الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

بأحصنة إضافية وأنظمة أمان أعلى.. رسميًا تدشين الجيل الحادي عشر من هوندا سيفيك

Honda Civic 2022 -1
بأحصنة إضافية وأنظمة أمان أعلى.. رسميًا تدشين الجيل الحادي عشر من هوندا سيفيك
حجم الخط: ع ع ع

في لون لؤلؤي متوهج مستوحى من الشمس، تابعنا منذ عدة أشهر الكشف عن النسخة الاختبارية للجيل الحادي عشر من "هوندا سيفيك Civic"، وذلك خلال حدث كبير في نوفمبر الماضي.. وبمزيد من الترقب انتظر الجميع نسخة الإنتاج من أيقونة هوندا العريقة، حتى كان الكشف عنها أخيرًا منذ عدة ساعات. وبملامح وتقنيات جديدة يبدو أن سيفيك ستحتفظ بمكانتها كواحدة من السيارات الأعلى مبيعًا في أسواق عديدة كالولايات المتحدة. 

خطوط عصرية كلاسيكية 

جاءت سيفيك 2022  في شكلها السيدان بخطوط انسيابية ولغة تصميم جديدة "رشيقة وخفيفة" كما وصفتها هوندا، فعلى سبيل المثال تم إزاحة قاعدة الزجاج الأمامي للوراء قليلاً، مما سمح بظهور غطاء المحرك أطول بعض الشيء ليعطي انطباع بالكلاسيكية. وعلى النقيض برزت حواف المؤخرة في موضع الجناح الخلفي لتمنح السيارة طابعًا رياضيًا إلى جانب تعزيز ديناميكية الهواء.

وتتصل المقدمة بالمؤخرة من خلال خط بارز على جانبي السيارة يمتد للخلف حتى يتصل بأطراف المصابيح الخلفية الواسعة ذات تقنية إضاءة LED. فيما تؤكد هوندا أن سيفيك الجديدة تتمتع ببنية أكثر صلابة وفي نفس الوقت أخف وزنًا. وتتوفر السيارة في 8 ألوان خارجية منهم 3 درجات جديدة من الرمادي والأزرق.

 

مقصورة أكثر راحة

ساهمت أبعاد السيارة الجديدة وقاعدة عجلاتها التي أصبحت أطول، في جعل المقصورة الداخلية أكثر اتساعًا ورحابة سواء للسائق أو الركاب. وأكثر ما يلفت الانتباه داخلها هو حصولها على مزيد من الشاشات، حيث أصبحت تتضمن شاشة رقمية بالكامل للعدادات مقاس 10.2 بوصة، إلى جانب شاشة لمس مقاس 7 بوصة للترفيه والمعلومات. وكلا الشاشتين تأتي كتجهيز قياسي، بينما يمكن اختيار شاشة لمس أكبر مقاس 9 بوصة. وتتوفر المقصورة أيضًا بخاصية اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto فيما تأتي الفئات الأعلى بشحن لاسلكي.

وساهم تحريك قاعدة الزجاج الأمامي في تقليص الجزء العلوي من لوحة القيادة بشكل يساهم في تحسين الرؤية، خاصة مع تصميمها بخطوط أقل لتقليل الانعكاسات على الزجاج. واستمرارًا للمسات الكلاسيكية تمتد بعرض لوحة القيادة شبكة ضيقة بفتحات مستوحاة من شكل خلية النحل، تختبئ وراءها فتحات المكيف. وعلى عكس الكثير من الطرازات الحديثة التي أصبح فيها التحكم في مكيف الهواء عبر شاشة لمس، تأتي هوندا سيفيك بمفاتيح للتحكم في التكييف وأخرى لضبط النظام الصوتي، والذي جاء للمرة الأولى 12 مكبر صوت من Bose.  

أنظمة جديدة للسلامة

للمرة الأولى في العالم تقدم سيفيك 2022 وسادة هوائية مصممة لتقليل إصابات المخ من خلال تحكم أفضل في حركة الرأس خلال حالات معينة من الاصطدامات. وتقوم وسادة الهواء الجانبية (ذات شكل الدونات) بحمل الرأس في حالة وقوع حادث، فيما تُفتح وسادة الراكب الأمامي (ذات الثلاثة جوانب) على شكل كتاب وتعمل بشكل مشابه للأخرى.

وبخلاف ذلك تتمتع سيارات هوندا بمنظومة سلامة تحمل اسم Honda Sensing تتضمن مجموعة من التقنيات والأنظمة، والتي تم تطويرها في سيفيك الجديدة خاصة مع استخدام كاميرا جديدة تقدم تغطي مجال رؤية أوسع مقارنة بالسابق، ولذلك تستطيع منظومة هوندا رصد وتحديد المشاة وراكبي الدراجات والسيارات المحيطة بشكل أفضل. كما تم تحسين محدد السرعة التكيفي ليتعامل باستجابة أسرع.

محرك أقوى

تنطلق السيارة باختيارين للمحرك كلاهما رباعي الاسطوانات؛ الأول سعته 2.0 لتر قادر على توليد قوة 158 حصان وعزم دوران 187 نيوتن متر، بينما الآخر سعته 1.5 لترًا ولكنه يتصل بشاحن تيربو بحيث يمكنه توليد قوة 180 حصان وعزم دوران 240 نيوتن متر (وهذا يجعله متقدمًا بنحو 6 أحصنة إضافية مقارنة بنفس المحرك من الجيل السابق). وكلا المحركين يتصلان بناقل حركة CVT تم تحسين مكوناته لتكون أقل احتكاكًا وتعطي أداء أفضل.   

---

من المنتظر بدء إنتاج سيفيك 2022 السيدان في مصنع هوندا بكندا، تمهيدًا لطرحها خلال الصيف، فيما تلحق بها النسخة الهاتشباك بعد بضعة أشهر، والتي سيتم تصنيعها في مصنع إنديانا الخاص بالشركة.

ورغم عدم الإفصاح عن سعرها بعد، إلا أنه من المرجح أن يأتي أعلى من سعر سيفيك 2020 الذي كان يقدر بنحو 22,150 دولار.

أقرأ أيضا 

بتغييرات واسعة في الخارج والداخل.. الكشف أخيرًا عن الجيل الجديد من هوندا سيفيك منذ ساعات

 

الصور التجسسية الأولى لهوندا سيفيك الهاتشباك موديل 2022

 

كما حدث مع أكورد.. هوندا سيفيك تتخلى عن ناقل الحركة اليدوي

 

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

فورد فوكاس فيس ليفت 2022.. تكنولوجيا جديدة وتجربة قيادة أسهل

1:49 م الخميس 14 أكتوبر 2021

الكشف عن لكزس LX 600 2022.. نسخة لاند كروزر الفاخرة

12:35 م الخميس 14 أكتوبر 2021

بتصميم محدث وشاشات أكبر.. الكشف عن كيا فورتي 2022

3:07 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

إم جي زد إس الكهربائية الجديدة.. صديقة للبيئة وعملية

7:59 ص الأحد 10 أكتوبر 2021

بي إم دبليو الفئة الثانية أكتيف تورر 2022 الجديدة.. أسلوب الحياة العصري

1:44 م الخميس 07 أكتوبر 2021

كوبرا بورن 2022.. مستقبل العلامة التجارية الكهربائي

7:51 ص الأربعاء 06 أكتوبر 2021