السبت 27 أبريل 2024

"إم جي" تخطط لتقديم سيارة كهربائية صغيرة.. تعرف على موعد إطلاقها

إم جي 2
"إم جي" تخطط لتقديم سيارة كهربائية صغيرة.. تعرف على موعد إطلاقها
حجم الخط: ع ع ع
تعمل "إم جي MG" على تطوير سيارة كهربائية جديدة بحجم صغير من المحتمل أن تحمل اسم "إم جي 2" وتنافس طرازات أمثال "سيتروين e-C3" الجديدة والجيل القادم من "فيات باندا Panda"، لتقديمها بحلول نهاية العام المقبل 2025.
اضافة اعلان

نظرا لانطلاقها تحت مظلة "سايك SAIC"، يمكن لـ"إم جي" الحصول على مكونات الطراز الكهربائي القادم من الصانعة الصينية مما يسمح لها بالتنافس مع أرخص السيارات الكهربائية في أوروبا إلى جانب تقديم مواصفات تنافسية، كما أن ذلك يساعد على تقليل الزمن المقرر لبناء السيارة الجديدة والوصول إلى الأسواق قبل أن يزدحم هذا القطاع بالمنافسين.
اضافة اعلان


ويشار إلى أنه خلال إزاحة الستار عن أحد جيل من "إم جي 3" الهاتشباك في معرض جنيف للسيارات 2024 منذ أيام، كشف ديفيد أليسون، رئيس قسم المنتجات والتخطيط في "إم جي موتور MG Motor" بالمملكة المتحدة أن الشركة تستعد لتقديم سيارة كهربائية جديدة بحجم صغير وسعر اقتصادي ومدى تنافسي، مع احتمالية انطلاقها رسميا خلال النصف الثاني من العام المقبل.
اضافة اعلان

من المرجح أن تنطلق السيارة تحت اسم "إم جي 2" بينما لم تؤكد الشركة ذلك بعد، كما ليس معروفا ما إذا كانت ستمنح سيارتها الجديدة هيكلا جديدا بالكامل أم أنها ستكون نسخة كهربائية من شقيقتها الكبرى "إم جي 3" التي يبلغ طولها 4,100 مم، وتعمل بمنظومة الاحتراق الداخلي.
اضافة اعلان

ووفقا لصور تخمينية صممها مصممو موقع "Carscoops" فإن السيارة قد تستمد ملامحها من "إم جي 3" التي تعمل بالاحتراق الداخلي وتحصل على بعض السمات الخاصة بالطراز الكهربائي "إم جي 4" الذي يعد ثاني أكثر طرازا كهربائيا مبيعا في المملكة المتحدة خلال العام الماضي 2023 بعد السيارة "تيسلا Model Y".
اضافة اعلان



نظرا لعدم وجود منظومة احتراق داخلي ICE تحت غطاء المحرك، فإن الواجهة قد تتشابه مع "إم جي 4" من خلال المصابيح الأمامية الـLED، وبالمثل قد تعكس المقصورة الداخلية للسيارة الجديدة إلى حد كبير التكنولوجية الموجودة داخل "إم جي 3" والتي تتميز بلوحة قيادة رقمية تضم شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 10.25 بوصة، ويمكن أن تتجاوز قوة بطارية "إم جي 2" المنتظرة 44 كيلووات/الساعة المقدمة في منافستها سيتروين e-C3 والتي تمنح مدى كهربائي يصل إلى  319 كم.


من المتوقع أن تنطلق السيارة الجديدة بسعر يبلغ حوالي 25,673 دولارًا ( وهو ما يعادل مليون و267 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك) وستلعب الأسعار الاقتصادية هذه دورا مهما في نجاح السيارات الكهربائية الصغيرة والتي تجعلها في متناول المزيد من المشترين.




إقرأ ايضا

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024