الأحد 23 يونيو 2024

بسعر يعادل 635 ألف جنيه مصري.. نيسان تطلق "سنترا" فيس ليفت 2024 في أمريكا

نيسان سنترا 2024
نيسان تطلق "سنترا" فيس ليفت 2024
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2019، أزاحت "نيسان Nissan" الستار عن الجيل الثامن من سيارتها السيدان المدمجة "سنترا Sentra"، وفي يونيو من العام الجاري، تم إطلاق نسخة فيس ليفت كموديل 2024 والتي حصلت على تحديثات كبيرة في الشكل الخارجي، وبعض التغييرات الطفيفة بالمقصورة الداخلية، ومؤخرا كشفت الصانعة اليابانية عن أسعار السيارة الجديدة في السوق الأمريكي والتي تبدأ من 20.630 دولار، أي ما يعادل 635 ألف جنيه مصري!! (بدون الشحن والجمارك).
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان

تظهر التغييرات الكبرى في الواجهة والتي جاءت بتصميم جديد وشبكة أمامية V-Motion معدلة بخطوط أفقية تندمج مع فتحات التهوية الأقل حجما، ومصابيح أمامية جديدة، ومن الجوانب كانت التعديلات طفيفة باستثناء الجنوط التي تأتي بمقاس 16 بوصة للفئة الأولى S، والثانية SV، ومقاس 18 بوصة للفئة الأعلى SR والتي حصلت على مصابيح LED وأغطية سوداء للمرايا المدعمة بإشارات انعطاف، وسبويلر في الخلف ورفارف بتصميم رياضي.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


المقصورة الداخلية

تحتفظ نسخة الـ فيس ليفت من "سنترا" بمظهر مألوف، وتأتي بشاشة عدادت مقاس 4.2 بوصة، وشاشة عرض البيانات والترفيه مقاس 7 بوصة مدعمة بتطبيقات Android Auto وApple CarPlay، ونظام صوت بأربعة مكبرات للصوت، أما بخصوص أنظمة السلامة والأمان، تأتي الفئة الأولى S بأنظمة مساعدة السائق التي تشمل: تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي، تحذير النقطة العمياء،  تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي، وفرامل أوتوماتيك عند الطوارئ، إلى جانب نظام تحذير عند الخروج عن الحارة المرورية، وفرامل خلفية أوتوماتيك، ونظام التحذير من حركة المرور الخلفية.



وبالإضافة إلى التجهيزات السابقة، تأتي الفئة SV من "سنترا" بشاشة عدادات مقاس 7 بوصة، وشاشة الترفيه وعرض البيانات بمقاس 8 بوصة، بينما تحصل على فرش من القماش، ونظام صوتي بستة مكبرات للصوت، إلى جانب مثبت سرعة تكيفي. ونظام أمان مطور. 



وتظهر التحديثات داخل المقصورة بشكل أكبر في الفئة الأعلى SR، التي تأتي بفرش من القماش بتصميم رياضي ولمسات من اللون البرتقالي، وعجلة قيادة مغطاة بالجلد، ومسند ذراع للمقاعد الخلفية مع حامل للأكواب، ونظام التحكم في المناخ ثنائي التوزيع.




منظومة القوة


تعتمد نيسان "سنترا" موديل 2024 على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2 لتر، قادر على توليد قوة 149 حصان وعزم دوران 198 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة Xtronic ذي تعشيق مستمر، والذي تم تصميمه لتقليل استهلاك الوقود، حيث تستهلك السيارة ما يصل إلى 48 كم/الجالون، و64 كم على الطرق السريعة ويعد ذلك تحسنا طفيفا عن الموديل الحالي الذي وصل استهلاكه وفقا لتصنيف وكالة حماية البيئة (EPA) إلى 47 كم/جالون، و63 كم/جالون على الطريق السريع.



 
أسعار السيارة


تتراوح أسعار "سنترا" الجديدة في الأسواق الأمريكية من 20.630 دولار للفئة الأولى S ما يعادل 635 ألف جنيه مصري، و21,560 دولار للفئة الثانية SV ما يعادل 664 ألف جنيه مصري، و23,720 دولار للفئة الأعلى SR، أي ما يعادل 730 ألف جنيه مصري (هذه الأسعار غير شاملة الشحن والجمارك).




إقرأ ايضا

علامة "GAC" تكشف عن "GS8" موديل 2024 بخمسة مقاعد في السوق الصينية

1:40 م الثلاثاء 28 مايو 2024