الأحد 21 يوليو 2024

الأرخص في أوروبا.. داشيا تطلق سيارتها "سبرينج" الكهربائية الجديدة موديل 2024

داشيا سبرينج 2024
الأرخص في أوروبا.. داشيا تطلق سيارتها "سبرينج" الكهربائية الجديدة موديل 2024
حجم الخط: ع ع ع
في عام 2021، قدمت الصانعة الرومانية "داشيا Dacia" -وهي علامة تابعة لـ"رينو Renault" - أول طراز كهربائي لها أطلقت عليه اسم "سبرينج Spring" وهو سيارة كروس أوفر من الفئة A كانت تقدم في نسختين ملاكي وتجارية، وفي عام 2022 تم إطلاق نسخة فيس ليفت بتحديثات طفيفة، وبعد عامين أزاحت الشركة ستارها عن نسخة مُحدثة في فبراير من العام الجاري 2024 حتى أعلنت مؤخرا إطلاقها في الأسواق الأوروبية كأرخص سيارة كهربائية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي

تتبنى "داشيا سبرينج" 2024 أحدث لغة تصميم من "رينو " التي تميز سيارتها  الـSUV "داستر Duster" الجديدة، لذلك يبدو مظهرها الخارجي أكثر حداثة من ذي قبل بداية من الواجهة ذات الشبكة المستوحاة من "داستر" والمصابيح الأمامية الـLED ، بالإضافة إلى الأجزاء البلاستيكية باللون الأسود التي تظهر في المصد وأقواس العجلات المربعة، مما يجعل هذه السيارة الكهربائية تبدو أكثر قوة، كما تأتي بعجلات مقاس 15 بوصة وتتوفر عجلات جديدة مقاس 16 بوصة (اختياريا).
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
حصلت "سبرينج" على تعديلات بارزة داخل المقصورة تظهر في التصميم الجديد للوحة القيادة، والتي تتضمن قياسيا شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، منفذ USB، نوافذ أمامية كهربائية، مقبس 12 فولت، كما تم إعادة تصميم التكييف، وأدوات التحكم في المناخ، والكونسول الوسطي وذراع ناقل الحركة، والدرج المثبت على لوحة القيادة، لتبدو السيارة أكثر انسجاما مع باقي عائلة داشيا الأحدث..وبخصوص أنظمة السلامة والأمان، فقد أصبحت تتضمن حساسات ركن خلفية، ومثبت سرعة.
اضافة اعلان


وبالإضافة إلى التجهيزات السابقة تأتي الفئة الأعلى Extreme بتطعيمات نحاسية ونوافذ خلفية كهربائية و، شاشة للترفيه وعرض المعلومات تعمل باللمس مقاس 10 بوصة، إلى جانب منفذي USB، والاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto.
اضافة اعلان


وتوفر "سبرينج" الجديدة مساحة تخزين بصندوق الأمتعة تبلغ 308 لترًا وتصل إلى 1,004 لتر عند طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح، وبذلك فهي تتفوق على سيارة فولكس فاجن "Up" والتي تأتي بصندوق أمتعة مساحته 251 لترًا، وسيارة تويوتا "ياريس Yaris" حيث تبلغ مساحة صندوق الأمتعة 286 لترًا.


منظومة القوة
تقدم "داشيا سبرينج" الجديدة بخيارين للمحرك، حيث تعتمد على محرك كهربائي واحد بقوة 44 أو 64 حصان، وتستطيع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم / ساعة في 19 ثانية أو 13.7 ثانية في الإصدار ذو المحرك الأقوى، وكلاهما يقدمان بنفس البطارية بقوة 26.8 كيلووات /الساعة والتي تمنح السيارة القدرة على السير لمسافة 220 كم وتصل إلى 299 كم.


تدعم السيارة الشحن السريع حيث تستغرق 45 دقيقة فقط لشحنها من 20 إلى 80% عبر شاحن التيار المستمر بقوة 30 كيلووات، إلى جانب الشحن المنزلي والذي يستغرق أربع ساعات،  كما أن السيارة تدعم الشحن ثنائي الاتجاه مما يعني أنه يمكن شحن الأجهزة الكهربائية الصغيرة المحمولة أثناء الطريق.


أسعار السيارة
فتحت "داشيا" باب الحجز على سيارتها "سبرينج" الكهربائية الجديدة والتي تنطلق بسعر 14.995 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 903 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك) مما يمنحها لقب السيارة الكهربائية الأرخص في أوروبا.




إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024