء.. فورد تطلق إكواتور SUV ذات الصفوف الثلاثة
حجم الخط: ع ع ع

تلجأ شركات السيارات إلى عقد شراكات أو خطط تعاون مع شركات سيارات صينية، لنجد في الصين طرازات لا توجد في أي سوق أخرى حول العالم. ولا يبدو هذا غريبًا إذا نظرنا إلى أن الصين هي أكبر سوق سيارات في العالم، لذلك من الطبيعي أن تختصها شركات السيارات بطرازات معينة. ومن بين الشركات التي تفعل هذا فورد الأمريكية، التي كشفت عن السيارة إكواتور الـSUV ذا الصفوف الثلاثة.

تأتي إكواتور بحجم أكبر قليلاً من شقيقتها إفرست بينما تظل أصغر من الشقيقة إكسبلورر، بطول 4905 ملم، وعرض 1930 ملم، وارتفاع 1755 ملم، مع قاعدة عجلات بطول 2865 ملم.

وأطلت السيارة إكواتور بلون جريء قل أن نشاهد مثله في عالم السيارات هو اللون الأرجواني، بالإضافة إلى لمسات داخلية من اللون نفسه، ما منحها مظهرًا متميزًا قبل حتى أن نتعرف على ملامحها. ولا شك أن الملامح نفسها مميزة، بشبكة أمامية واسعة ذات قطع معدنية من الكروم يتوسطها شعار فورد، ومصابيح أمامية تندمج على جانبي الشبكة، ومصابيح نهارية بعدسات مربعة. ونلاحظ في الأمام والخلف ألواح انزلاقية فضية لإضفاء مظهر قوي على السيارة.

في الداخل تأتي السيارة بستة مقاعد وتضم زوجًا من الشاشات بمقاس 12.3 بوصة، وتمكن رؤية تقليم الخشب في جميع أنحاء المقصورة، إلى جانب الكونسول الوسطي الأمامي العائم، وفتحة السقف المزدوجة، ومساند الذراعين الفردية لمقاعد الصف الأوسط.

لكن أكثر ما يميز المقصورة تلك اللمسات الأرجوانية الموزعة على لوحة القيادة، وبطانة الأبواب، وعجلة القيادة والكونسول الوسطي، وهي تختلف في تدرجها اللوني لتصنع تناغمًا مدهشًا بين الداخل والخارج. كما أن الخطوط الأفقية والألوان الفاتحة تمنح الجالس في المقصورة إيحاءً بالاتساع الشديد، تعززه الصفوف الثلاثة من المقاعد.

على جانب المحرك لا نتوقع محركًا كبيرًا، حيث تفرض الصين ضرائب باهظة على المحركات الكبيرة، لكننا نتوقع محرك بنزين سعة 2 لتر مزود بشاحن تربو، ينتج 221 حصانًا وعزم دوران يبلغ 360 نيوتن متر، وينقل القوة إلى العجلات الأمامية ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من ست سرعات.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024