السبت 27 يوليو 2024

هيونداي توسان 2022 تحصل على جائزة Top Safety Pick Plus

هيونداي توسان
هيونداي توسان 2022 تحصل على جائزة Top Safety Pick Plus
حجم الخط: ع ع ع

تعتبر السيارة توسان الـSUV واحدة من أشهر سيارات هيونداي، وهي مزودة بالعديد من المميزات القياسية، والآن يمكن إضافة الأمان إلى مميزاتها، فقد حصلت مؤخرًأ على جائزة Top Safety Pick Plus من معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة، وهو منظمة أميريكية غير ربحية تمولها شركات التأمين على السيارات، تأسست في عام 1959، وتعمل على تقليل عدد حوادث تصادم السيارات ومعدل الإصابات.

وتعد المصابيح الأمامية القياسية الجيدة أمرًا ضروريًا للحصول على الجائزة، بالإضافة إلى أنه يتعين على السيارة كسب تقييمات جيدة في جميع اختبارات التصادم الستة الخاصة بـ IIHS، بما في ذلك اختبارات التداخل الصغيرة، ويجب أن تكون متوافرة أيضًا مع نظام منع الاصطدام الأمامي الذي يصنف على أنه متقدم أو متفوق في اختبارات مركبة إلى مركبة ومن مركبة إلى أخرى.

وتتمتع توسان أيضًا بتصميم داخلي أنيق والكثير من أدوات التحكم باللمس لجعل قائدها يشعر بأنها حديثة للغاية.

على جانب آخر حصلت توسان الهجينة 2022 على تصنيف بالمدى من وكالة حماية البيئة الأمريكية، وهي وكالة تابعة للحكومة الاتحادية للولايات المتحدة والمكلفة بحماية صحة الإنسان والبيئة، عن طريق كتابة وإنفاذ الأنظمة القائمة على القوانين التي يقرها الكونغرس.

ببطارية 13.8 كيلووات في الساعة، يمكن لتوسان السير مسافة 53 كيلومترًا في الوضع الكهربائي بالكامل، وهو أطول قليلاً مما هو عليه في حالة هيونداي سانتا في الهجينة المزودة بنفس البطارية، والبالغ 48 كيلومترًا. كما أن وكالة حماية البيئة قد أقرت مدى لتوسان يبلغ 676 كيلومترًا.

أداء توسان الهجينة

تعمل السيارة بمحرك بنزين 1.6 لتر تربو بحقن مباشر بقوة 180 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، ودفع على جميع العجلات، بالإضافة إلى محرك كهربائي، وتبلغ قوتها الإجمالية 261 حصانًا و350 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نحو 53 كم مدى بالوضع الكهربائي بالكامل.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024