الخميس 23 سبتمبر 2021

سيارات من المستقبل...إليك أبرز السيارات في معرض ميونخ حتى الآن

بي إم دبليو آي فيجن سيركولر المستقبلية
سيارات من المستقبل
حجم الخط: ع ع ع
بدأ معرض ميونخ للسيارات -معرض فرانكفورت سابقاً- فعالياته منذ يوم 7 سبتمبر واستمر حتى اليوم 12 سبتمبر، وشهد المعرض الكشف عن العديد من السيارات المهمة، ولكن ما جذب الأنظار كانت السيارات الكهربائية، حيث قدمت العديد من العلامات سيارات اختبارية مميزة، ونستعرض من خلال المقالة أبرز السيارات التي تم الكشف عنها خلال فعاليات المعرض.
اضافة اعلان


رينو ميغان أي تيك الكتريك 2022
هي أول سيارة رينو تعتمد على منصة CMF-EV المعيارية من تحالف رينو نيسان، وتؤكد رينو أن السيارة ستكون نقلة في تصميمات السيارات، حيث يجوز لنا تسميتها باسم كروس – هاتشباك كونها تجمع بين خصائص الفئتين.
وفقًا للشركة الفرنسية فإن السيارة الإختبارية تستخدم بطارية منخفضة بقدرة 60 كيلو واط في الساعة متوافقة مع معدلات الشحن السريع التي تصل إلى 130 كيلو واط. الرقم الوحيد الذي لم تذكروه الشركة هو مدى القيادة على شحنة واحدة، ولكن ينتج المحرك الكهربائي 217 حصانًا وعزم دوران يبلغ 300 نيوتن متر ، مما يؤدي إلى تشغيل العجلات الأمامية والتسارع من 0 الى 100 كم / ساعة في أقل من ثماني ثوان.
أما عن الأبعاد فيبلغ طول السيارة 4.210 ملم وعرضها 1.800 ملم وارتفاعها 1.505 ملم وقاعدة عجلات 2.700 ملم. 
اضافة اعلان


مرسيدس بنز أس680 غارد 2022
تعتمد السيارة الفخمة على نفس قاعدة العجلات الخاصة بمرسيدس اس كلاس ولكن مع بعض التحسينات، حيث أن السيارة مجهزة بزجاج متعدد الطبقات ونوافذ من البولي كربونات يبلغ سمكها حوالي سنتيمتر واحد، كما يتميز الطراز أيضًا بحجرة ركاب محمية وإطارات بدون هواء، وعلى الرغم من أن الأبواب ثقيلة للغاية بسبب تدريعها، إلا أن هذا النظام الكهروميكانيكي للأبواب تعطي المزيد من الامان والسلاسة عند فتح الأبواب.
كما تعد إطارات Michelin PAX run-flat ميزة قياسية. حتى مع وجود خلل في الإطارات ، يمكن الخروج من منطقة الخطر لمسافة تصل إلى 30 كيلومترًا، كما تشتمل المعدات الخاصة الأخرى المصممة على نظام إطفاء حريق بوظيفة التشغيل التلقائي ونظام الهواء النقي للطوارئ الذي يحمي الركاب من اختراق الدخان أو الغازات المهيجة ويزودهم بالهواء النقي.
أما عن الأداء فتعتمد على محرك V12 سعة 6.0 ليتر مزدوج التوربو بقوة 612 حصان / 450 كيلو واط وعزم دوران يبلغ 830 نيوتن متر. مع ناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من تسع سرعات ونظام دفع رباعي. ولأسباب تتعلق بالوزن ، تقتصر السرعة القصوى إلكترونيًا على 190 كم / ساعة، أما عن السعر فهو 457,100 يورو.

مرسيدس بنز فيجن أي في تي أر
على الرغم من أن السيارة تم كشف النقاب عنها لأول مرة في عام 2020، ولكن تم عرضها للجمهور لأول مرة في معرض ميونخ، حيث يمكن للجمهور تجربة السيارة والتحكم بها من خلال عقولهم، حيث تستخدم السيارة واجهات الدماغ والحاسوب (BCI) لمساعدة السائقين على التحكم في العديد من وظائف السيارة بأفكارهم .
هذا ومن المفترض أن يتم تشغيلها بواسطة حزمة بطارية بقوة 110 كيلووات في الساعة تستخدم كيمياء الخلايا العضوية القائمة على الغرافين وخالية من المعادن الأرضية السامة والمكلفة ، ويمكن إعادة شحنها في غضون 15 دقيقة فقط وتقطع مسافة 700 كيلومتر على الشحن.

بورش ميشن أر الجديدة
قدمت بورش رؤيتها المميزة لمستقبل السيارات الرياضية بالكشف عن سيارة ميشن أر ‎Mission R‎ التجريبية، وتمتاز السيارة الكهربائية بالكامل ذات الارتفاع المنخفض بتصميمها العصري وبالخطوط التي تميز سيارات بورش الرياضية.
ويوفر المحركان الكهربائيان في سيارة ‎Mission R‎‏، واللذان تم تطويرهما مؤخراً، قوة تصل إلى ‎800 كيلو وات ‏(1,088 حصان متري) في النمط الذي يعرف بالقيادة المتقدمة. وبفضل البطارية التي تصل سعتها إلى ‎80 كيلو وات في الساعة تقريباً ونظام استرجاع الطاقة المبتكر، يمكن للسيارة أن تتسارع إلى سرعة السباق دون فقدان قدرة المحرك‏.
تنطلق سيارة الدفع الرباعي والتي توفر قوة أقل بقليل من ‎1,100 حصان متري في نمط القيادة المتقدم من السكون إلى ‎100 كيلو متر في الساعة في أقل من ‎2.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى أكثر من ‎300 كيلو متر في الساعة.
اضافة اعلان


