السبت 27 أبريل 2024

عالم السيارات تحاور المدير العام الإقليمي لعلامة "سانج يونج" الكورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

c03f1815-8e9e-473a-acd0-cc54266f36aa
عالم السيارات تحاور المدير العام الإقليمي لعلامة "سانج يونج" الكورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا
حجم الخط: ع ع ع
على هامش الحفل الأسطوري الذي تم تنظيمه لإطلاق طراز "توريس" من علامة سانج يونج الكورية، أجرى موقع عالم السيارات مقابلة مع السيد/ جي سيوك يون، المدير العام لشركة سانج يونج الكورية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والاتحاد الأوراسي.
اضافة اعلان

● باتت علامة سانج يونج تتمتع بمكانة متميزة في مصر بفضل الحملات الترويجية المكثفة التي تمت بمعرفة الوكيل الحالي، كيف تقيمون هذا الأمر؟
اضافة اعلان


نتابع من كثب المجهودات المبذولة بمعرفة وكيلنا في مصر شركة عربيات ومدى الدور الفعال الذي لعبته هذه الحملات المدروسة في تثمين وتعزيز علامة سانج يونج محليا، ومنذ بداية الشراكة بيننا وبين شركة عربيات، ونحن نشعر بمدى ما يتمتعون به من إمكانيات ورؤية ساهمت في تحقيق ما أشرت إليه.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

● ولكن هذه المكانة خلقت طلبًا على العلامة في مصر يتجاوز المعروض منها، فهل من الممكن مراعاة هذا الجانب في المستقبل بزيادة حصتها من الطرازات؟
اضافة اعلان


ندرة المعروض أمام الطلب في قطاع السيارات مشكلة عالمية، ونحن نعاني ضغطًا غير مسبوق في هذا الشأن، ولدينا خطط مستقبلية تستهدف تحقيق معدلات في الإنتاج توازي معدلات النمو التي تحققها علامة سانج يونج في الأسواق جميعها.

● خلال الحقبة الأخيرة حدث تغير شامل في طرازات سانج يونج خاصة على صعيد التصميم الخارجي والداخلي، وباتت تستحوذ على نصيب كبير من خيارات الشباب، لكن نرى أن التنوع في إنتاج الطرازات _  الرينج _  قليل نسبيًا في ظل المنافسة الشرسة في قطاع السيارات، ما تعليقك؟


سياسة سانج يونج منذ نشأتها في عام 54 من القرن الماضي لا تستهدف إنتاج طرازات متنوعة تخاطب الشرائح كلها، وقد يكون التنوع في الإنتاج محدودًا، لأن اهتمامنا ينصب على الوصول لأعلى جودة لكل منتج على حدى، وإنتاج طرازات بمواصفات خاصة تحقق مفهوم التعدد في الاستخدام، للوصول لمنتج منافس في الجودة والسعر وفقًا لفئته.

وقد تم تطبيق هذه السياسة منذ العام المشار إليه بعد الحرب العالمية الثانية حيث كانت الطرق في كوريا متهالكة وغير ممهدة من تأثير الحرب، ومن هنا ركزت سانج يونج على إنتاج طرازات قوية تستطيع مناهضة وتجاوز هذه الطرق.



● ماذا عن خططكم المستقبلية فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية؟


سنطلق قريبًا النسخة الكهربائية من "توريس" وكذلك سيارة تنتمي إلى فئة البيك آب دبل مقصورة ولكنها تستخدم سيارة ركوب في العديد من الأسواق، نظرًا لما تتمتع به تصميم خلاب وقدرات خارقة.



● هل سوف ننتظر عدة أعوام لطرح طرازات جديدة؟


ما أشرتُ إليه في إجابة سابقة نحن نعتمد على الجودة وليس الكمية. وأي طراز يُطْلَق عالمياً نطرحه في السوق المصري بعد فترة محدودة. حدث هذا مع طراز "تيفولي" والذي حقق مبيعاتٍ قياسية، عززت بقوة من مبيعاتنا حول العالم، و"الفيس ليفت" منها. وتكرر الأمر مع طراز "XLV"، واليوم مع طراز "توريس"، وقريباً سوف نطرح النسخة الكهربائية منها.

● هل توجد خطط مستقبلية بينكم وبين وكيلكم في مصر لتجميع بعض طرازات سانج يونج محلياً؟

توجد رغبةٌ قوية ومشتركة بيننا وبين شركة عربيات للقيام بتصنيع بعض الطرازات محلياً. وبالفعل نحن في مرحلة الدراسة. وما زلنا… ولكن نسعى في المستقبل القريب للانتقال إلى مرحلة التفعيل ثم التنفيذ.



● هل ترى أن السيارات الصينية تمثل خطرًا على السيارات الكورية في ظل استحواذهم على ثلث الإنتاج العالمي؟

لا ننكر غزارة الإنتاج الصيني واستحواذه على نصيب الأسد من الإنتاج العالمي.. ولكن صناعة السيارات في كوريا استطاعت أن تغزو الأسواق الأوروبية والأمريكية وتنافس علامات عريقة. وأنت تعلم مدى ما تتسم به هذه الأسواق من شراسة في المنافسة… لدينا في كوريا مواطن قوة يمكنه المحافظة على مكانتنا، بل وأن نحقق مزيدًا من النهوض والنمو.



إقرأ ايضا

مدير "بروميتيون للإطارات": مصر تصدر 60% من إنتاج الشركة للعالم

10:45 م الأحد 12 يونيو 2022

كيا تفتتح أحدث صالة عرض بمدينة كوم حمادة بالبحيرة

4:20 م الخميس 01 أبريل 2021

أسعار الصيانة الدورية لسيارة هوندا سيفيك في السوق المصري

11:56 ص الأربعاء 23 سبتمبر 2020