الجمعة 26 أبريل 2024

أحمد باولس مدير أوتوميكانيكا دبى فى حوار مع عالم السيارات

حجم الخط: ع ع ع

على هامش معرض أوتوميكانيكا دبى 2015 كان لنا لقاء مثمر مع أحمد باولس الرئيس التنفيذى لشركة ميسى فرانكفورت الشرق الأوسط. على هامش معرض أوتوميكانيكا دبى 2015 كان لنا لقاء مثمر مع أحمد باولس الرئيس التنفيذى لشركة ميسى فرانكفورت الشرق الأوسط المنظمة للمعرض ودار معه الحوار التالى :

ما أهم ما يميز أوتوميكانيكا 2015 عن الدورة السابقة فى 2014 ؟

الدورة الحالية للمعرض تعد الدورة ال 13 لأتوميكانيكا دبى وقد حققت نسبة نمو بلغت 17 % مقارنة بدورة العام الماضى سواء فيما يتعلق بساحات العرض أونسبة المشاركة والجديد فى الدورة الحالية هو تخصيص قاعة كاملة للزيوت والشحوم بقاعة مكتوم كما يشهد المعرض 200 منتج جديد يقدم لأول مرة كما تقوم شركة ميسى فرانكفورت بتقديم خدمة تسهيل الاجتماعات بين الزوار والعارضين والتى من خلالها يستطيع الزائر الدخول على موقع الشركة على الأنترنت للبحث عن المنتج الذى يبحث عنه ويعرف من العارضين الذى سيقومون بعرض تلك المنتج خلال المعرض وتسجيل موعد مع الشركة العارضة خلال فترة المعرض وعن طريق هذا من الممكن حجز حوالى 10 و15 موعد مع شركات مختلفة وبالتالى توفير تلك الخدمة سيكون موفرا للوقت بالنسبة للزائر والعارض معا .

قبل بداية المعرض كان هناك تصريح انه سيتم تخصيص قاعة كاملة لغسيل السيارات .. حدثنا عن تلك القاعة ؟

هناك أكثر من 85 شركة فى المعرض متخصصة فى غسيل السيارات ومعرض أوتوميكانيكا دبى هو واحد من 13 على مستوى العالم وهناك فى بعض المعارض تركيز على بعض القطاعات بعضها يركز على الاطارات والبطاريات ولكن فى دبى فجميع القطاعات ممثلة بشكل قوى ومنها قطاع غسيل السيارات وخلال الدورة المقبلة سوف يتم تخصيص قاعة كاملة للشركات المتخصصة فى الوقود .

وماذا عن الشركات المصرية المشاركة بالمعرض ؟

تشهد الدورة الحالية مشاركة الجناح المصرى بخمس عارضين ضمن سبعة وعشرين جناح وهذا دليل على نمو فى قطاع الغيار والاكسسوارات فى مصر وهذا يعد حافزا للرجوع للسوق المصرى مرة ثانية .. وبالرغم من هذا فإننا نرى ان الصناعة المصرية تستحق تمثيلا أوسع فيما يتعلق بعدد العارضين .

خلال عام 2001 كانت هناك تجربة لأتوميكانيكا فى مصر هل هناك نية لتكرار التجربة ؟ وماهى المشكلات التى واجتهكم فى مصر ؟

نحن شركة حكومية وعمرنا فى تنظيم المعارض يمتد الى عقود طويلة تنظم اعمالها فى 29 دولة على مستوى العالم .. نعم كانت هناك تجربة لنا فى مصر خلال عامى2001 و 2003 ولكن للأسف لم يتحقق المستهدف منها ولم يقدم لنا الدعم الحكومى المطلوب والاقبال كان ضعيف للغاية ومجموعة ميسى فرانكفورت لم تنس تلك التجربة غير الجيدة ولكن السوق المصرى واعد ونحن نولى اهتمام كبير لهذا السوق ونتوقع خلال الخمس أوالعشر سنوات الرجوع مرة ثانية للسوق المصرى ولو هناك اتصال من الهيئات أو الحكومية وابدت رغبة جادة فى التعاون من الممكن ان ندرس الأمر.. وأنتم كممثلين لمجلة عالم السيارات بفضل قاعدة البيانات التى لديكم من الوارد ان تقوموا بدور فعال فى هذا الشأن من خلال الأتصال بالمسئولين للتواصل وتقديم عرض لنا وسوف نكون سعداء بهذا جيدا فى حالة حدوثه .

