الثلاثاء 23 أبريل 2024

أول صور تجسسية لـ"نيسان سنترا" فيس ليفت 2024 بتغييرات خارجية محدودة

نيسان سنترا فيس ليفت
نيسان سنترا فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2019 دشنت الصانعة اليابانية "نيسان Nissan" الجيل الثامن من سيارتها "سنترا Sentra"، وحاليًا تجري الاستعدادات لإطلاق نسخة فيس ليفت، حيث تم التقاط صور تجسسية لها مؤخرًا أثناء اختبارها في شوارع مدينة ديتوريت الأمريكية. 
اضافة اعلان


من المرجح أن تكون السيارة المشار إليها هي الفئة SR الرياضية، وذلك بسبب لون السقف الأسود، والغير متاح في الفئات الأقل حاليًا، وقد ظهرت السيارة بأغطية تخفي فقط كل من الواجهة (باستثناء المصابيح الأمامية) وكذلك المصد الخلفي، وهذا يعني أن التغييرات الكبرى ستكون في المقدمة، ورغم صعوبة معرفة التفاصيل الجديدة تحت الغطاء، إلا أنه من المتوقع أن يتم تغيير تصميم الشبكة الأمامية مع استمرار لغة التصميم V-motion، كما يرجح تغيير مصابيح الضباب وتصميم المصد الأمامي.  
اضافة اعلان


في الخلف تبدو التغييرات طفيفة، فرغم وجود غطاء يخفي المصد الخلفي في الأسفل، إلا أنه يمكن تمييز نفس الخطوط الموجودة في الطراز الحالي، وحتى العواكس موجودة في نفس مكانها دون اختلاف، وحتى مع وضع شريط لاصق ليغطي اسم الفئة، لم يكن صعبًا إدراك شارة SR على اليمين.   
اضافة اعلان


بالنسبة للمقصورة الداخلية فلم تتردد أي أنباء حول تغييرها، وبالفعل من خلال اللمحة التي ظهرت من الزجاج، تبدو لوحة القيادة بدون أغطية وتتطابق مع الشكل الحالي بدون اختلاف.. ونفس الشيء بالنسبة لمنظومة القوة حيث مرجح أن تستمر بنفس المحرك الحالي وهو رباعي الاسطوانات سعته لترين وبقوة 149 حصان، ويتصل بناقل حركة CVT.    
اضافة اعلان

يشار إلى أنه في ظل الانسحاب التدريجي لفئة السيدان والهاتشباك من غالبية الأسواق العالمية، تراجعت مبيعات "نيسان سنترا" في الولايات المتحدة خلال العام الماضي لتسجل حوالي 77,123 سيارة، بانخفاض نسبته 40% مقارنة بالعام السابق له، ومع ذلك لا تزال السيارة في المرتبة الثالثة كأفضل سيارة في تشكيلة صانعتها. 
اضافة اعلان

الجدير بالذكر أن النسخة الموجودة في السوق المصري هي للجيل السابع من السيارة والذي تم تدشينه في 2012 ويحمل رمز B17، وقد كان يتوفر نفس هذا التصميم في دول أخرى بخلاف مصر (مثل تايوان)، ولكن ذلك قبل حصولها على فيس ليفت في عام 2016، بالتالي يعتبر هذا التصميم منتهيًا في الأسواق الأخرى منذ 6 أعوام، بينما كان لا يزال يجمع محليًا للسوق المصري حتى وقت قريب.  



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024