الخميس 25 يوليو 2024

تصميم افتراضي لـ"تويوتا لاند كروزر" 2024 بمزيج بين ملامح الأجيال السابقة و"لكزس GX"

Toyota-Land-Cruiser-Prado-NEW-DESERT-CS-1024x576
تصميم افتراضي لتويوتا لاند كروزر
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "تويوتا Toyota" للكشف عن أيقونتها التاريخية "لاند كروزر Land Cruiser" موديل 2024 يوم 1 أغسطس، إيذانًا بعودتها للسوق الأمريكي بعد فترة توقف قصيرة، وستكون مختلفة عن النسخة العالمية J300 التي تم تقديمها في 2021، ومن المتوقع أن تحصل على اسم J250 لتكون بديلاً لـ"برادو J150" في الأسواق العالمية. 
اضافة اعلان


ويشار إلى أن المشترون في السوق الأمريكي كانوا قد اتجهوا إلى التوأم الأقرب لسيارة تويوتا وهي "لكزس GX" التي حصلت على أول تحديث لها منذ 14 عامًا، لتتبعها "لاند كروزر" بوقت قصير، حيث تظهر الصور التشويقية لموديل 2024 من السيارتين مدى التشابه بينهما في الأساسات والشكل العام، وبناءًا على ملامح GX والعناصر التي ظهرت في صور تويوتا التشويقية مع بعض اللمحات من الأجيال السابقة، وضع فريق CarScoops تصورًا افتراضيًا لما سيكون عليه "لاند كروزر". 
اضافة اعلان


في الواجهة تستقر المصابيح الأمامية مستطيلة الشكل أعلى زوج من فتحات التهوية، في إشارة إلى الموديل J60  الذي يعود لفترة الثمانينيات، وبينهما الشبكة الأمامية بنفس الشكل المستطيل وأسفلها جزء ضخم بلاستيك أسود يحتل منتصف المصد الأمامي، ويستقر أسفل هذا الجزء ألواح الانزلاق على طريقة التصميم القديم، بينما جانبي المصد بنفس لون الطلاء الخارجي، ويستقر داخل كل منهما مصابيح ضباب صغيرة، وأسفلهما تظهر الأجزاء البلاستيكية على الجانبين أكثر بروزًا من الموجودة في سيارة "لكزس"، وأخيرًا يظهر غطاء المحرك بشكل بارز عن المقدمة، وبانحدار تجاه الرفارف الأمامية. 
اضافة اعلان


من الجوانب يظهر التشابه بين "لاند كروزر" و"GX"، باستثناء العجلات وبعض الاختلافات الطفيفة، بينما يختلف الجزء الخلفي تمامًا خاصة التصميم الرأسي للمصابيح بدلاً من مصابيح GX العرضية، ويستقر على باب الشنطة حروف اسم Land Cruiser، ولكن يشار إلى أن هذه التفاصيل تخص النسخة الأمريكية، في حين أن تويوتا قد تستخدم مواصفات "برادو" في النسخة العالمية لتمييزها عن J300. 
اضافة اعلان

من المقرر بناء السيارة على المنصة TNGA-F المستخدمة أيضًا في كل من "سيكويا" و"تندرا"، وكذلك لكزس GX و LX،  وبخصوص الحجم فمن المتوقع أن تأتي J250 المنتظرة بحجم يقارب GX أي حوالي 5,005 مم، وبذلك قد تكون أكبر من النسخة J300  ذات طول 4,985 مم، ولكنها لن تتجاوز أطول سيارات تويوتا الـ SUV وهي سيكويا بطول 5,286 مم. 
اضافة اعلان

ورغم عدم الكشف عن المقصورة الداخلية لـ"لاند كروزر" بعد، إلا أنه بالنظر إلى سيارة "لكزس" فمن المفترض أنها ستأتي بتجهيزات أحدث من الجيل السابق، لتشمل على سبيل المثال شاشة رقمية للعدادات مع شاشة للترفيه وعرض البيانات كبيرة الحجم، إلى جانب تحسين جودة الخامات المستخدمة في المقصورة، واحتمالية إتاحة ثلاثة صفوف من المقاعد ومساحة وفيرة لصندوق الأمتعة. 

وحتى الآن لم تعلق الصانعة اليابانية على ما يخص منظومة القوة في السيارة الجديدة، ولكن تشير بيانات مسربة إلى أنها ستكون متاحة في ثلاثة اختيارات بمحركات رباعية الاسطوانات على الأقل في الأسواق العالمية.. وبعد الكشف عنها غدًا من المتوقع أن تصل إلى الموزعين في الولايات المتحدة خلال عام 2024 بعد طرح النسخة اليابانية في موطنها نهاية العام الجاري.  
وفيما يلي مزيد من الصور الافتراضية قدمها مصممون آخرون. 






إقرأ ايضا

"كيا سبورتاج" فيس ليفت تظهر في صور تجسسية أثناء اختبارها بشوارع أوروبا

2:11 م الجمعة 19 يوليو 2024

وقف إنتاج "سيات تاراكو" عالميًا بعد 6 سنوات من تقديمها أول مرة!

8:28 م الخميس 18 يوليو 2024

الكشف عن الجيل الثالث من "أودي A5" بإصدارات (سيدان وواجون) تُنهي عهد A4

7:01 م الثلاثاء 16 يوليو 2024

تتقدمهم BYD.. مبيعات السيارات في الصين تسجل 14 مليون مركبة خلال النصف الأول من 2024

2:07 م الأحد 14 يوليو 2024

تدشين الجيل الثاني من "إم جي HS" بحجم أكبر يؤهلها لمواجهة "هوندا CR-V" و"تويوتا راف 4"

8:23 م الخميس 11 يوليو 2024

"فورد" تعيد إحياء سيارتها "كابري" في هيئة SUV كهربائية مستوحاة من "إكسبلورر"

7:38 م الخميس 11 يوليو 2024