الإثنين 29 أبريل 2024

إيران تعلن عودة داسيا لوجان لخطوط الأنتاج دون تدخل من رينو

SAIPA-Renault-Pars-Tondar-0-1024x555
حجم الخط: ع ع ع

قبل نحو أربع سنوات بدأت شركات صناعة السيارات الأجنبية في الخروج من السوق الإيرانية، لتجنب مخاطر العقوبات الأمريكية، وبعد خروج تلك الشركات بدأ الإيرانيون في استكشاف طرق لملء الفراغ الذي حدث في قطاع السيارات، مع محاولات لبناء سيارات بأنفسهم.

ففي العام الماضي أعلنت شركة إيران خودرو IKCO أنها بدأت إنتاج السيارة بيجو 301 دون تدخل PSA. والآن تخطط شركة تصنيع سيارات إيرانية أخرى لفعل الشيء نفسه مع الجيل الأول من داسيا لوجان. فقد أعلنت شركة سايبا ومقرها طهران، وهي ثاني أكبر شركة لتصنيع السيارات في إيران، أنها تخطط لإنتاج نسخة إيرانية من لوجان بعد عامين من مغادرة شركة رينو للبلاد تحت ضغط من الولايات المتحدة.

وقد صرح الرئيس التنفيذي لشركة سايبا جواد سليماني أن الشركة تمكنت من توطين أكثر من 85 في المائة من الأجزاء ومعرفة اللازم لتصنيع السيارة. وقال إنه عندما غادرت رينو إيران مع بدء العقوبات، شرعت شركة سايبا في خطة لإنتاج السيارة L90 في غضون 18 شهرًا باستخدام أجزاء تم صنعها في البلاد، بما في ذلك المحرك وناقل الحركة.

وأضاف المسؤول التنفيذي أن الإصدار المحلي الجديد من لوجان سيتم بناؤه وفقًا لمعايير أعلى مقارنةً بالموديلات السابقة المصنوعة تحت مراقبة رينو. والجدير بالذكر أنه على مدار العامين الماضيين حافظت سايبا على إنتاج مستقر من خلال تسويق العديد من العلامات التجارية المحلية والصينية. فهل تنجح الشركة الوطنية الإيرانية في تصنيع السيارة الشهيرة لوجان دون رقابة صانعتها رينو؟ هذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024