بي إم دبليو آي فيجن سيركولر المستقبلية
قدمت بي إم دبليو السيارة باعتبارها وسيلة تنقل متطورة في العام 2040 داخل المدن، بمحرك كهربائي بطبيعة الحال وهيكل صغير نسبيًا بداخلية 4 مقاعد، بي إم دبليو أن من أهم معالم السيارة هو صنعها بالكامل من مواد معاد تدويرها.
أما الداخلية فهي خاوية من أي شاشات تقليدية لصالح قطعة غامضة في منتصف لوحة القيادة تستخدم التأثيرات الضوئية للتعبير عن وظائف ومعلومات السيارة، وقد يتم نقل بعض تقنيات وملامح تصميم السيارة لموديلات إنتاجية قادمة لبي إم دبليو، على الرغم من أن تفاصيل السيارة لم تعلن بعد ولكن الفكرة تبدو مثيرة للاهتمام.
اضافة اعلان


أودي جراند سفير الاختبارية
وهي تعد أحدث السيارات الاختبارية في اسطول الشركة الألمانية، وتتيمز بتصميم أنيق، ولكن السحر يكمن في الداخلية، حيث تأتي  مع عجلة قيادة تتراجع إلى لوحة القيادة، مما يشير إلى استقلالية المستوى 4 أي القيادة الذاتية الكاملة على بعض الطرق مثل الطرق السريعة.
كما تأتي لوحة القيادة مسطحة بدون أزرار أو شاشة تعمل باللمس، بدلاً من ذلك، يتم عرض المعلومات على لوحة القيادة ويرى متتبع العين المعلومات التي يطلع عليها السائق. تقول أودي أن نسخة الإنتاج ستكون جاهزة في عام 2025 أو 2026.
هذا وتأتي السيارة مع محرك كهربائي قادر على انتاج 710 حصان وتوفير 960 نيوتن متر من عزم الدوران وهو ما يسمح لسيارة الصالون الفارهة أن تتسارع من 0-100 كلم/س خلال 4 ثواني فقط، ويبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 750 كلم، كما أنه وبفضل قابلية الشحن العالية للبطارية الكبيرة والبالغة 270 كيلوواط فإنه يمكن شحن ما يكفي لإجتياز 300 كلم خلال 10 دقائق فقط، يمكن أيضا الشحن من 5 بالمئة لغاية 80 بالمئة خلال 25 دقيقة فقط.
اضافة اعلان


مرسيدس EQE
تعد مرسيدس EQE البديل الكهربائي لسيارات اي كلاس، وتعتمد السيدان الأنيقة على حزمة بطارية بقدرة 90.6 كيلو وات / ساعة ومحرك كهربائي بقوة 215.0 كيلو وات مركب على المحور الخلفي ينتج 288 حصانًا و 530 نيوتن متر من عزم الدوران. يتوفر الدفع بالعجلات الخلفية بشكل قياسي، ولكن 4Matic يتوفر الدفع الرباعي كخيار، مما يضيف محركًا كهربائيًا إلى المحور الأمامي، وناقل سرعة واحد يدير كل شيء.


مرسيدس مايباخ EQS 
وهي أول سيارة كهربائية بالكامل من العلامة  تركز على الرفاهية، فالمقصورة الداخلية مستوحاة من اليخوت، تحتوي على وحدة تحكم مركزية خلفية مطلية بطلاء بيانو أبيض ولمسات من الذهب الوردي، المواد الأخرى هي أعماق البحر الأزرق. هناك زوجان من المقاعد الفخمة، وتقول مايباخ إن شكل مساند الذراعين مستوحى من الألواح الجانبية لليخوت عالية الجودة، كما أن الفراء الصناعي يغطي الأرض.
لم تذكر مرسيدس التفاصيل الفنية للنموذج أو إصدار الإنتاج القادم، لكنها ذكرت أنها تستخدم نفس الهندسة الموجودة في سيارات EQ.


مرسيدس EQG
وهي أول سيارة كهربائية مخصصة للطرق الوعرة ستكون جاهزة للشراء في وقت ما في عام 2024 على أقصى تقدير، ويمكن من الصور التخيل أنها مستلهمة من جي كلاس ولكن مع بعض اللمسات المستقبلة. ولم تكشف مرسيدس عن سعة بطارية EQG أو نطاقها أو بيانات الأداء، ولكن من المتوقع أن تكون السيارة ذات أداء مبهر مثل الجي كلاس.

إقرأ ايضا

شنغهاي 2021 ..جينيسيس تقدم G80 الكهربائية بقوة 365 حصانً ومدى 500 كم

12:37 م الإثنين 19 أبريل 2021

بالصور.. أبرز 5 سيارات جديدة في معرض بكين للسيارات

12:31 م الخميس 01 أكتوبر 2020

الكشف عن السيارة الطائرة في بكين

10:17 ص الخميس 01 أكتوبر 2020

بيجو تحتفل بعامها 210 في بكين

5:06 م الأربعاء 30 سبتمبر 2020

بعد تأجيله من شهر أبريل.. عشرات السيارات الكهربائية تغزو معرض بكين 2020

2:58 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

تأجيل معرض أوتوميكانيكا دبي إلى أكتوبر 2020

4:03 م الخميس 02 أبريل 2020