الأربعاء 29 نوفمبر 2023

بقوة 232 حصان ومنظومة هجينة.. "تويوتا" تكشف عن "كامري" موديل 2025 الجديدة

تويوتا كامري 2025
تويوتا كامري 2025
حجم الخط: ع ع ع
خلال شهر أكتوبر الماضي، أصدرت "تويوتا Toyota" صورا تشويقية للجيل التاسع من أيقونتها السيدان متوسطة الحجم "كامري Camry" المنتظرة والتي لطالما كانت الأكثر شعبية بين سيارات السيدان في فئتها.. وأخيرا تم أزاحت الستار عنها رسميا بالأمس، متفوقة على الجيل الحالي بمنظومة قوة هجينة فقط لأول مرة في جميع فئاتها حيث لم تعد مقتصرة على إصدار الدفع الأمامي فقط، وذلك مع الاستغناء عن محرك الاحتراق الداخلي السابق!
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان

بالرغم من أن "كامري 2025" هي سيارة جديدة كليا إلا أن هذا الجيل يتشابه إلى حد كبير مع الجيل السابق في تصميمه الخارجي باستثناء نظام التعليق المعاد تصميمه وممتصات الصدمات الجديدة، حيث تأتي الواجهة بشبكة أمامية كبيرة ومصابيح أمامية LED نحيفة مثل الجيل الثامن.. وبالإضافة لذلك تتميز الفئة الأعلى بواجهة بنفس لون الهيكل الخارجي وعجلات مقاس 19 بوصة، وسقف أسود.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

تقدم تويوتا ألوان طلاء خارجي جديدة وهي درجة من درجات الرمادي تطلق عليها Heavy Metal ولون أزرق Ocean Gem، وذلك إلى جانب مجموعة الألوان السبعة المتوفرة سابقا.



المقصورة الداخلية

من الداخل، نجد لوحة القيادة مزودة بشاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 8 بوصة، فيما تتميز الفئات الأعلى بشاشة مقاس 12.3 بوصة، وشاشة عرض رأسي مقاس 10 بوصة، فيما تدعم السيارة بشكل قياسي الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، ومنصة شحن لاسلكي للهواتف. ونظام صوت استريو JBL بتسعة سماعات، وتشمل التجهيزات الأخرى لمسات من اللون الأبيض للفرش الداخلي، وفرش من الجلد باللون الأسود أو الأحمر وذلك بحسب الفئة، إلى جانب: خاصية التدفئة والتهوية للمقاعد، زجاج عازل للصوت للنوافذ الأمامية.



وبخصوص أنظمة السلامة والأمان، تأتي جميع فئات "كامري" الجديدة بنظام الأمان Safety Sense 3.0 الخاص بـ"تويوتا"، والذي يتضمن مثبت سرعة تكيفي، الحفاظ على البقاء في الحارة المرورية، التنبيه عند مغادرة الحارة المرورية، نظام مساعد لاكتشاف إشارات المرور، مراقبة النقطة العمياء، نظام التحذير الخلفي، فيما تتوفر مجموعة Premium الإضافية، والتي تضيف مجموعة مع أنظمة المساعدة على القيادة منها شاشة رؤية بانورامية ومساعد أمامي وخلفي لركن السيارة مزود بنظام فرامل تلقائية. 



منظومة القوة
تم بناء  "كامري 2025" على نفس منصة الجيل السابق "TNGA-K"، وتعتمد على منظومة قوة تتكون من محرك رباعي الأسطوانات سعته 2.5 لتر، ومحركات كهربائية، حيث تقدم تويوتا نسخة الدفع الأمامي للعجلات بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 225 حصان، فيما تضيف لنسخة الدفع الكلي محرك ثالث مثبت بالمحور الخلفي، لتزيد القوة الإجمالية إلى 232 حصان، وكلاهما يتصل بناقل حركة ذي تعشيق مستمر (eCVT) يتم التحكم فيه إلكترونيًا.. وبخصوص البطارية لم تفصح الشركة عن مزيد من التفاصيل حولها ولكن نتوقع الكشف عنها قبل موعد الإطلاق الرسمي للسيارة الجديدة.

وكانت تويوتا كشفت في وقت سابق، أن النظام الهجين للسيارة تم تطويره لتقليل عدد دورات المحرك وهو ما يمنح السائق أداء أفضل عند القيادة، 


أسعار السيارة

من المقرر تدشين "كامري" الجديدة بالأسواق خلال ربيع عام 2024، ومن المتوقع أن تنطلق بأسعار متقاربة إلى حد كبير مع الموديل الحالي.

ذات صلة

بإصدار هيدروجيني FCEV.. تويوتا تكشف عن "كراون" الجديدة في اليابان

12:51 م الإثنين 06 نوفمبر 2023

تويوتا تستعد لإطلاق "كورولا كروس" موديل 2024 بتحديثات تجعلها أكثر كفاءة وقوة

11:46 ص الثلاثاء 24 أكتوبر 2023

بسعر يعادل 1.3 مليون جنيه مصري.. انطلاق سيارة تويوتا "RAV4 Prime" الهجينة في أمريكا

4:43 م الأربعاء 18 أكتوبر 2023

بتحديثات طفيفة داخل المقصورة.. المواصفات الكاملة لسيارة تويوتا "كراون" موديل 2024

2:19 م الثلاثاء 17 أكتوبر 2023

بسعر يعادل 1.1 مليون جنيه مصري.. المواصفات الكاملة للجيل الثاني من تويوتا "C-HR" في أوروبا

4:08 م الإثنين 16 أكتوبر 2023

إقرأ ايضا

جيب تستعد لتقديم سيارات "واجونير" 2024 بمزيد من القوة واستهلاك أقل للوقود

12:07 م الثلاثاء 28 نوفمبر 2023

هيونداي تكشف عن إصدار "N" من "أيونيك 5" الجديدة في أمريكا

12:39 م الخميس 23 نوفمبر 2023