علمنا انكم ستقومون بتنظيم أول دورة فى جدة خلال يناير القادم هل توجد بعض المخاوف ان تلك الدورة ستؤثر سلبا على أوتوميكانيكا دبى خاصة ان توقيت اقامة جدة سيكون انسب بسبب الظروف المناخية ؟

طبيعة المعرض فى دبى يختلف الأمر عنه فى جدة لأن الزوار والعارضين هنا دوليين حيث ان 60 % من العارضين فى دبى دوليين من خارج الأمارات .. دبى يتميز انك من الممكن ان تشاهد الزائر والعارض جالسين بجوار بعضهم فى طائرة واحدة أما جدة فهو يسهدف الزائر المحلى فقط .

على ضوء التطورات السريعة فى حجم الطلب على قطع الغيار والذى سيصل الى 18.85 مليار دولار بحلول 2020 .. ماهى رؤيتكم لمستقبل تلك الصناعة ؟ خاصة فى منطقة أفريقيا؟

أتوقع ان تلك الصناعة سوف تنمو بسرعة جدا وخاصة بتوقع وصول عدد السيارات المباعة الى 3.4 مليون سيارة فى الشرق الاوسط بحلول عام 2020 بالاضافة الى اهمية السوق الافريقى لقطاع قطع الغيار لان سوق بكر وجاذب حيث ان 54 % من السيارات هناك يزيد عمرها عن 16 سنة وبالتالى ستكون فى حاجة لقطع غيار أكثر وبشكل عام فإن هناك توجه عام نحو انتاج المنتجات صديقة البيئة والتى ستقوم الحكومات بتدعيم تلك المنتجات وبالتالى فإن المؤشرات تؤكد ان هذا القطاع سوف يشهد نموا طرديا خلال الأعوام المقبلة على المستوى العالمى .

شكر واجب

تتقدم عالم السيارات بأسمى معانى الشكر والتقدير لفريق ميسى فرانكفورت الشرق الأوسط وخاصة :كريستينا مارشيل مديرة التسويق – سماح موسى مديرة الأتصالات – هبه المنصورى الرئيس التنفيذى لشركة bIZOM للعلاقات الأعلامية وأشرف صلاح شركة bizomعلى حسن الأستقبال وتسهيل مهمتنا الصحفية بأمدادنا بكافة المعلومات اللازمة .


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


ذات صلة

مدير سوق سيارات العاشر : نقل سوق السيارات المستعملة إلى القطامية قريبا

11:35 م الأحد 24 ديسمبر 2017

إدارة شكاوى السيارات للتجار : الالتزام بالشفافية في عملية البيع للمستهلك

12:43 م الأحد 24 ديسمبر 2017

حقائق مرحة من عالم السيارات

2:43 م الأربعاء 08 نوفمبر 2017

حقائق مرحة من عالم السيارات

10:09 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

حقائق مرحة من عالم السيارات

10:39 م الأحد 05 نوفمبر 2017

مكافحة التهرب الجمركى بالإسكندرية تضبط محاولة تلاعب فى شاسيهات

1:17 م الأحد 10 ديسمبر 2017

إقرأ ايضا

نسعى للاستحواذ على 10 % من إجمالي مبيعات السوق المصري

8:59 م الأربعاء 23 أغسطس 2023

مدير "بروميتيون للإطارات": مصر تصدر 60% من إنتاج الشركة للعالم

10:45 م الأحد 12 يونيو 2022

كيا تفتتح أحدث صالة عرض بمدينة كوم حمادة بالبحيرة

4:20 م الخميس 01 أبريل 2021

أسعار الصيانة الدورية لسيارة هوندا سيفيك في السوق المصري

11:56 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2020