الأحد 14 أبريل 2024

بمنظومة هجينة لأول مرة.. الكشف عن "إم جي 3" الهاتشباك الجديدة رسميا

إم جي 3
بمنظومة هجينة لأول مرة.. الكشف عن "إم جي 3" الجديدة رسميا
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2011، طرحت "إم جي MG"، الجيل الثاني سيارتها "MG 3"، والتي حصلت على أول تحديث لها في عام 2013، ثم تبعه تحديث ثاني في عام 2018، وبعد سلسة من الإعلانات التشويقية كشفت الصانعة الصينية اليوم عن الجيل الجديد من الهاتشباك الصغيرة في معرض جنيف للسيارات 2024، بعد مرور أكثر من عقد من الزمن على إطلاق الجيل الحالي، والتي تنطلق بمنظومة هجينة لأول مرة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

التصميم الخارجي
تم تصميم السيارة الجديدة في استوديو التصميم التابع للشركة في شانجهاي بالصين، مع اعتماد أسلوب "إم جي" في تشكيلتها الحالية من سيارات الكروس أوفر والهاتشباك، ففي الواجهة تتميز "إم جي 3" بشبكة كبيرة تحيط بها مجموعة من فتحات التهوية الكبيرة.
اضافة اعلان


وبالنظر إلى الشكل الخارجي نجد بعض العناصر المشتركة مع شقيقتها الهاتشباك الكهربائية إم جي 4" والسيارة الرياضية "سايبرستر Cyberster" حيث الخطوط الانسيابية والمصابيح الأمامية الـ LED ذات التصميم الرشيق المائل في خط موازي لخطوط غطاء المحرك الجانبية، بالإضافة إلى شعار "MG" الكبير من الكروم المتمركز على حافة غطاء المحرك، وعلى النقيض فإن الجزء الخلفي من السيارة حصل على تصميم أبسط.
اضافة اعلان


ومن حيث الحجم، تبلغ أبعادها، 4,113 مم طول، و1,797 مم عرض، و1,502 مم ارتفاع، فيما ترتكز على قاعدة عجلات بطول 2,570 مم، وذلك يجعلها أطول بمقدار 108 مم وأعرض بمقدار 68 مم، وأقل ارتفاعا بمقدار 2 مم، من الجيل الحالي، كما أن قاعد العجلات أطول بمقدار 50 مم من ذي قبل.
اضافة اعلان


من المقرر أن يتم تقديم الهاتشباك الجديدة بسبعة ألوان وهي الأبيض، الأزرق، الأحمر، الأصفر، الأسود، الفضي، والرمادي.

المقصورة الداخلية
في الداخل، يتميز الجيل الجديد من "إم جي 3" بلوحة قيادة شبيهة بالسيارة "إم جي 4" والتي تحتوي على شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وشاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 10.25 بوصة تعمل باللمس، ووفقا للعلامة الصينة فقد تم تحسين رسومات الجرافيك والاستجابة لنظام iSmart الخاص بها.


وتتوفر مجموعة من الأزرار المادية تأتي على شكل أزرار البيانو على لوحة القيادة للتحكم في المناخ ومستوى الصوت وبعض الوظائف الأخرى إلى جانب بعض الأزرار الموجودة على عجلة القيادة التي تتخذ شكل مائلا للمربع.


كما حصلت السيارة على مفتاح دوار ناقل للحركة بالكونسول الوسطي والذي أصبح مألوفا من "إم جي"، بينما تتميز عن أشقائها بفرش المقاعد المريح ذو لمسات اللون البرتقالي بالإضافة إلى مساحتها الداخلية الأوسع من ذي قبل، ووفقا للصانعة الصينية فأن الجيل الجديد أصبح يوفر مساحة أكبر للركاب، وسعة تخزينية أكبر بصندوق الأمتعة والتي زادات من 285 إلى 293 لتراً وبذلك فهي تتمتع بصندوق أمتعة أكبر من "ياريس Yaris".


تتوفر السيارة في فئتين هما SE وTrophy، وتأتي الفئة الأساسية بمجموعة من التجهيزات تتضمن دعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto، نظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية، تكييف، أربعة منافذ شحن USB،مستشعرات خلفية للركن، وكاميرا خلفية، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة على القيادة المٌحدثة ومنها نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من الاصطدام الأمامي، المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، التحذير عند الخروج من الحارة المرورية، المساعدة عند الازدحام المروري، وفرامل عند الطواريء.


وتنفرد الفئة الأعلى بفرش من الجلد، خاصة الدخول بدون مفتاح، خاصية التدفئة للمقاعد الأمامية وعجلة القيادة، وكاميرا بزاوية 360 درجة لركن السيارة. 


منظومة القوة

تعتمد "إم جي 3" الجديدة على اختيار واحد من منظومة القوة وهو نظام هجين تطلق عليه الشركة اسم "Hybrid Plus"، ويتكون من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعته 1.5 لتر يتل بناقل حركة أوتوماتيك ذي ثلاثة سرعات تصفه إم جي بأنه أكثر استجابة من المحرك ثنائي القابض الذي تستخدمه في أغلب سياراتها الهجينة، ومحرك كهربائي بنظام الدفع الأمامي، وتبلغ القوة الإجمالية 195 حصان وعزم دوران 250 نيوتن متر (من المحرك الكهربائي وحده)، ويتم استخدام محرك منفصل لتغذية البطارية ذات قدرة 1.83 كيلووات / الساعة.


ووفقا للصانعة الصينية فإن الاقتصاد في الوقود يبلغ 4.4 لتر لكل 100 كيلومتر، فيما تبلغ الانبعاثات 100 جرام من ثاني أكسيد الكربون/كيلومتر، وتستطسع السيارة الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم خلال 8 ثواني وهو ما يجعلها أسرع هاتشباك هجينة في فئتها.










إقرأ ايضا

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024

رينو تكشف عن "كابتشر" فيس ليفت 2024 في أوروبا بفئة جديدة

11:02 م الخميس 04 أبريل 2024

في مواجهة "بي ام دبليو X5".. أودي تستعد لطرح "Q7" موديل 2026

12:09 ص الأربعاء 27 مارس 2024

علامة GAC تكشف عن "GS4 ماكس" الجديدة كليا في الصين

11:56 ص الثلاثاء 26 مارس 2024