الإثنين 29 أبريل 2024

الكشف عن الفيس ليفت الجديد لحافلات مرسيدس الكهربائية والعادية

الكشف عن الفيس ليفت الجديد لحافلات مرسيدس الكهربائية والعادية  5
الكشف عن الفيس ليفت الجديد لحافلات مرسيدس الكهربائية والعادية
حجم الخط: ع ع ع

بعد أن سجلت مبيعاتها 40 ألف شاحنة ڤان كهربائية حتى الآن، تستهدف شركة "مرسيدس Mercedes-Benz" أن تمثل هذه الكهربائيات أكثر من نصف مبيعات شاحناتها الـ Van بحلول عام 2030، وسعيًا لذلك حدثت العلامة الألمانية أسطولها متوسط الحجم، ويشمل ذلك السيارات التجارية و الركاب وبمنظوماتها الكهربائية والعادية، مما يجعلها أكثر تميزًا من ذي قبل.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

وتشمل المجموعة المحدثة شاحنات الركاب EQV و V-class العادية و V-class ماركو بولو للتخييم، بالإضافة إلى المركبات التجارية الخفيفة فيتو "Vito" العادية والكهربائية eVito. فجميعهم حصلوا على تعديلات مرئية في التصميم الخارجي والداخلي ومزيد من تجهيزات السلامة والأمان، وفيما يلي توضيح هذه التعديلات الجديدة.
اضافة اعلان


وتعتمد السيارات المحدثة على الجيل الثالث منڤي-كلاس والتي ظهرت لأول مرة في عام 2014 وحصلت على أول فيس ليفت لها في 2019، ويجلب التحديث الجديد مصدًا معاد تصميمه يتميز بشبكة أكبر ومنافذ هواء أكثر حداثة، ولكل نوع تصميم شبكة فريد، وتبدو طرازات الركاب في-كلاس و EQV في أكثر فخامة.
اضافة اعلان

مرسيدس بنز في كلاس وEQV
اضافة اعلان

تحتفظ السيارات بغالبية تفاصيلها الأخرى كما هي بدون تغيير، باستثناء عجلات جديدة مقاس 17 و18 و19 بوصة وألوان جديدة ومصد خلفي فاخر. ويتوفر بشكل اختياري إصدارتNight  و AMG وحسب الفئة تحصل السيارة على شريط LED حول الشبكة الأمامية ومصابيح LED أمامية متعددة الشعاع.
اضافة اعلان


ويعتبر التصميم الداخلي نقطة أخرى للتمييز بين سيارات الركاب والسيارات التجارية، حيث تتبنى سيارتي V Class و EQVشاشة عدادات بالإضافةللوحة واحدة تحتوي على شاشتين مزدوجتين مقاس 12.3 بوصة، بينما تبدو لوحة القيادة فاخرة كما هو الحال في سيارات مرسيدس الرئيسية بفضل فتحات التكييف والإضاءة المحيطة، ومن ناحية أخرى تتمتع سيارات فيتو وeVito بتصميم أبسط مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة وشاشة 5.5 على لوحة العدادات، إلى جانب إعدادات لوحة القيادة التي تركز على التطبيق العملي.



مرسيدس بنز فيتو وeVito

حصلت جميع السيارات على نظام ترفيه وعرض البيانات الجديدMBUX، وتقدم الشاحنات التجارية خدمات الصيانة والحوادث وإدارة الأعطال، بينما تستفيد شاحنات الركاب من ميزات بث الموسيقى وتنشيط برامج الراحة والتنقل مع الواقع المعزز، وتدعم الموديلات الكهربائية تكييف الهواء المسبق والملاحة الذكية مع تخطيط المسار وخيارات الشحن.
كما تم ترقية تجهيزات السلامة والأمان وتحسين أنظمة مساعدة السائق مثل مساعد السرعة الذكي ونظام كشف النقاط العمياء ومساعد الحفاظ على المسار أثناء القيادة.


ولم تذكر الشركة أي تغييرات في منظومة القوة، أي أنه على الأرجح أنها ستتوفر بنفس المواصفات، وستتوفر EQV بمحرك كهربائي واحد يولد قوة 201 حصان وعزم دوران 362 نيوتن.متر، وكانت الشاحنة الكهربائية متوفرة بسعتين مختلفتين للبطارية وهما 60 كيلووات/ساعة والأخرى 90 كيلووات/ساعة بمدى يصل إلى 418 كم، اما تشكيلة محركات الاحتراق الداخلي ICE فتتوفر باختيارات ديزل تيربو رباعية الاسطوانات سعة 1.7 و2.0 و2.2 لترًا.


اقرأ أيضًا >> 
- زيادات حتى 25 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت" و"إلنترا" المجمعتين محليًا موديلات 2023 و 2024
- بملامح معدلة بالكامل.. الجيل القادم من نيسان كيكس يظهر في صور تجسسية
- تصميم افتراضي لـ"تويوتا لاند كروزر" 2024 بمزيج بين ملامح الأجيال السابقة و"لكزس GX"


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024