السبت 27 أبريل 2024

بقوة 429 حصانًا.. مرسيدس تكشف عن AMG GT53 الكوبيه 2021

مرسيدس
حجم الخط: ع ع ع

تعتبر السيارة AMG GT53 قصة نجاح تكتبها مرسيدس، بأدائها العالي وجمعها بين ديناميكيات القيادة الفائقة والتطبيق العملي اليومي، وهي صاحبة الرقم القياسي لأسرع وقت في الحلقة الشمالية من حلبة نوربورجرينج، وقد كشفت مرسيدس عن طراز 2021 منها بمجموعة موسعة من المميزات نتعرف عليها عبر السطور التالية.

الأداء

تأتي السيارة بمحرك سعة 3 لترات مزود بشاحن تربو قادر على إنتاج 429 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 4.4 ثانية.

التصميم الخارجي

تأتي السيارة الكوبيه بثلاثة ألوان خارجية جديدة لجميع الطرازات، هي: أزرق طيفي معدني، وأزرق طيفي ماجنو (تشطيب غير لامع)، وأبيض كشمير ماجنو (تشطيب غير لامع). ويتوافر الآن ما مجموعه خمس لمسات نهائية غير لامعة وخمسة ألوان معدنية ولونين صلبين. توفر حزمة AMG Night Package II الجديدة مظهرًا رياضيًا أكثر.

وتأتي الشرائح الرأسية في الشبكة الأمامية من الكروم الداكن. أما في الخلف، فيضيف شعار AMG ونجمة مرسيدس لمسات ملفتة للنظر. والأمر نفسه ينطبق على الحروف على الأجنحة الأمامية. الجديد أيضًا هو مزيج من الحزمة الليلية وباقة ألياف الكربون.

ويتوفر للعملاء الآن خيارات أوسع من عجلات AMG. وتشمل هذه العجلات عجلات معدنية خفيفة مقاس 20 بوصة بتصميم 10 أضلاع مزدوجة، أو عجلات رياضية 21 بوصة خماسية الأضلاع. وعند الطلب، يمكن الآن الحصول على ملاقط مكابح مطلية باللون الأحمر.

التصميم الداخلي

تؤكد الألوان الجديدة لمقصورة السيارة على الجانب الرياضي والجانب الفاخر لها، مع مزيج جديد من جلد النابا الحصري بلون التيتانيوم الرمادي اللؤلؤي/ الأسود مع خيوط متباينة باللون الأصفر، أو جلد نابا الفاخر الحصري باللون البني/ الأسود. وبالإضافة إلى المقاعد ذات اللونين، تتوافر خمسة ألوان أخرى من جلد النابا الحصري. ويضفي سجاد الأرضية ذو الحواف الجلدية المطابقة للألوان وشعار AMG المطرز لمسة جديدة من الأناقة.

وقد حصلت المقصورة على عجلة قيادة AMG Performance مصممة حديثًا بتصميم ثنائي الأضلاع وأزرار مدمجة بسلاسة، وهي مغطاة بجلد النابا. كما تشتمل على بساط مستشعر لاكتشاف "التدريب العملي". إذا لم يكن السائق يضع يديه على عجلة القيادة لفترة معينة، يتم بدء سلسلة تحذير ، والتي تعمل أخيرًا على تنشيط مساعدة الفرامل في حالات الطوارئ إذا ظل السائق غير نشط.

ويتم تشغيل مجموعة العدادات عبر سطح المستشعر الأيسر على مكبرات الصوت العلوية لعجلة القيادة، وشاشة الوسائط عبر سطح المستشعر الأيمن. تحتوي السماعات السفلية على أدوات التحكم في مثبت السرعة / DISTRONIC (يسار).

تم تزويد أزرار عجلة القيادة القياسية من AMG بشاشات أكثر إشراقًا مع رموز جديدة، ومع هذا المظهر الجديد، يمكن التحكم في وظائف القيادة الهامة وكذلك برامج القيادة كالمعتاد دون الحاجة إلى رفع يديك عن عجلة القيادة. يمكن تشغيل ناقل الحركة AMG SPEEDSHIFT MCT 9G يدويًا عبر دواسات ناقل الحركة المصنوعة من الألمنيوم المرتبة على اليسار واليمين خلف حافة عجلة القيادة.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024