الجمعة 24 سبتمبر 2021

بقوة 228 حصانًا.. فولكس فاجن تكشف عن جيتا موديل 2022

Volkswagen-Jetta-2022-800-01
بقوة 228 حصانًا.. فولكس فاجن تكشف عن جيتا موديل 2022
حجم الخط: ع ع ع

لأعوام طويلة ظلت جيتا واحدة من سيارات فولكس فاجن التي يفضلها العملاء، نظرًا إلى كونها تقدم الهندسة الألمانية بأسعار معقولة، وقد بدأت مسيرتها في عام 1979، والآن تقدم فولكس فاجن أمريكا عائلة جيتا المحدثة بتكنولوجيا وتصميم جديد.

الأداء

تتبنى سيارة فولكس فاجن جيتا المحدثة محرك EA211 سعة 1.5 لتر مزود بشاحن تربو، وهو ينتج 158 حصانًا، ويتصل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

أما جيتا GLI فتأتي بمحرك EA888 سعة 2 لتر قادر على إنتاج 228 حصانًا، ويتصل بناقل حركة يدوي قياسي من 6 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 سرعات اختياري.

التصميم الخارجي

حصلت جيتا و GLI على تحديث مع مصدات أمامية وخلفية جديدة وألوان جديدة وعجلات جديدة. تشتمل الواجهة الأمامية المعدلة على مصد أمامي جديد يتميز بشبكة جديدة مع قضبان مميزة من الكروم تحيط بشعار VW. في GLI، يوجد شريط مميز باللون الأحمر بين القضبان، وتتميز الواجهة الأمامية السفلية بتفاصيل قرص العسل القديمة. المصابيح الأمامية LED والمصابيح النهارية (DRLs) قياسية.

على الجانب، تأتي النوافذ المطلية بالكروم بشكل قياسي، في حين يتميز الطراز الرياضي الجديد وGLI بإحاطة سوداء بالنافذة. يظل المظهر الجانبي المميز لسيارة جيتا مع خط شخصيتها القوي الذي ينتقل من الرفرف الأمامي إلى المصابيح الخلفية LED القياسية. تتلقى جميع الموديلات مصدات خلفية جديدة؛ تضيف GLI دفيوزر أسود على شكل قرص العسل وعادمًا مزدوجًا أوسع، الذي يتميز بصوتيات محسنة لعام 2022. وستتوافر جيتا 2022 بسبعة ألوان خارجية، وستتوافر GLI بخمسة ألوان. هناك عجلات فريدة في كل قطعة، تتراوح من سبائك الألمنيوم مقاس 16 بوصة بشكل قياسي في جيتا إلى سبائك مقاس 18 بوصة كتجهيز قياسي في GLI ، وحزمتان اختياريتان للعجلات السوداء.

التصميم الداخلي

في الداخل، تتميز فولكس فاجن جيتا و GLI بتقنية مطورة وتحديثات التصميم في جميع أنحاء المقصورة. تأتي مجموعة العدادات الرقمية من فولكس فاجن الآن بشكل قياسي مع شاشة مقاس 8 بوصات على جيتا وDigital Cockpit Pro مقاس 10 بوصات في GLI. تتميز كلتا السيارتين أيضًا بخاصية Volkswagen Car-Net® القياسية. في الجزء العلوي من حواف جيتا و GLI ، يعد نظام المعلومات والترفيه MIB3 قياسيًا، إلى جانب الشحن اللاسلكي وربط التطبيقات اللاسلكي للأجهزة المتوافقة. مقاعد القماش المعين الجديدة قياسية، كما هو الحال مع الخياطة المتباينة في جميع أنحاء قمرة القيادة. تتوافر أسطح جلوس من الجلد، مع التوافر باللون البني البركاني الجديد والأسود بدرجتين من الألوان. تتميز GLI بخياطة متباينة باللون الأحمر في جميع أنحاء المقصورة الداخلية ومقاعد جلدية مثقبة مع طبقة سفلية باللون الأحمر.

تتوفر عجلة قيادة مغلفة بالجلد في طرازات جيتا الأساسية، بينما تتميز GLI بعجلة قيادة رياضية جديدة مغلفة بالجلد مع وظائف اللمس ومشبك أحمر "GLI". تتوافر مقاعد أمامية وخلفية مدفأة، جنبًا إلى جنب مع تهوية المقاعد الأمامية في جيتا، بينما تتميز GLI بمقاعد أمامية قياسية قابلة للتدفئة والتهوية. يتوافر مقعد السائق الكهربائي، والتحكم التلقائي في المناخ Climatronic® ، ووصول KESSY® من دون مفتاح والتشغيل بضغطة زر. تشمل الميزات الإضافية المتوافرة فتحة سقف، وصوت BeatsAudio® المتميز، والإضاءة المحيطة بـ 10 ألوان.

 

أنظمة السلامة

تتوافر تقنية مساعدة السائق IQ.DRIVE®، وتشمل المساعدة الأمامية (التحذير من الاصطدام الأمامي والفرملة الذاتية في حالات الطوارئ مع مراقبة المشاة)، ومراقبة النقطة العمياء النشطة، وتنبيه حركة المرور الخلفية، ومساعدة المسار (نظام الحفاظ على المسار)، والتحكم التكيفي في السرعة (ACC)، والتوقف والانطلاق، ومساعدة السفر، ومساعدة الطوارئ (مساعدة السيارة شبه الآلية في حالات الطوارئ الطبية). تأتي طرازات جيتا الأساسية بشكل قياسي مع المساعد الأمامي، ونظام مراقبة النقطة العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

ستروين تطرح C3 الجديدة لأسواق للهند وأمريكا الجنوبية

1:50 م الجمعة 17 سبتمبر 2021

فورد فيستا 2022.. تصميم جديد وتقنيات محسّنة

12:38 م الخميس 16 سبتمبر 2021

نيسان GT-R T-spec.. إصدار محدود بمميزات غير محدودة

1:46 م الثلاثاء 14 سبتمبر 2021

بقوة 420 حصانًا.. شيفروليه تكشف عن سيلفرادو 2022

12:46 م الأحد 12 سبتمبر 2021

في معرض ميونيخ.. كوبرا تقدم تافاسكان Extreme E الكهربائية الاختبارية

2:06 م الأربعاء 08 سبتمبر 2021

بقوة 234 حصانًا ومدى 400 كم.. فولكس فاجن تكشف عن ID.Life الاختبارية الكهربائية

7:53 م الثلاثاء 07 سبتمبر 2021