السبت 18 مايو 2024

كيف ستبدو سيارات الأجرة في المستقبل؟

zoox-functional-autonomous-electric-taxi (1)
كيف ستبدو سيارات الأجرة في المستقبل؟
حجم الخط: ع ع ع

هل فكرت يومًا في المدى الذي ستصل إليه السيارات في المستقبل؟ كيف ستبدو وكم ستبلغ سرعتها، وهل تظل بحاجة إلى سائقين أم ستكون ذاتية القيادة؟ لا تكف شركات السيارات عن تقديم تصورات لمستقبل عالم السيارات، وشركة زوكس Zoox واحدة من الشركات التي لم تكتفِ بالتصور بل تقدم لنا نموذجًا لسيارة أجرة مستقبلية.

وشركة زوكس تأسست في عام 2014، وقد استحوذت عليها أمازون في منتصف العام الحالي، وهي تستخدم مزيجًا من الذكاء الاصطناعي والروبوتات وتصميم المركبات والطاقة المستدامة لإعادة اختراع وسائل النقل، ويتصورون مستقبلاً أكثر أمانًا ونظافة.

وتتمتع سيارة الأجرة التي تقدمها زوكس بتصميم أشبه بالصندوق، ويمكنها استيعاب أربعة ركاب يجلسون في مواجهة بعضهم بعضًا، ولا يتولى أي منهم قيادة السيارة لأن التاكسي ذاتي القيادة الكامل، ويمكنه الوصول إلى سرعة 121 كيلومترًا في الساعة، ويبلغ طوله 3.63 متر فقط، وجسمه مدمج بدرجة كافية ليناسب المساحات الضيقة، ويمكنه تغيير الاتجاهات دون الحاجة إلى الرجوع للخلف.

ويستمد التاكسي طاقته من بطارية بقوة 133 كيلووات في الساعة، ما يسمح له بالعمل لمدة 16 ساعة متتالية اعتمادًا على شحنة واحدة كاملة، قبل أن يحتاج إلى إعادة الشحن مرة أخرى. وتعد سعة هذه البطارية واحدة من أكبر سعات البطاريات المتوافرة في السوق حتى الآن.

ويتمتع التاكسي ذاتي القيادة بمجموعة من الوسائد الهوائية توصف بأنها تعادل تصنيف خمس نجوم للسلامة في التصادم لجميع المقاعد الأرعة، كما يستخدم التاكسي مجموعة من الكاميرات والرادار للحصول على مجال رؤية يبلغ 270 درجة في جميع الزوايا الأرع للسيارة، ما يلغي جميع النقاط العمياء.

وما زال التاكسي في مرحلة الاختبار حاليًا، لكن خطوات اختباره تجري بسرعة وفعالية، ما يعد بتقديمه في وقت قريب.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024