الجمعة 02 ديسمبر 2022

باريس 2022.. "بي واي دي" تكشف عن أربع سيارات جديدة أبرزها "ATTO 3"

file
باريس 2022.. "بي واي دي" تكشف عن أربع سيارات جديدة أبرزها "ATTO 3"
حجم الخط: ع ع ع
بعد افتتاحه في السابع عشر من أكتوبر الجاري، تختتم اليوم فعاليات معرض باريس للسيارات2022، والذي شاركت فيه صانعة السيارات الصينية "بي واي دي BYD" بالكشف عن أربعة من سياراتها الجديدة تحت تصنيفات مختلفة وهم: (ATTO 3 الكروس أوفر) و (Han EV السيدان الكهربائية) و (Tangالـ SUV) و  كذلك (Seal) .. تتناولهم السطور التالية بشكل موجز..

اضافة اعلان

السيارة  ATTO 3
اضافة اعلان

عقب انتهاء المعرض تبدأ العلامة الصينية في تسليم ATTO 3 (المعروفة باسم Yuan Plus في الصين)  بالعديد من الأسواق الأوروبية منها: النرويج، الدنمارك، السويد، هولندا، بلجيكا، ألمانيا، فرنسا ، المملكة المتحدة وأسواق أخرى.
اضافة اعلان

جدير بالذكر أنه تم فتح باب الحجز على السيارة في ألمانيا بسعر 37,212 دولار (ما يعادل 732 ألف جنيه) والتي تعد أول طراز من سيارات الركاب لـ BYD  يتم إطلاقه في الأسواق خارج الصين.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وبالرغم من أن الإصدار الأوروبي تم بناؤه على منصة BYD الإلكترونية 3.0، إلا أنها نفس المنصة الخاصة بالإصدار المحلي، حيث يعتمد مظهرها الخارجي على لغة التصميم Dragon Face 3.0 مع بعض التفاصيل المنحنية، ومع ذلك فإن هناك العديد من التفاصيل التي تختلف بين الإصدارين الأوروبي والمحلي (الصيني)، على سبيل المثال ، تم استبدال اسم السيارة "Yuan" على الواجهة الأمامية بالأحرف الإنجليزية "BYD" ، كما تم استبدال شعار السيارة المكتوب بالرموز الصينية بآخر بالحروف الإنجليزية.

وتوفر أنظمة مساعدة السائق في ATTO 3 قيادة آمنة، حيث تشمل : تحذير ما قبل الاصطدام الأمامي، مساعد السرعة الذكي، ونظام المساعدة على البقاء في الحارة المرورية، بالإضافة إلى فرامل أوتوماتيك عند الطوارئ.

وقد نجحت السيارة سابقًا في اجتياز أحدث اختبارات السلامة لـ Euro NCAP وحصلت على تقييم خمس نجوم.

السيارة Han EV

تعد هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها BYD عن الطراز Han خارج الصين، حيث سيتم طرحه في الأسواق الأوروبية، ورغم تشابه الشكل الخارجي للإصدار الأوروبي مع الإصدار الصيني Han Founding Edition ، إلا أنه من المقرر أن تحصل المقصورة الداخلية للإصدار الأوروبي على فرش جلد ألكنتارا ذو الطابع الرياضي.



ووفقا لكلمة EV و ‘3.9s  يبدو أن النسخة المعروضة في معرض باريس للسيارات هي نسخة كهربائية من السيارة الصينية، والتي يستطيع محركها توليد قوة إجمالية تبلغ 517 حصان وعزم دوران 700 نيوتن متر، بينما يصل مدى السير لديها إلى 610 كيلومترات، وتستطيع الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال  3.9 ثانية وتأتي بنظام الدفع الرباعي للعجلات.

في 28 سبتمبر الماضي، أعلنت BYD عن فتح باب الحجز على السيارة في ألمانيا بسعر 70,520 دولار (ما يعادل مليون و 386 ألف جنيه)، والتي سيتم تسليمها بعد ذلك إلى العديد من البلدان المجاورة الأخرى.

السيارة  Seal

تتميز السيارة Seal بنوعين من أنظمة الدفع للعجلات في الصين: الدفع الخلفي والدفع الرباعي، وتأتي الفئة القياسية مجهزة بمحرك بقوة 204 حصان وبطارية 61.4 كيلو وات في الساعة ومدى سير يبلغ 550 كم بينما تم تجهيز نسخة الدفع الرباعي بمحرك بقوة 523 حصان وبطارية 82.5 كيلو وات في الساعة ومدى سير يبلغ 650 كم.




من المقرر تدشين السيارة في ألمانيا والسويد من خلال الموزع الأوروبي Hedin Mobility خلال الربع الأخير من عام 2022 ، ومن المرجح أن تبدأ الشركة في طرحها في أسواق أوروبية أخرى في وقت لاحق.

إقرأ ايضا

باريس 2022: "داتشيا" تكشف عن أغلى إصدار ات "داستر" على الإطلاق.. "Mat Edition"

2:23 م الأحد 23 أكتوبر 2022

"جريت وول" تخطط لإطلاق 50 سيارة كهربائية بحلول عام 2025

9:31 ص الخميس 20 أكتوبر 2022

"بالصور" أغرب التعديلات التي ظهرت في معرض سيما

2:07 م الخميس 11 نوفمبر 2021

سيارات من المستقبل...إليك أبرز السيارات في معرض ميونخ حتى الآن

11:43 م الأحد 12 سبتمبر 2021