السبت 20 يوليو 2024

لتوسيع تشكيلتها في الهند.. سوزوكي تخطط لتقديم سيارتين SUV جديدتين

1
لتوسيع تشكيلتها في الهند.. سوزوكي تخطط لتقديم سيارتين SUV جديدتين بداية من 2025
حجم الخط: ع ع ع
تعمل الصانعة اليابانية "سوزوكي Suzuki" على توسيع تشكيلة سياراتها الـSUV في السوق الهندية من خلال تقديم طرازين جديدين أحدهما بحجم صغير وآخر بحجم أكبر ذو سبعة مقاعد من المتوقع ظهورهما لأول مرة في وقت ما بين عامي 2025 و 2027.
اضافة اعلان


ووفقا لموقع "Carscoops" فإن الطراز الأصغر يحمل الاسم الرمزي "Y43" ومن المتوقع أن يتم الكشف عنه في 2026 أو 2027 والذي سيدخل في منافسة سيارات أمثال الكروس أوفر SUV "هيونداي إكستر Hyundai Exter" و"كيا كلافيس Kia Clavis" القادمة، ومن حيث الحجم ستكون السيارة الجديدة أصغر من "بريزا Brezza" التي يبلغ طولها 3,995 بوصة، ، لتنطلق تحت فئة الـSUV الجديدة في التشكيلة الهندية للعلامة الكورية وبأسعار معقولة.
اضافة اعلان


وبالإضافة إلى "Y43"، تقدم "سوزوكي" سيارة أكبر حجما ذات ثلاثة صفوف من المقاعد تحمل الاسم الرمزي "Y17" يقال أنها سيتم إزحة الستار عنها لأول مرة خلال العام المقبل 2025 مع تقديمها يمنظومة قوة هجينة ذاتية الشحن، ومن المحتمل أن تشترك هذه السيارة في تجهيزاتها مع "جراند فيتارا Grand Vitara" التي يبلغ طولها 4,345 مم، فيما تختلف في حجم هيكلها الذي يوفر صف إضافة من المقاعد ومساحة إضافية بصندوق الأمتعة.
اضافة اعلان


 من جانبه قال هيساشي تاكيوتشي، الرئيس التنفيذي لشركة ماروتي سوزوكي الهند، إن الشركة لا تمتلك ما يكفي من سيارات الـSUV في تشكيلتها المحلية، ولا تزال هناك "فجوة" يجب سدها من خلال "تقديم شيء جديد".. وفي حديثه إلى "أوتوكار الهند Autocar India" قال الرئيس التنفيذي إن الشركة تعمل على تلبية حاجة العملاء من خلال سيارات الـ SUV الأكبر، أو ذات ثلاثة صفوف أو السيارات ذات الحجم الأصغر.
اضافة اعلان


ويشار إلى أن تشكيلة سوزوكي الحالية من سيارات الـSUV في الهند تضم طرازات أمثال بريزا، وفرونكس، وجراند فيتارا، وجيمني ذات الخمسة أبواب، وهناك أيضا عدد من سيارات المدينة المستوحاة من سيارات الكروس أوفر أمثال "S-Presso" ،و"Ignis"، وسيارات الميني فان XL6 و "إنفيكتو Invicto".
اضافة اعلان

وكانت أكدت الصانعة اليابانية رسميا في وقت سابق أن النسخة الإنتاجية من السيارة الاختبارية eVX من المقرر أن تصل إلى السوق الهندية بحلول العام المقبل ويتم تقديمةها بمحرك كهربائي بالكامل، مما يعني إضافة عضو جديد إلى عائلة سياراتها الـSUV المتنامية.



وتأمل سوزوكي أن يؤدي توسيع تشكيلتها من سيارات الـSUV إلى تحقيق خطتها بوصول حصتها السوقية إلى 50% في السوق الهندية على الرغم أن هذا يبدو كهدف صعب نظرا إلى المنافسة القوية لكن من المؤكد أن تقديم  المزيد من سيارات الـSUV ستجذب المزيد من العملاء ليس فقط في الهند ولكن أيضا في الأسواق الأخرى حول العالم.


إقرأ ايضا

بقوة 375 حصان.. تويوتا تستعد لضم إصدار "GR" الرياضي إلى تشكيلة "كراون" الجديدة

10:29 م الإثنين 29 يناير 2024

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024