الإثنين 29 أبريل 2024

بسبعة مقاعد.. فولكس فاجن تكشف عن تيجوان أول سبيس موديل 2022 الجديدة

فولكس فاجن تيجوان الجديدة 1
حجم الخط: ع ع ع

منذ إطلاقها للمرة الأولى في عام 2007، أصبحت السيارة فولكس فاجن تيجوان أكثر سيارات العلامة التجارية مبيعًا في الولايات المتحدة، وهي تحقق نجاحًا ملحوظًا خارج الولايات المتحدة كذلك. ومنذ بدء إنتاج الإصدار طويل العجلات ذي المقاعد السبعة منها في عام 2017 –والذي يحمل اسم تيجوان أول سبيس- تم بيع نحو 1.5 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم، والآن تكشف الصانعة الألمانية عن طراز 2022 من تيجوان أول سبيس بمجموعة كبيرة من المميزات الجديدة.

مميزات جديدة

حصلت تيجوان أول سبيس على تحديث تصميمي وتكنولوجي، ومع تكوين خمسة مقاعد توفر صندوق أمتعة بحجم 760 لترًا، أما مع سبعة مقاعد فهي تتسع لمساحة 700 لتر، ويمكن طي المقاعد في الصف الثالث لتوفير مزيد من مساحة التخزين.

وتبدو السيارة أكثر أناقة بفضل مقدمتها المصممة حديثًا، التي تتميز بشبكة أمامية ضيقة يقطعها أفقيًا شريط ضوئي يتوسطه شعار VW، وللمرة الأولى يمكن الآن طلب تيجوان أول سبيس بمصابيح أمامية IQ.Light LED. وتنطلق السيارة على عجلات معدنية مقاس 19 بوصة.

ويمكن للسائقين الرياضيين طلب السيارة في إصدار R-Lie مع عجلة قيادة رياضية جلدية متعددة الوظائف مع تشغيل باللمس وشعار R-Line، وحواف زخرفية باللون الرمادي الكربوني، وعجلات مقاس 19 أو 20 بوصة، كما يمكن طلب المقاعد الأمامية في إصدار ergoActive المزود بضبط دعم قطني كهربائي بأربعة اتجاهات ووظيفة التدليك.

ويتم تشغيل جميع وظائف تكييف الهواء والتدفئة والتهوية لمكيف الهواء الأوتوماتيكي القياسي ثلاثي المناطق عبر وحدة رقمية جديدة في الكونسول الوسطي. تحل لوحات اللمس وشرائح التمرير محل الأزرار والمقابض الدوارة. يمكن للسائق الآن أيضًا اختيار تلقي المعلومات عبر شاشة العرض كاملة الألوان على الزجاج الأمام، حيث يتم عرض المعلومات المتعلقة بالقيادة مثل السرعة والاتجاهات والتحذيرات في مجال رؤية السائق.

وأصبحت القيادة المؤتمتة جزئيًا ممكنة بفضل مساعد السفر IQ.DRIVE الذي يُستخدم لأول مرة في فولكس فاجن تيجوان أول سبيس. اعتمادًا على نوع صندوق التروس، يمكن للنظام أن يتولى التوجيه والفرملة والتسارع بسرعات تبدأ من 0 كم/ س (مع علبة تروس مزدوجة القابض) أو 30 كم/ س (علبة التروس اليدوية) حتى 210 كم/ س. للقيام بذلك، يعتمد نظام Travel Assist على أنظمة مألوفة بما في ذلك التحكم التكيفي في التطواف (ACC) للتوجيه الطولي، ومساعد المسار (المجهز كمعيار) للتوجيه الجانبي.

ومن أجل الاتصال الذكي، حصلت تيجوان أول سبيس على عدد من أنظمة المعلومات والترفيه الجديدة (الجيل الجديد MIB3) التي ترتبط بمجموعة واسعة من الخدمات عبر الإنترنت. تتيح وحدة الاتصال عبر الإنترنت (OCU) المزودة ببطاقة eSIM المتكاملة للمستخدمين الاستفادة من خدمات We Connect عبر الإنترنت (التي تم إعدادها لفترة استخدام غير محدودة) وWe Connect Plus (تم إعدادها للاستخدام المجاني لمدة عام أو ثلاث سنوات في أوروبا). اعتمادًا على مستوى المعدات، يتم استكمال مجموعة أنظمة MIB3 بميزات مثل التحكم الصوتي الطبيعي والوصول إلى خدمات البث والتخصيص المستند إلى السحابة عبر معرف فولكس فاجن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الآن دمج التطبيقات لاسلكيًا عبر App-Connect Wireless لنظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

الأداء
تحت غطاء المحرك يستقر محرك TSI رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر قادر على إنتاج 184 حصانًا و300 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل قوة المحرك إلى جميع العجلات عبر نظام 4Motion AWD الخاص بالعلامة التجارية.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024