الأربعاء 28 سبتمبر 2022

"إي لارجوس".. أول سيارة كهربائية من "لادا" الروسية سترى النور قريبًا

lada-e-largus-prototype
لادا إي لارجوس
حجم الخط: ع ع ع
يبدو أن استخدام الطاقة الكهربائية كبديل لطاقة الاحتراق الداخلي في صناعة السيارات أمرًا لا مفر منه في هذه المرحلة، حيث تستثمر كل شركات صناعة السيارات تقريبًا ملايين الدولارات في تقنيات جديدة، تخدم هذا الهدف، وحتى الشركات الأصغر والشركات العاملة في السوق الواحدة ترغب في الحصول على موضع قدم في عالم صناعة المركبات التي تعمل بالبطاريات.
اضافة اعلان

وتعد علامة "لادا Lada" الروسية من بين أحدث شركات صناعة السيارات التي انضمت إلى هذا المجال، وحيث أن أول سيارتها الكهربائية ليست جاهزة للوصول إلى خطوط الإنتاج حتى الآن، فقد اعتمدت العلامة على نموذج أولي لـ "داشيا لوجان MCV" المخصصة للأعمال التجارية، والتي تنتج أيضًا تحت شعار "لادا" وتحمل اسم "لارجوس" باعتباره أول طرازات العلامة الكهربائية، وليحمل اسم "إي لارجوس  e-Largus" المستقبلية.
اضافة اعلان

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، واجهت شركة "أفتوفاز AvtoVAZ" الشركة المالكة للعلامة "لادا Lada" صعوبات كبيرة في إنتاج وتسليم سيارات جديدة في الآونة الأخيرة، واستأنفت الشركة إنتاج "جرانتا Granta" بدون نظام ABS، ووسائد هوائية، وميزات أخرى.
اضافة اعلان

أما بالنسبة لمشروعها الجديد، فتتطلع لادا إلى تقنية ليس لديها خبرة تقريبًا في استخدامها من خلال تقديم نموذج أولي لسيارة MCV تجارية كهربائية.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وإذا كان تصميم "إي لارجوس e-Largus" يبدو مألوفًا لك، فذلك لأن السيارة تعتمد على الجيل السابق من "Dacia Logan LCV" حيث تسير هذه السيارة على منصة B0 من رينو-داشيا، والتي تم إطلاقها في عام 2004 والتي تدعم نماذج مثل الجيل الأول من داشيا داستر ونيسان كيكس وغيرهم.

وعلى ما يبدو فإن قاعدة البناء والتصميم بشكل عام غير معد لإنتاج نسخة كهربائية من "لاجوس" ويقال أن البطاريات مثبتة داخل الأرضية، مع إمكانية الشحن السريع من خلال منفذ CCS.




لسوء الحظ، لم تكشف لادا Lada عن المواصفات الفنية لـ "إي لارجوس e-Largus" على الرغم من أن وسائل الإعلام الروسية ذكرت أنها ستقدم في نسخ لخمسة أو سبعة مقاعد للركاب، بالإضافة إلى شاحنة نقل البضائع.

ووفقًا لبعض المصادر، يمكن أن يصل مدى السير إلى 250 ميلاً (400 كيلومتر) ، على الرغم من أن هذا الرقم غير رسمي ويبدو متفائلًا بعض الشيء بالنسبة لنا بالنظر إلى منصة ICE القديمة.

وأكدت لادا Lada رسميًا أنها ستطلق العام المقبل أسطولًا من النماذج الأولية لإجراء اختبارات قبل أن تصبح السيارة الكهربائية جاهزة لبدء الإنتاج.

وفي الوقت الحالي، من غير المعروف متى ستصل e-Largus خطوط التجميع.. مع الأخذ في الاعتبار التفاصيل القليلة التي كشفت عنها العلامة التجارية، فلن يكون من المستغرب أن يشهد السوق انفراجة في عام 2024 على أقرب تقدير.

اقرأ أيضًا: في احتفالها بإنتاج السيارة رقم ١٠ مليون.. "داشيا" تطلق نسخة خاصة من "داستر"

إقرأ ايضا

"هونشي" الصينية تطلق "HQ9".. أول سيارة MPV لها بسعر يبدأ من 51 ألف دولار

9:29 ص الإثنين 26 سبتمبر 2022

بلون كرة التنس.. إصدار فريد من مرسيدس"AMG GT" تكريما لاعتزال "روجر فيدرير"

5:01 م الأحد 25 سبتمبر 2022

"ولينج" تكشف عن أسعار سيارتها الكهربائية "ميني كابريو"

10:55 ص الأحد 25 سبتمبر 2022

بلمحة مستوحاة من كامارو.. تدشين "شيفرولية سيكر" 2023 في الصين

12:04 م السبت 24 سبتمبر 2022

بمنظومة هجينة خاصة.. تفاصيل جديدة حول خليفة "لامبورجيني هوراكان" القادمة

8:06 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022

بفارق 83 حصان عن النسخة المصرية.. تدشين "شيري أريزو 5 GT" الرياضية في الصين

5:43 م الأربعاء 21 سبتمبر 2022